arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

المنحدرات في الدولوميت تُصعب مهمة المهنيين من جيرو دي إيطاليا

كلاوس إسارا يدير فندقه كملجأ لهواة ركوب الدراجات في المنحدرات الصعبة

لايف ستايل

لايف ستايلكلاوس إسارا يدير فندقه كملجأ لهواة ركوب الدراجات في المنحدرات الصعبة

جبال مونت سانتا كروس
روما ـ لينا العاصي

ذكر كلاوس إسارا- رجل ولد وسط جبال مونت سانتا كروس، الذي يدير فندقه كملجأ صيفي مخصص لراكبي الدراجات منذ عام 2010 - "أقول دائمًا أن الطرق هنا ليست شديدة الانحدار". "ولكن إذا كنت لا تعيش هنا،" يضيف مع الضحك "، يكون الطريق حاد. لا شيء من هذا صعب كما يبدو. في الواقع، مع اللياقة البدنية اللائقة، يمكن لأي شخص أن يفعل ذلك. وبصرف النظر عن راكبي الدراجات المهنية في جيرو، يتم أيضا تحجيم هذه التصاريح سنويا من قبل الهواة التنافسين بشكل كبير من سباق ماراتونا.

وكان لا يزال هناك وقت للكابتشينو في وقت مبكر قليلًا على شرفة فندق ميلوديا ديل بوسكو. الذي يطل على وادي ألتا باديا المكان الذي تغطيه أشعة الشمس. كما يطل على قمة جبل مونت سانتا كروس الذي يقف شامخًا أمام أشعة الشمس في الأفق. لكن أنا بالتأكيد موجود قبل الموعد المحدد لركوب الدراجات. تحقق كلاوس إرسارا من مقبض الباب الخاص بغرفة التزلج ونحن نسير. كان الباب مقفل، ولكن رمزية اللفتة لم تضيع على أي منا. "نحن لن نستخدم ذلك لبضعة أشهر"، كما يقول، يقودني إلى مرآب الدراجات في الجزء الخلفي من المبني، ذلك المرآب التي تبلغ مساحته 60 دراجة، وبه مختلف أدوات المفكات والصيانة. يبتسم ويقول "الآن، حان الوقت لفصل الصيف.
"
انها ليست، حقا. مثالية في الخارج، حيث لا يزال هناك ثلوج على قمم جبال لوفتيه، وكانت هناك قشعريرة باردة في الهواء. ولكن إذا كنت تريد أن تقود خلال المنحدرات في الدولوميت فإن الظروف الجوية التي يواجهها المهنيين من جيرو دي إيطاليا لا ترحم أحد. إذ أن الحدث الرياضي الأكثر شهرة في إيطاليا هو جوقة الفجر لسباقات الدراجات الكبرى في أوروبا، حيث بدأ بعد ثلاثة أسابيع من النضال والاستراتيجية في مايو/آيار، قبل أن تخلط البواخر في البلاد معاطف الشتاء. في حين أنه قد لا يكون لديه مخبأ من نظيره الشهير تور دي فرنسا، فإنه يمكن أن تغلب عليه لجمال السياق، والانزلاق عبر آفاق متجمد في الشهر الخامس من التقويم.

هذا العام هو واحد من الأوقات المثالية للحصول على مساراتها الإطارات - سباق 2017 كان 100 جيرو دي إيطاليا. وتوقفت لأول مرة في عام 1909 (بعد ست سنوات من سباق تور دو فرانس)، ودفعت بلا كلل على طول الطرق الصخرية والممرات الريفية والطرق الرومانية منذ ذلك الحين. فقط مسألة الحربين العالميتين أوقفت تقدمها - تم تعليقها من 1915 إلى 1918 ومن 1941 إلى 1945 - وهو ما يفسر لماذا وصلت معالمها المكونة من ثلاثة أرقام بعد 108 سنوات من بدءها.

أنهى في ميلانو في نهاية الأسبوع الماضي - لكنه تحمل واحد من أكثر أيامه على خشبة المسرح 18 (25 مايو/أيار) – حيث قام بالقيادة 85 ميلًا بين قرى جنوب تيروليان من مينا وسانت أولريش. استغرق هذا اندفاعة شاقة على خمسة يمر دولوميت، ثلاثة منهم - باسو فالبارولا، باسو بوردوي، باسو جاردينا - أجزاء رئيسية من التدرجات وجبال ألتا باديا. كما شاهد لقطة في دواساتي في قرية كورفارا المركزية، ومر على المناظر الخلابة من وادي تيروليان بفروعه التاريخية والثقافية في المنطقة.

أشارت العلامة فوق باب ألتا باديا والمكتوبة باللغة الإيطالية"، على العمارة السائدة والشرفات ذات الشعاب الثقيلة، والأسطح المائلة والأخشاب تلك العلامات التي تشير الى الماضي النمساوي الجرماني. حتى اللغة التي يتحدث بها هذا الجيب المثالي لدولوميت هو دمج بين القليل من الإيطالية وقطعة أو اثنين من الألمانية.

كل هذا يصل إلى جيب أثيري على ارتفاع، حوالي ساعتين و 110 ميلًا إلى الشمال من البندقية. إنقاذ ما يصل إلى 70٪ من عروض الفندق عبر شركائنا، على وجه التحديد، اليوم، وسوف تذهب صعودا في شكل شرسة من سيلاروندا. سيلاروندا يمكن معالجتها في فصل الشتاء كمنحدر التزلج على الجليد، وفي الصيف على دراجة جبلية، تغرق على نفس التضاريس. ولكنني أخطط لمحاولة في ثالث، وبالتأكيد النسخة الأكثر تعب.

مع كلاوس انطلقت من كورفارا للولوج الى الطريق في اتجاه عقارب الساعة. كنت أسال نفسي "لماذا أفعل هذا؟" يجب أن أذكر نفسي - بأن ركوب الدراجات بهذه الطرق فرصة نادرة لتتبع العظمة الرياضية. لا يمكن للجمهور تسجيل هدف في ويمبلي، كا من بين الدراجين الذين كانوا هناك على مر السنين جيرو لفاوستو كوبي، وإدي ميرككس، وميغيل إندورين، وجيلبرتو سيموني، وفينتشنزو نيبالي وبطل 2017 توم دومولين.

كيفية السفر الي هناك
أبسط طريقة إلى ألتا باديا هي السفر إلى البندقية ماركو بولو، عن طريق الخطوط الجوية البريطانية من هيثرو، غاتويك ولندن سيتي، وإيسيجيت من بريستول، ادنبره، جاتويك، لوتون ومانشستر. تأجير السيارات للدخول إلى دولوميتس متاحة بسهولة هنا.

البقاء هناك
يقدم فندق ميلوديا ديل بوسكو في باديا مجموعة من باقات الإقامة والدورات - مثل "أسبوع دولوميتس رود بيك ويك" الذي يشمل الإقامة مع وجبتي طعام وأربعة مواصلات ركوب الخيل. من 565 يورو للشخص الواحد.

تأجير الدراجات
هناك من يأجرون الدراجات على الطرق مقابل 41 يورو في اليوم (149 يورو لمدة أربعة أيام)، والدراجات الإلكترونية ل 49 يورو في اليوم (170 يورو لمدة أربعة أيام) ولمزيد من المعلومات قوموا بزيارة موقع

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلاوس إسارا يدير فندقه كملجأ لهواة ركوب الدراجات في المنحدرات الصعبة كلاوس إسارا يدير فندقه كملجأ لهواة ركوب الدراجات في المنحدرات الصعبة



GMT 17:37 2023 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تاريخها موغل في القدم ظفار طبيعة خلابة على مدار العام

GMT 15:50 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

السياحة في ملبورن المدينة الحيوية مُتعدّدة الثفافات

GMT 18:38 2023 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

رومانيا وجهة خارج الترند السياحي

GMT 14:29 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

السياحة في أضنة وجهة غنية بالمعالم التاريخية

GMT 14:42 2023 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

زيارة ممتعة إلى مدن جذابة في اليونان خلال أشهر الخريف

GMT 15:21 2023 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

السياحة في قونية جاذبة للمهتمين بالتعمق في تاريخ تركيا

GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle