arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تضم ساحة المعجزات وميدان بيازا دي كافاليري

بيزا الإيطالية تشتهر بمعالمها السياحية وببرجها المائل

لايف ستايل

لايف ستايلبيزا الإيطالية تشتهر بمعالمها السياحية وببرجها المائل

مدينة بيزا الإيطالية
روما - لينا العاصي

تتميز مدينة بيزا الإيطالية، التي تقع بالقرب من البحر الأبيض المتوسط، بمعالمها التاريخية والسياحية المدهشة، وبالأخص برجها المائل الشهير، لذا تعد من أفضل المدن التي ينصح بزيارتها. ونرصد أبرز 10 أشياء عليك القيام بها خلال زيارتك للمدينة العتيقة: 

1- زيارة برج بيزا المائل وميدان بيازا دي ميراكولي:

يعد برج بيزا المائل من المعالم الشهيرة في المدينة الإيطالية، بالإضافة إلى ميدان بيازا دي ميراكولي الذي يسمى بـ"ساحة المعجزات"، حيث لا تتكلف شيئًا للتنزه بهم والتقاط الصور المضحكة والبسيطة، فالرخام الأبيض الذي يغطى برج بيزا الذي يعود إلى العديد من القرون، وميلان البرج نحو 5.5 عن المستوى العمودي، أدى إلى حصوله على شهرة واسعة.

للدخول إلى البرج، لابد من شراء تذكرة بمبلغ 18 يورو، أما الأطفال الأقل سنًا بمجانًا، كما أنه يشمل الكاتدرائية الموجودة بساحة المعجزات، والتي سميت بهذا الاسم لأنها تضم العديد من المعالم الأثرية، خاصة كاتدرائية بيزا التي تضم تصاميم بديعة من القرن الرابع عشر، ومن اللذة أن تذهب بخطواتك إلى زيارة هذه الكاتدرائية شديدة الانحدار.

ومن هذا العام ستكون أسوار المدينة ــ التي لا زالت بيزا تحتفظ بها ــ مفتوحة في عطلة نهاية الأسبوع الأول من الشهر، من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً مجانًا، كما عليك أن تزور وتشاهد أيضا مقابر كامبوسانتو الشهيرة، والتي تتميز بضخامة أوزانها.

2- التنزه في ميدان بيازا دي كافاليري:

بعيدًا عن البرج.. فإن المرشدين السياحيين والمجموعات المرشدة، يحكيان قصة تاريخ بيزا ويعطيك كل المعلومات الخاصة ببيزا الحقيقي، خاصة في مجال الأعمال والأكاديمي، في هذا الميدان. وأضفت عملية الترميم والتجميل التي حدثت في المدينة وبرجها، في ربيع هذه العالم، عليهما جمالًا وشهرة، إذ تم تصميم طريقًا للمشاة ومعلمًا بالحجارة بوصولًا بالكاتدرائية حتى المحطة.

وتعود ساحة دي كافاليري "الفرسان"، إلى القرون الوسطى، وهى عبارة عن مساحة واسعة وأنيقة بها قصر جميل يعرف باسم "بلازو ديلا كاروفانا"، إضافة إلى زيارة "سكولا نورمال سوبيريور دي بيزا"، التي تعد أعلى جامعة في إيطاليا.

3- قم بزيارة ترسانة "توري جولفا":

واشتملت إعادة التطوير التي أعادت فتح أسوار مدينة بيزا، أيضًا تحويل " republican arsenal" التي يبلغ عمرها 800 عام، فإعادة ترميمها يعطيها شكلًا مميزًا حيث أنها بنيت في عام 1406، وذلك للسيطرة والحفاظ على طريق النهر المؤدي إلى المدينة، والتي تقع في غرب المدينة. وستجد داخل هذه الترسانة، سترة الأسلحة للأسر التي قادتها العائلة البيزانية، داخل هذه الترسانة، والتي أعطت اهتمامًا خاصًا لها، وسترى من أعلاها مناظر رائعة بالقرب من الساحل ومنتزه سان روسور، ولصعود هذه الترسانة لابد من دفع 2 يورو فقط. ويجري حاليًا إنشاء متحف يضم 30 شفينة قديمة، بعضها يعود إلى القرن الخامس قبل الميلاد.

4- معرض فنون ريفرسايد:

من بين المعالم الجميلة، التي عليك زيارتها في بيزا، هي مبنى ريفرسايد، الواقع على ضفاف نهر بيزا، الموجود بقصر "بالازو بلو" المزار السياحي، الذي يعود للقرن الرابع عشر ويتميز بألوانه الزاهية، كما أنه معرض الفن الأكثر شهر وأهمية في بيزا. وتم إضافة رسومات وعروض جديدة للفنانين سلفادور دالي وتولوز لوتريك، وعرض "الإنسان العملي"، الذي لاقى استحسانًا كبيرًا وقام به قسم الفيزياء في جامعة بيزا. ويوجد به مقهى للمشروبات الباردة، كما توجد به مكتبه في الخلف، ويغلق قصر "بلازو بلو" يوم الإثنين فقط، والدخول إليه مجانًا.

5- المشي على ضفاف النهر:

بحلول المساء، عليك السير على ضفاف نهر أرنو، المشهور هناك، فالمنطقة تكون في أبهى صورها، فما بين المعالم الأثرية الشهيرة والجسور والمباني العظيمة، حيث تبدو المدينة هادئة وجميلة، والنهر ستجده واسع جدًا جيث ستشعر بالفضاء الجميل، وإذا تجولت على ضفافه صباحًا ستشاهد الشمس متوهجي، وتنسجم مع مياه النهرويظهر شعاعها فيه أيضًا.

وفي النهاية قم بشراء أيس كريم من "دي توتو"، ونوصيك باختيار نكهات "جبن الريكوتا"، الشهيرة في إيطاليا، ونكهة التين، ومشاركة الجموع في التقاط الصور والاستمتاع بتناول الايس كريم. 

6- تناول السمك في مطعم "لا سكاليتا":

نظرًا لأن مدينة بيزا، تقع على الساحل، فإن إرثها البحري هو الزاخر في المنطقة، وتتميز بمطعم الأسماك والمأكولات البحرية المتميزة والطازجة. فيقع مطعم "لا سكاليتا"، على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من منطقة البرج شمالًا، ويقدم المأكولات البحرية لأكثر من 150 عامًا.

وفي حين أن الطعام الشعبي والأطباق الشهيرة هناك، هي المحار الطازج والقششريات لكن الشيف المالك للمطعم، يتميز بأكلاته المبتكرة، من أمثلتها الاخطبوط الطازج المقدم بطريقة الساندوتشات، والتونة المطبوخة بالفستق بالإضافة إلى رغوة القهوة المميزة.

7- مطعم "لا بيرجوليتا":

أما إذا كنت تريد تناول وجبة أكثر تقليدية، فـ" لا بيرجوليتا" هو أكثر مكان يتميز بهذه الأكلات ويوجد في وسط المدينة، حول جداول الماء، ويقدم طاقم الطهي هناك الام وابنتها قورت ودانييلا، أطباقًا إقليمية نموذجية مثل الجبن المخبوز، والخرشوف، و ومكرونة "تالياتيلي"، مع الأرنب والليمون الزيتون، بالإضافة إلى وجبات الأسماك المغطاة باللبن والكريم والحمص، أو شرائح لحم البقر مع الجوز والكابوتشي.

8- الحانات والملاهي الليلية:

يتجمع الحشود والزائرون لمدينة بيزا، كل عطلة صيفية، في البارات والحانات المفتوحة حتى الساعة 3 صباحًا، ليلًا للاستمتاع وقضاء وقت ممتع في الحانات. وتعتبر ساحة جاريبالدي، هي نقطة الانطلاق الجيدة للاستمتاع، بالإضافة إلى جسر "Ponte di Mezzo"، ومطعم المأكولات الإيطالي الشهير "Bazeel" الذي يقدم بوفيه فخم، إلى جانب حفلات الدي جي والأمسيات التي تقام في الطابق السفلي. وللذين يفضلون مكانا أكثر استرخاءً سيتمتعون بالكوكتيلات الرائعة في "باريبالدي"، و بار " Piazza Delle Vettovaglie"، إضافة إلى "سيكو ريفولتا" فهو لديه قائمة من النبيذ الرائع، وكذلك البيرة والكوكتيلات. وأما الذين يفضلون مكانًا اكثر عاطفية وودية، ويتمتع بمشروبات الكوكتيل فعليه الذهاب إلى "باريبالدي". وتلقى البارات في ساحة "ديل فيتافاجلي" رحبًا واستحسانًا واسعًا من الجمهور.

9- الإقامة في فندق أليساندرو ديلا سبينا:

يقع فندق Alessandro Della Spina على بُعد 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من محطة قطار Pisa المركزية وعلى بُعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من المركز، ويشتهر بموقعه ومنظر مبناه، وغرف نومه وأثاثه العتيق. والفندق له قيمة فنية كبيرة نظرًا لأنه يطل على نهر آرنو، كما أنه يقع بالقرب من محطة قطار بيزا المركزية، ويستطيع الضيف أن يستمتع بالأناقة الإيطالية الحديثة به. ويحتوى الفندق الذي هو عبارة عن مبنى منخفض الارتفاع، على أثاث خشبي داكن في غرف قاتمة وبوفيه إفطار وفير، ويبلغ قيمة الغرفة المزدوجة 64 يورو (مبيت وإفطار).

10- بالنسبة لأولئك المحافظين على ميزانياتهم: ففندق "La Pace":

لا يمكنك أن تؤجله، فيعد فندق "La Pace" من الفنادق الاجتماعية، بالإضافة إلى أنه أسعاره رخيصة في متناول الأيدي، وملائم جدًا لأنه قريب من محطة قطار فياريجيو، وعلى بُعد دقيقة واحدة سيرًا من الشاطئ. ويحتوي الفندق على غرف مفردة ومزدوجة، وثلاثية ورباعية، مفروشة بالخشب والرخام الصلب الكلاسيكي.  

ويستطيع الضيوف الذين يرتادون رحلات مع بزوغ الفجر، أن يتناولوا وجبة إفطار بسيطة في مطعمه، التي تكون متاحه من الساعة الرابعة فجرًا، بسعر 4 يورو. وأما الإفطار الأساسي، فيتضمن العديد من الخيارات الساخنة الطازجة بسعر 7 يورو، وتبدأ قيمة الغرفة المزدوجة 50  يورو.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيزا الإيطالية تشتهر بمعالمها السياحية وببرجها المائل بيزا الإيطالية تشتهر بمعالمها السياحية وببرجها المائل



GMT 17:42 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح قبل السفر للمرّة الأولى إلى أيسلندا الجذّابة

GMT 08:15 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل الوجهات السياحيّة المُناسبة في الخريف والشتاء

GMT 14:35 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مُقترحات لوجهات سياحيّة مُناسبة في الخريف والشتاء

GMT 06:27 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"ليجا" وجهة جديدة في نيوم لتجربة سياحية استثنائية

GMT 18:22 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الدوحة وجهة تجمع بين الحداثة والعراقة

GMT 14:49 2023 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الصين وجهة سياحية جذابة تعيد المسافرين إلى زمن مضى

GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة

GMT 11:46 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

2017 عام الأناقة الذي لا يمكن نسيانه تعرف على السبب

GMT 14:05 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة قلبية مفاجئة تودي بحياة مؤلف "فوق مستوى الشبهات"

GMT 17:21 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

GMT 00:24 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

طرق فعالة لتأديب طفلك دون اللجوء إلى الصراخ أو الضرب

GMT 00:33 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

هل تنجح المناسبات السعيدة في إنعاش الحب بين الزوجين

GMT 18:22 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

 حسين فهمي يفضح ممارسات قناة الجزيرة ومغالطاتها ضده

GMT 18:54 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية للشابات من وحي هبة نور

GMT 15:50 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

5 ألوان حوائط خالدة في عالم الديكورات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle