arablifestyle
آخر تحديث GMT 21:55:32
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 21:55:32
لايف ستايل

الرئيسية

العادة السرية مشكلة خطيرة في مرحلة المراهقة

لايف ستايل

لايف ستايلالعادة السرية مشكلة خطيرة في مرحلة المراهقة

العادة السرية مشكلة خطيرة في مرحلة المراهقة

أنا في مشكلة خطيرة ومصدومة للغاية فلقد رأيت أبني يمارس العادة السرية وهو في عمر 18 عاما وأعلم جيدا إن هذه العادة لها خطورتها ولا أعرف كيف أتعامل معه حتى أستطيع أن أجعله يقلع تماما عن هذه العادة كما أنني أخشى عليه من أن يتطور الأمر معه لممارسة الرذيلة والوقوع في الخطأ مع إحدى الفتيات أو إدمان الأفلام الإباحية أيضا فكيف يمكنني أن أتصرف معه ؟

لايف ستايل

تجيب على هذه المشكلة المعالجة النفسية الدكتورة زينب مهدي وتقول العادة السرية ( الأستمناء عند الذكور – الأسترجاز عند الفتيات) سميت العادة السرية بهذا الأسم لأن المراهق عادة ما يفعلها في السر وليس في العلن وأمام الجميع ومن هنا أطلق عليها العادة السرية حيث أنه في سن المراهقة يفعلها أغلب المراهقين والمراهقات ولكن المراهق يفعلها بشكل أكبر وأكثر من المراهقة ، و تبدأ ممارسة تلك العادة غالباً مع نهاية فترة الطفولة المتأخرة وبداية الدخول في مرحلة المراهقة ويوجد عدد كبير أيضا من الأطفال تبدأ معهم ممارسة العادة السرية من بعد الشهر 18 تحديداً أي أنه الطفل يكون قد بلغ من العمر عام ونصف ولكن الفرق بينه وبين المراهق أن المراهق قد بدأ يعرف العيب والحرام أما الطفل يجهل العديد من الأمور التي تجعله في الكثير من الاخطاء والفرق بين المراهق والطفل في ممارستها أيضا أن الطفل ممكن يمارسها في الاماكن العامة دون معرفة أن هذا الشئ مخجل وعيب على عكس المراهق تماما دائما يقوم بعملها في معزل عن الجميع. و الدافع الجنسي مشترك بين المراهق والطفل ، وكذلك المعرفة أي أنه يريد الطفل أن يكتشف أكثر الأمور المتعلقة بجسده وهذا يختلف قليلاً عن المراهق لأن المراهق قد عرف العديد من الأمور عن جسمه ومكوناته ولكنه يفعلها بغرض تهدئة الرغبة الجنسية والشعور باللذه ونرجع إلي أن ممارستها تكون بسبب أن المراهق في تلك الفترة يشعر بإستثارة جنسية عنيفة لم يشعر بها من قبل وهو طفل وهذا بسبب أن تلك المرحلة من ضمن خصائصها هي النمو و البلوغ الجنسي الملحوظ لذلك يشعر المراهق برغبة جنسية ملحة وتتطلب الإشباع بطريقة أو بأخري ومن هنا يبدأ في تلامس أعضاؤه التناسلية مرة تلو الاخري وبالتالي يشعر بإستثارة جنسية أكثر نتيجة الإحتكاك الذي يقوم به في عضوه الذكري وبعد نهاية دقائق من الزمن يشعر المراهق بأنه قد وصل إلي اللذه الجنسية المطلوبة ومن هنا يتخذ هذه الطريقة المدمرة وسيلة له لتفريغ تلك الرغبة الجنسية التي يشعر بها وكل هذا يحدث دون علم أي شخص في المنزل نهائياً ولو علم أي شخص بهذا الشئ فسوف يعلمه عن طريق مراقبة المراهق أو ملاحظة شئ غريب عليه مثلما علمت هذه الأم . و العادة السرية تختلف عند الذكر عن الأنثي حيث أنه المراهق الذكر عندما يقوم بممارسة تلك العادة السرية التي قد يمارسها كل يوم أو في اليوم عدة مرات تلك الممارسة تسمي أستمناء عند المراهق نسبتاً إلي المني أي الحيوانات المنوية التي تخرج من المراهق بعد ممارسة تلك العادة فيشعر بالإرتياح عقب ممارستها. والحل يكمن في محاولة توجيه طاقة هذا المراهق في شىء مفيد مثل إشتراكع في رياضة مفيده أو ألعاب قوى وغيرها من الأشياء التي يستطيع أن يلهي بها نفسه ويفرغ بها طاقته ، وعليكي أيها الأم أن تحاولي أن تجعليه يتقرب من الله وأن يصلي بإنتظام وأن تتقربي له بشكل أو بآخر ومن هنا تستطيعي أن تعرفيه على مخاطر ممارسة هذه العادة بشكل لا يلاحظ معه أنكي شاهدتيه أثناء فعلها . الهايبر لينك : العادة السرية - الذكور - الإناث- الرياضة - الحيوانات المنوية

لايف ستايل

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العادة السرية مشكلة خطيرة في مرحلة المراهقة العادة السرية مشكلة خطيرة في مرحلة المراهقة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العادة السرية مشكلة خطيرة في مرحلة المراهقة العادة السرية مشكلة خطيرة في مرحلة المراهقة



لايف ستايلالطب البديل يوصل امرأة صينية إلى حافة الموت

GMT 08:23 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

ماجد المصري يبدأ تصوير مشاهده في "زلزال"
لايف ستايلماجد المصري يبدأ تصوير مشاهده في "زلزال"

GMT 15:46 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

تنورة وردية لإطلالة عصرية للمحجبات هذا الصيف

GMT 05:53 2017 الإثنين ,31 تموز / يوليو

مي عمر توضح أن دورها في فيلم "تصبح على خير" جديد

GMT 21:34 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ابنة الفنانة هند رستم تُبيّن تفاصيل جديدة عن حياة والدتها 

GMT 20:12 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

القِصّة الكاملة للمهندسة الراقصة إيمي سلطان

GMT 08:56 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

تعدّد ألوان الحناء لنقش رسومات رائعة في العيد

GMT 11:42 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

إنجي فضالي تُدخل تصميمات رائعة على شموع الكريسماس

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

آخر صيحات موضة شتاء وخريف 2019 مع "شانيل"

GMT 10:17 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

تعرف على السبب الحقيقي وراء غرق "تيتانيك" 

GMT 15:20 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

حولي الدفاتر المدرسية إلى "لوحات فنية"

GMT 08:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

الفنانة اللبنانية نجاح سلام تتعافي بعد أزمة صحية في بيروت