arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تحوي الجبال الساحرة والساحل والمدن من العصور الوسطى

تعرّف على أهم المعالم السياحية في مدينة دبلن الايرلندية

لايف ستايل

لايف ستايلتعرّف على أهم المعالم السياحية في مدينة دبلن الايرلندية

مدينة دبلن أهم مدن السياحة في ايرلندا
دبلن ـ منى المصري

تعتبر مدينة دبلن من أهم مدن السياحة في ايرلندا فهي ذاخرة بالأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، ولديها الكثير من المعالم الثقافية والمناطق المثيرة للاهتمام والأنشطة التي تكفي زيارتك لأسابيع، ومع ذلك، إذا كنت في زيارة للعاصمة الأيرلندية، فلا تدع الفرصة تفوتك لتجربة جديدة ومثيرة، فقط ابتعد قليلا، خارج حدود المدينة حيث ستجد جبالًا ساحرة، وساحلًا بريًا، ومدنًا ترجع للعصور الوسطى لا تزال قائمة، وممتلكات ريفية شاسعة.تعرّف على أهم المعالم السياحية في مدينة دبلن الايرلندية

يمكنك استقلال القطار أو الحافلة، أو استئجار سيارة ليوم واحد خارج المدينة، ويمكنك إثراء رحلاتك من خلال التعرف على "أيرلندا الحقيقية"، وإذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، فيما يلي بعض الوجهات السياحية الجديرة بالاهتمام التي قد ترغب في زيارتها وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

جبال ويكلو/ المسافة 50 كم (40 دقيقة)

تقع جبال "ويكلو" المذهلة في جنوب دبلن، وهي ملجأ للباحثين عن المغامرة ومحبي الطبيعة. في أعلى التلال ستجد قمم مذهلة، وبحيرات زرقاء صافية وأطلال تاريخية، تتخللها شلالات متدفقة، ونباتات لزجة ومزهرة، ويقع وادي Glendalough الخلاب في قلب المنتزه الوطني، ويوفر إطلالات خلابة ومسارات طبيعية متنوعة ونطاقًا للتسلق وصيد الأسماك وركوب الخيل والرياضات المائية.

لا تكتمل الرحلة إلى المرتفعات من دون أن تقود سيارتك فوق طريق سالي جاب، أو من الشرق إلى الغرب، أو التوقف عند بحيرة لوغ تاي، والمعروفة باسم بحيرة غينيس، وعندما تشعر بالتعب، فإن مدينة افوكا التعدينية الأيرلندية مثالية لتكون محطتك لتناول الغداء في احد المطاعم المحلية، وللوصول إلى هناك، فخيارات النقل العام محدودة، لذلك يمكنك استئجار سيارة. علما أن معظم خدمات الحافلات من دبلن تنتهي في البلدات المحيطة بالمنتزه الوطني.

موقع "Brú na Bóinne" التاريخي/ المسافة: 50 كم (40 دقيقة)

شمال غرب دبلن يقع Brú na Bóinne، وهو شبكة رائعة من مواقع ما قبل التاريخ وجدت في منعطف نهر بوين، وتعتبر دوث، نوث، ونيوغرانغ، المقابر الرئيسية الثلاثة في موقع التراث العالمي المذهل التابع لليونسكو، وتعتبر هذه الأخيرة الأكثر إثارة للإعجاب.تعرّف على أهم المعالم السياحية في مدينة دبلن الايرلندية

يعود تاريخ مقبرة نيوغرانغ -التي يبلغ قطرها 80 مترًا: 20000 طن من الأرض والصخور- إلى 3200 عام أي قبل ستة قرون من بناء أهرامات مصر العظيمة، ويمكنك زيارة هذه الآثار الرائعة، وعشرات من المعالم التاريخية الأخرى، من خلال الانضمام إلى جولة بصحبة مرشدين في مركز الزوار في "Brú na Bóinne" بالقرب من قرية دونور.

للوصول إلى هناك: استقل الحافلة رقم 901 من Drumcondra في شمال دبلن إلى دروغيدا، وتغيير الحافلة من 163 إلى دونور. إذا كنت تقود السيارة، اسلك طريق M1 السريع إلى دروغيدا واستدر يسارًا إلى L1601.

مدينة غالواي/ المسافة: 208 كم (ساعتان و15 دقيقة)

مدينة غالواي ليست مجرد بوابة لريف كونيمارا المذهل، إنها تعد معلم سياحي بارز في حد ذاتها. وتوفر مجموعة من المعالم السياحية كالقوس الإسباني وساحة آير وجدار تاريخية تعود للقرون الوسطى، في حين توفر الممرات المتعرجة العصرية سوقا عصريا. وتقدم رحلة القطارات عبر البلاد من دبلن رواجًا حقيقيًا أثناء عبورها للجزر الغير مستكشفة في الطريق المؤدي إلى ساحل المحيط الأطلسي المذهل.

كيفية الوصول إلى هناك: عن طريق قطارات السكك الحديدية العادية التي تصل بين المدن من دبلن هيستون إلى غالواي، وتستغرق الرحلة في المتوسط ​​أقل من ساعتين ونصف. بالنسبة لمستخدمي الطرق، توفر الطرق السريعة M4 و M6 وصولا سريعًا ومباشرًا إلى خليج غالواي.

منحدرات موهير/ المسافة: 267 كم (ثلاث ساعات)

إنها مسافة طويلة من العاصمة إلى منحدرات موهير، لكنها رحلة تستحق العناء. هذا الامتداد الساحلي المذهل يوفر إطلالة على البحر ممزوجة مع الأصوات والروائح الأيرلندية، حيث ستشاهد جزر آران الملهمة، وسلسلة جبال ماومتاركس، وتولف بينز، ويمكنك استكشاف هذه المناظر الطبيعية القديمة الصخرية كجزء من الممشي الساحلي لمسافة 18 كم، مرورا ببرج أوبراين التاريخي في قمة المنحدر.

مدينة كيلكيني/ المسافة: 130 كم (ساعة ونصف)

نظرًا للمعالم التاريخية والأزقة الفريدة والإطلالات الساحرة على ضفاف النهر، فإن كيلكيني الوجهة المثالية لقضاء مغامرة سياحية مذهلة، وتشمل المعالم البارزة بالمدينة كاتدرائية St Canice، مع برجها الدائري الفريد، ومبنى Rothe House الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ16 وقلعة كيلكيني المثيرة للإعجاب، فيما تشق المتاجر المزدحمة والحانات ذات الأجواء المميزة والمطاعم ذات التصنيف العالي ممرات المدينة القديمة. يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق البر أو السكك الحديدية من دبلن. وتعرض كيلكيني الثقافة الأيرلندية التقليدية مع باقة من المبان المعماري التي تعود للقرون الوسطى.

للوصول إلى هناك: استقل القطارات العادية مباشرة من دبلن إلى كيلكيني، في حين يمكنك استجار سيارة على طريق M9 الذي يصل بين المدينتين.

الحدائق النباتية الوطنية / المسافة: 26 كم (40 دقيقة)

يتسلل التاريخ عبر جدران قصر "Powerscourt" الفخم، الذي يمثل الجزء المركزي الأنيق لولاية باور سكورت المنطقة الواسعة التي تمتد على مساحة 47 فدانًا جنوب دبلن. ويحيط بهذا القصر الجورجي الفاخر بحيرة زخرفية وحدائق ذات مناظر طبيعية مليئة بالنافورات والمنحوتات. استكشاف هذه المنطقة،من خلال برج Pepperpot، وحدائق Walled، Dolphin Pond و Pets Cemetery. يمكنك أيضًا مشاهدة جبل Sugar Loaf من الحديقة الإيطالية.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على أهم المعالم السياحية في مدينة دبلن الايرلندية تعرّف على أهم المعالم السياحية في مدينة دبلن الايرلندية



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها

GMT 20:49 2020 الأحد ,10 أيار / مايو

تعرفي علي ديكورات غرف سفرة مودرن

GMT 18:40 2020 الأربعاء ,15 إبريل / نيسان

9 إطلالات أنيقة بالبنطلون الرياضي من وحي النجمات

GMT 21:57 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف علي أهم وأبرز فوائد الحرنكش

GMT 20:04 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

سيرين عبد النور تشارك أسرتها فتح هدايا الكريسماس

GMT 19:32 2019 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

تنتظرك أحداث مصيرية خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle