arablifestyle
آخر تحديث GMT 19:43:48
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 19:43:48
لايف ستايل

الرئيسية

عقدت عددًا كبيرًا من الشراكات الاستراتيجيّة المهمة

"مجموعة MBC" سجل حافل بالإنجازات الضخمة في عام 2018

لايف ستايل

لايف ستايل"مجموعة MBC" سجل حافل بالإنجازات الضخمة في عام 2018

مجموعة MBC
القاهرة _ سارة عبد الستار

حمل عام 2018 لـ "مجموعة MBC" عدداً وافراً من الشراكات الاستراتيجيّة، والفعاليّات الكبيرة، والإنتاجات العربيّة المتميّزة على مستوى البرامج والمسلسلات، إضافة إلى الأفلام العالمية من HOLLYWOOD و BOLLYWOOD وسواها، كان أبرزها:

وفقاً لرؤية رئيس مجلس إدارة "مجموعة MBC" وليد بن ابراهيم آل ابراهيم، عقدت المجموعة عدداً من الشراكات الاستراتيجية، أبرزها شراكة استراتيجية مع دائرة الإذاعة والتلفزيون الوطنية في الصين "The National Radio and Television Administration"، لمدّة ثلاث سنوات، في خطوة تهدف إلى تطوير المحتوى الإعلامي بشقيّه التقليدي والرقمي، وتبادل الخبرات والكفاءات الإنتاجيّة التلفزيونيّة والسينمائيّة، وتعزيز قطاع الموارد البشرية وتنميتها. كما جدّدت المجموعة مذكرة التفاهم الاستراتيجيّة، المستمرة منذ أكثر من عقد من الزمن، لمدة خمس سنوات إضافية، والتي تربطها مع Citruss World of Shopping، في إطار تحفيز عملية الاستثمار في قطاع الأعمال، وتعزيز تجربة التسوّق التلفزيوني، وترويج العلامات التجارية عبر المنصّات الإعلاميّة المتعدّدة، ومختلف وسائل التواصل السمعية-البصرية، بما يفتح الآفاق أمام المزيد من الفرص الاستثمارية المستقبلية مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أما على صعيد التسوّق عبر التلفزيون، أبرمت مع المجموعة شراكة مع الشركة الرائدة في ألمانيا  HSE، وهي القناة الرئيسية للتسويق في التلفزيون الأوروبي من خلال ثلاث قنوات في ألمانيا، قناتان منها ناطقة باللغة الإيطالية وثالثة بالروسية.

كما عقدت المجموعة شراكة لثلاثة مواسم بين ام بي سي وفورمولا اي Formula E.. لتغطية اهم أخبار وسباقات التي تتنافس فيها السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية فقط، وتهدف إلى إرضاء شغف جيل الشباب العربي عموماً والسعودي خصوصاً بسباقات السرعة.

وضمن سعيها لإرضاء جمهور الشباب العاشق لرياضة المصارعة الحرة، تنقل "MBC Action" مشاهديها إلى حلبات المصارعة الحرة، لمواكبة أبرز الأحداث الرياضية ومنها  "The World Wrestling Entertainment (WWE) "، فضلاً عن الأحداث الرياضية البارزة التي تجري في المملكة العربية السعودية، ومن بينها Great Royal Rumble و  Crown Jewel وغيرهما.

MBC Studios

وفي إطار خطتها للنمو واستراتيجيتها في التوسُّع على مدى السنوات الخمس المقبلة، تم إطلاق"Studios MBC"  لإنتاج الأفلام السينمائية والأعمال الدرامية النوعية. ويأتي ذلك في سياق التوجُّه لتعزيز مكانة المجموعة في قطاع إنتاج الأفلام السينمائية والمحتوى الدرامي والبناء على الخبرة التراكمية والتجربة الناجحة لـ O3 للإنتاج الشرق الأوسط، والصَدَف السعودية، و"O3 Medya" (تركيا)، المنضوية تحت لوائها. وتم تعيين بيتر سميث في منصب المدير التنفيذي لـ "Studios MBC"، والذي يُعتبَر أحد أبرز الأسماء في قطاع المحتوى عالمياً.

تعاون بين FOX  و"SHAHID PLUS"

وفي إطار توسيع التعاون على مستوى حيازة المحتوى الإعلامي عربياً وعالمياً، وقّعت خدمة "SHAHID PLUS" المنضوية تحت مظلة "مجموعة MBC"، اتفاقية تعاون استراتيجي لثلاث سنوات مع شبكة "NETWORKS GROUP MENA FOX" العالمية لإطلاق محتوى "FOX PLUS" وعرضه عبر منصّة "SHAHID PLUS"، بهدف إثراء المحتوى الذي توفره لجمهورها، ومنحه مزيداً من خيارات المشاهدة ذات النكهة العالمية عبر الإنترنت. يوفّر هذا التعاون آلاف الساعات من المحتوى الرقمي الجديد المختار ليُلبّي مختلف الأذواق.

إطلاق قناة "MBC Persia" بالفارسية

أطلقت "مجموعة MBC" قناة الترفيه العائلي "MBC Persia" باللغة الفارسية، حاملةً شعار: "سركرمى بى انتها"، أي "الترفيه بلا حدود - Never-ending Entertainment"... وهي تخاطب جمهور الشباب التواق إلى التواصل مع المحيط والعالم، وذلك عبر تجربة إعلامية ترفيهية فريدة.

"رمضان يجمعنا" على MBC.. مع الدراما والكوميديا والترفيه والبرامج الدينية والاجتماعية-التوعوية

في شهر رمضان المبارك، قدّمت "مجموعة MBC" خلطة فريدة من المحتوى على 4 قنوات متنوّعة هي: MBC1، وMBC دراما، وMBC مصر، إضافةً إلىMBC4 ، بموازاة خدمة شاهد.نت لـ "الفيديو حسب الطلب". وقد تضمّنت المروحة البرامجية الرمضانية إنتاجات درامية، وكوميدية، ومزيج من البرامج الاجتماعية-التوعوية والحوارية ذات الطابع الشبابي، حيث التقى عبر شاشاتها أبرز نجوم الدراما والكوميديا العرب من مصر مروراً بالخليج العربي وصولاً إلى سوريا ولبنان وغيرها من البلدان. ولعل أبرز ما  حملته المروحه البرامجية الرمضانية كان الدراما التاريخية الضخمة "العاصوف" مع النجم ناصر القصبي، من كتابة عبد الرحمن الوابلي وإخراج المثنى صبح. هذا فضلاً عن مجموعة من الأعمال الدرامية الخليجية على غرار "مع حصة قلم" لحياة الفهد، "الخافي أعظم" مع هيا عبد السلام؛ "عطر الروح" مع هدى حسين؛ إضافة إلى "المواجهة" مع شجون الهاجري.

كما شهد رمضان على MBC مجموعة كبيرة من المسلسلات المصرية التي لقيت إقبالاً كبيراً منها "أبو عمر المصري" مع أحمد عز، ؛ "كلبش 2- الفهد" مع أمير كرارة؛ "فوق السحاب" مع هاني سلامة؛ "رسايل" مع مي عز الدين؛ إضافة إلى مسلسلات "ممنوع الاقتراب أو التصوير"؛ "قانون عمر"؛ "سك على اخواتك"؛ والجزء الخامس والأخير من الدراما الصعيدية "سلسال الدم".... هذا إلى مروحة واسعة من المسلسلات العربية المتنوّعة منها: "طريق" المقتبس من قصة نجيب محفوظ، من بطولة نادين نجيم وعابد فهد؛ "الهيبة- العودة" مع تيم الحسن؛ "تانغو" مع باسل خياط، وغيرها.

على صعيد الكوميديا، عاد رامز جلال في المزيد من المقالب التي تحبس الأنفاس في "رامز تحت الصفر"؛ والفانتازيا الكوميدية "عوض أباً عن جد" للكاتب خلف الحربي والمخرج أوس الشرقي، إضافة إلى مسلسل "ربع رومي" مع بيومي فؤاد. كما تضمّنت البرامج الشبابية والتوعوية "قمرة 3" مع أحمد الشقيري؛ و"صنّاع الأمل"، و"رسالة"، و"أصوات" مع ياسر حارب، فضلاً عن البرنامج الحواري الأبرز "مجموعة إنسان" مع علي العلياني؛ "من الصفر" مع مفيد النويصر؛ إضافة إلى "من روسيا مع التحية" قبيل أيام من انطلاق مُباريات كأس العالم.

"حب بلا حدود" و"سامحني خطيت"... حصرياً خارج رمضان

على المستوى الدرامي، قدّمت MBC أيضاً، خارج رمضان، مروحة واسعة من الأعمال الدرامية، حصرياً وللمرّة الأولى عبر شاشتها، منها: "حب بلا حدود" وهو من إنتاج شركة "O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي" في تعاون مع شركة twofour54 التي تتخذ من أبوظبي مقراً رئيسياً لها. وقد التقى فيه نجوم سعوديون وعرب ضمن دراما اجتماعية إنسانية مؤثرة جمعت إلهام علي ويعقوب الفرحان ونجيب بلحسن، واسماعيل مدّاح، بمشاركة سناء بكر يونس، خالد الحربي، ليلى السلمان، نورا البدر، أسامة القس، رانيا شاهين وغيرهم؛ إضافة إلى مسلسل "سامحني خطيت" الذي عُرض حصريّاً ولأول مرة أيضاً، وهو من بطولة شجون وعبد الله بوشهري.

"سيرك دو سوليه" "Cirque de Soleil"، "أمسيات المملكة"، "سوق عكاظ"، "فرسان القصيد - جائزة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي" و"مسرح السعودية"... ولفّة المملكة" للمغامرة والسياحة الاستكشافية

احتفالاً باليوم الوطني الثامن والثمانون للمملكة العربية السعودية، شاركت "مجموعة MBC" مع "الهيئة العامة للترفيه"، في تقديم أحد أضخم عروض "سيرك دو سوليه" "Cirque de Soleil" العالميّة في قلب العاصمة الرياض، حيث قدّمت الفرقة استعراضات مسرحية وأكروباتية مُبهرة في حدثٌ ضخم بوجود أكبر كادر بشري من استعراضيي السيرك في تاريخ عروض الفرقة.

وتحت مظلة "الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني"، أحيا مجموعة من كبار نجوم الطرب والغناء في العالم العربي سهرات فنية ضمن فعاليات "سوق عكاظ" في الطائف. وعلى هامش مباراة كأس السوبر في لندن، وبالتعاون مع "الهيئة العامة للثقافة" في المملكة، أحيا مجموعة من كبار نجوم الطرب والغناء حفلاً غنائياً مباشراً في العاصمة البريطانية لندن.

وفي نهاية عام 2018، أطلقت MBC1 برنامج المنافسات الشعرية والأدبية والتراثية الفريد "فرسان القصيد - جائزة الملك عبد العزيز للأدب الشعبي"، مع لجنة تحكيم تتألّف من محمد السناني وتركي الغنامي، بإشراف ومشاركة ناصر القحطاني، وذلك حرصاً على تعزيز الطابع الثقافي والشعري ونشره خصوصاً لدى جيل الشباب في المملكة العربية السعودية وخارجها، وسعياً للحفاظ على المخزون التراثي الغني للمنطقة وفي قلبها الخليج العربي.

ومن ضمن الالتزام بتحفيز الشباب السعودي وصقل المواهب والكفاءات السعودية في مختلف الحقول والاختصاصات، وعلى كافة الصعد والمستويات، وتحت إشراف "وزارة الثقافة والإعلام" السعودية و"الهيئة العامة للثقافة".. وضمن إحدى مبادرات "مجلس مبادرات شباب مكة"، انطلق "مسرح السعودية" بمبادرة ودعم من "مجموعة MBC". وقدّم سلسلة أعمال مسرحية ووعد الجمهور السعودي بأعمالٍ هادفةٍ وراقية.

أخيراً وليس آخراً، وبين المغامرة والسياحة الاستكشافية، قام سامي الزهراني وأحمد الباريقي ورها محرّق بجولة في أرجاء المملكة العربية السعودية بمناطقها ومحافظاتها، ضمن الموسم الثاني من برنامج "لفة المملكة"، حيث قاموا برحلة مزجت بين التاريخ والأصالة والإثارة في ربوع السعودية. وأكملت النواعم المشوار مع موسم جديد من برنامج "كلام نواعم" مع مهيرة عبد العزيز، وسالي عبد السلام، وسمر المقرن، وناديا التميمي، وهالة كاظم، وهتون القاضي، طرحن فيه ملفّات اجتماعية وحياتية وتناولن قضايا تُعنى بالمرأة وتتمحور حول العائلة العربية والخليجية.

صيَغ عربية لأبرز برامج المواهب والمسابقات العالمية

خلال 2018، عاد البرنامج العالمي "the Voice" بصيغته العربية وموسمه الرابع إلى شاشة MBC1 و"MBC مصر"، حاملاً التشويق المعهود والأصوات الاستثنائيّة لتخوض المنافسة على طريق النجوميّة والشهرة سعياً للفوز باللقب، مع النجوم-المدرِّبين: عاصي الحلاني، أحلام، إليسا، ومحمد حماقي. توّجت في نهايته العراقية دموع تحسين بلقب "أحلى صوت".

كما كان للمشتركين الصغار أكثر من برنامج، أولها الموسم الثاني من برنامج "the Voice Kids" مع النجوم-المدرِّبين: كاظم الساهر، نانسي عجرم، وتامر حسني. توّج في نهايته المغربي حمزة لبيض. كما عبّر الصغار عن مواهبهم المتنوّعة في برنامج "Little Big Stars- نجوم صغار" وهو الصيغة العربية من البرنامج العالمي "Little Big Shots"، ويتألق خلاله مواهب يدخلون قلوب المشاهدين بلا استئذان، بعيداً عن مبدأ الربح والخسارة، ويعبّرون عن أنفسهم بطريقة عفوية وحوار خفيف الظل مع نجم الكوميديا أحمد حلمي.

وبعد نجاح الموسميْن الأول والثاني، عاد برنامج "Top Chef- مش أي شيف" مع مجموعة جديدة من المشتركين من مختلف الدول العربية، مع الشيف العالمي بوبي تشين، والشيف السعودي منى موصلي، والشيف اللبناني مارون شديد. وقد حمل الموسم الثالث تغييرات متعدّدة طال بنية البرنامج وهيكليته.

أما في مجال الأزياء والمنافسات في عالم الموضة، فكان الموسم الثاني من برنامج "ME Project Runway" وهو الصيغة العربية من برنامج الأزياء العالمي الذي يحمل الاسم نفسه، مع لجنة تحكيم ثلاثية رئيسها المصمّم اللبناني – العالمي إيلي صعب، وعارضة الأزياء التونسية - الإيطالية عفاف جنيفان، والنجمة المصرية يُسرا.. إضافة إلى مشاركة ضيف رابع من مجالي الفن والأزياء في كل حلقة. وقد توّج في نهاية الموسم الفلسطيني ساهر عوكل باللقب.

والتقت المواهب الفنية مع أهل الفن والإعلام في مباريات حماسية تحمل أجواء فنية الطبع وطربية الطابع، ضمن الموسم الثاني من "Hit الموسم" بصيغته العربية، من تقديم أحمد فهمي وإخراج عماد عبّود.

وأخيراً، كان "الجدار" وهو الصيغة العربيّة من البرنامج العالمي ((the Wall، قدّمه محمد سال، وأخرجه عماد عبّود، ودخل في حلقاته ثنائيات من مختلف أنحاء العالم العربي، دائرة اللعبة للإجابة على الأسئلة لاكتشاف المبلغ المالي الذي سيضاف إلى رصيدهما أو يخصم منه في سياق الحلقة، مقابل جوائز مالية ضخمة تتجاوز قيمتها مليون ريـال سعودي.

برامج حوارية وفنية واجتماعية وترفيه عائلي بامتياز

على مستوى البرامج الحوارية والفنية والمتابعات، تعاقدت شبكة قنوات "MBC مصر" مع الإعلامي عمرو أديب لتقديم برنامج حواري بعنوان "الحكاية... مع عمرو أديب". وفي ظل حضور بارز من سيدات ورجال الأعمال، ونجوم الفن والرياضة، وأهل الصحافة والإعلام، تم تصوير "حلقة زيرو" خاصة من البرنامج. حصد البرنامج نسب تفاعل ومشاهدة قياسية في الفترة التي تلت إطلاقه وحتى اليوم.

كما أطلقت MBC برنامج "تخاريف" مع وفاء الكيلاني وإخراج حسين المنباوي. وقد استضافت فيه الكيلاني النجوم والفنانين و"الناس العاديين" حيث كشفوا جوانب خفيّة من حياتهم. تضمّن البرنامج دردشة يقوم جزء منها على المزج بين الواقع والافتراضات.

أما برنامج "Trending" الفني على MBC4 فانضمت إلى مذيعاته العنود بدر المعروفة بـ Fozaza، إلى جانب مريم سعيد، وولاء الفايق ورانيا مذبوح. وقد واكب البرنامج الأخبار والقضايا التي تجد صدى واهتماماً بين الناس، بأسلوب جذاب في المضمون والمحتوى، وجولة على آخر الأخبار الفنية وعالم الأزياء وما يتم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وتعزيزاً لفكرة التفاهم العائلي وتمتين أواصر الشراكة بين الزوجين في إدارة شؤون حياتهما الزوجية، عُرض الموسم الثاني من "هي وهو" الذي يضيء على متطلبات الحياة اليوميّة للعائلة في المملكة خصوصاً والعالم العربي عموماً، وذلك عبر التعرّف على قصصٍ حياتية يسردها أزواج وزوجات سعوديون وعرب، بموازاة الجانب العلمي الذي يمثّله ضيوفٌ مختصون في المجالات الاجتماعية والنفسية والإدارية وغيرها. البرنامج من تقديم مجموعة من الأزواج من السعودية والخليج؛ وتوزّع على تقديم فقرات برنامج "همسة" كل من نورا البدر، وهيا صوّان، وهبة مجدّدي، وميريت علي، وشهد بلاّن... إذ، ناقشن موضوعات صحية وغذائية ورياضية وجمال وأزياء وغيرها، فضلاً عن إطلالات خاصة لهويدا أبو هيف وألين وطفة في عدد من الحلقات، وذلك في خلطة شبابيّة غنيّة تخاطب الأسرة العربيّة بمختلف أفرادها.

قد يهمك أيضًا :

"أم بي سي" تتفاوض مع إليسا للانضمام إلى لجنة تحكيم برنامج "ذا فويس"

"أم بي سي بوليوود" تعرض الفيلم الجماهيري الضخم "Dilwale"

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة mbc سجل حافل بالإنجازات الضخمة في عام 2018 مجموعة mbc سجل حافل بالإنجازات الضخمة في عام 2018



GMT 21:56 2019 الجمعة ,16 آب / أغسطس

فستان هيفاء وهبي الملفت بحفلها في السويد
لايف ستايلفستان هيفاء وهبي الملفت بحفلها في السويد

GMT 21:56 2019 الجمعة ,02 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 20:12 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

بنت عمري 16 سنة تقدم لي شاب واهلي يرفضون

GMT 10:23 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

مايا دياب وأختها غرايس يُصبحان عجائز في "حكايتي مع الزمان"

GMT 08:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

حلا الترك تعتذر لجمهورها عن انشغالها بدراستها

GMT 08:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

اختيار الفستان المناسب من اتيكيت زفة العروس

GMT 09:35 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

نجمات تألقن بالألماس في حفل جوائز الأوسكار 2019

GMT 07:52 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة بُرج العقرب تتميز بِعشقها وإخلاصها لشريك الحياة 

GMT 19:04 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أكثر تصاميم السجاد رواجًا في شتاء 2019