arablifestyle
آخر تحديث GMT 18:59:09
لايف ستايل
لايف ستايل

عشر مناطق رائعة قد لا تعرفها عن العاصمة الهولندية أمستردام بإمكانك زيارتها

الرئيسية

موطن أول بورصة في العالم أسستها شركة الهند الشرقية الهولندية في عام 1602

عشر مناطق رائعة قد لا تعرفها عن العاصمة الهولندية أمستردام بإمكانك زيارتها

لايف ستايل

لايف ستايلعشر مناطق رائعة قد لا تعرفها عن العاصمة الهولندية أمستردام بإمكانك زيارتها

العاصمة الهولندية أمستردام
أمستردام ـ نادين موسى

لمن لا يعرف الكثير عن العاصمة الهولندية أمستردام نعرض عليكم أبرز ما في من مواقع سياحية تجذبك اليها . مدينة أمستردام لديها كما تعلمون قنوات مائية أكثر من مدينة البندقية الايطالية، وتعد من المدن المتحررة في الأمور الجنسية وتعاطي المخدرات؛ وكثيرا ما يوجد فيها أمطار ويركب سكانها الدراجات، ويعيش بعض سكانها في القوارب. كل هذا جيدا. ولكن نعرض عليكم الآن ما لا تعرفونه عن أمستردام.

1- كل فرد فيها يتمتع بثقافة أكثر من أي مكان آخر

عشر مناطق رائعة قد لا تعرفها عن العاصمة الهولندية أمستردام بإمكانك زيارتها

ذلك بفضل مساحتها الصغيرة وعدد المتاحف الضخم فيها. وتعتمد أمستردام على ثقافة الفرد أكثر من أي دولة أخرى على الارض. وإذا تحدثنا عن لندن، لم تكن القضية في أن الكم أكثر من الكيف: فيجتمع متحف "فان غوغ" و"ريجكس" و"ستدليج" على العوارض الخشبية مع أعمال من الطراز العالمي، في حين أن تجد منزل آنا فرانك، وكاتب اليوميات عن المنزل/ وعن عائلتها المنكوبة ، ويقدم المنزل نظرة مؤلمة في موقف اليهود أثناء الحرب العالمية الثانية. تضم أمستردام مجموعة من المتاحف الأصغر حجما وغريبة الأطوار التي تتعامل مع أي شيء من المخدرات إلى البشاعة "حقًا". ومن أبرزها متحف التعذيب والجنس والقنب والجنازة وفروليك حيث يجد الزائرين مجموعة مخيفة من تشوهات الإنسان (الكثير متورطين في العدوانية) وتعود إلى العالم جيراردوس فروليك التي بناها في القرن الثامن عشر.

عشر مناطق رائعة قد لا تعرفها عن العاصمة الهولندية أمستردام بإمكانك زيارتها

أفضل 10 متاحف يمكنك زيارتها في أمستردام

1- متحف ريجكس – 2.35 مليون (زائر في 2015)

2- متحف فان غوغ – 1.9 مليون

3- منزل آنا فرانك – 1.27 مليون

4- متحف ستدليج – 72.000

5- مركز المركز الوطني للعلوم – 590.000

6- متحف هيرميتاج – 444.000

7- المتحف البحري – 300.000

8- منزل رامبرانت- 249.000

9- نينوى كيرك – 230.000

10- متحف أمستردام- 222.000

المصدر:  amsterdamtips.com

2- يمكن القيام بجولة في  المدينة مع العاملات في مجال الجنس المتقاعدين

عشر مناطق رائعة قد لا تعرفها عن العاصمة الهولندية أمستردام بإمكانك زيارتها

مارتين ولويز هما من النساء العاملات في هذه المهنة القديمة. فالعاملات البالغات 74 عامًا يحققان ما يقرب من قرن في هذه الصناعة الشائنة، أسعدن ما يقدر ب355.000 رجل عن طريق عملهن (والتي بالمناسبة، أكبر من عدد سكان أيسلندا). لكن، قامت السلطات بحملة على حي الأضواء الحمراء المشبوه في المدينة (وكما يوضح السن آثره على أجسام السيدات). قام التوأمان بجولة إرشادية في محاولة لتنويع مصادر دخلهما. ويكفي أن يقولا أن لديهما بعض القصص ليَروُها، واكتشفت ذلك في جولة آخيرة إلى أمستردام، التي سحبت الستار مرة أخرى على منطقة الضوء الأحمر سيئة السمعة وعرضت لمحة فريدة عن حياتهن الشاذة.
3- المقاهي لم تندرج تحت القانون بصرامة

تعرف أمستردام بالمقاهي الضبابية – مقاهي الحشيش تعرف جيدا ببيع الحشيش أكثر من زجاجات البيرة، هذه المؤسسات التكريمية تعمل في منطقة رمادية خالية من القانون ليس فقط بسبب بيع وانتاج وامتلاك الحشيش غير المشروع في هولندا. ولكن يسمح للمقاهي بتجارة الماريجوانا وفي الواقع يحصلون على إذن لممارسة هذا.

هل أنت حائر؟ حسنا، إذا المخدرات الخفيفة لا تكون بالفعل قانونية في أمستردام، أو باقي هولندا لهذه المسألة، فيسمح بالبيع على نطاق صغير والاستهلاك. وهذا يناسب السلطات لعدة أسباب: أحدها لأن المقاهي تدفع ضرائب، والثاني لأنها تمنع تجار الشارع الغامضين من أن يملأوا الفراغ الذي لا مفر منه الذي قد يوجد لو لم يفعلوا هذا. وسيعطي المواطنون المحليون السياح "جولة بالدراجة".

وعندما تذهب إلى أمستردام، تجد طريقة جديدة لمشاهدتها: يركب الملايين من السياح مع المواطنيين المحليين درجاتهم. يطلق على هذا برنامج جولة الدراجة الصفراء. وسعدت مؤخرا بتجريب مبادرة مشاركة ركوب الدراجة الجديد، انذار مهم: كان بالصدفة.
ولذلك كيف يعمل؟ حسنا، عندما يركب السائح على رف الأمتعة الأصفر يجب أن يقول بصوت عالي "جولة الدراجة"، حيث يجب أن يشجع بقوله هذا ركب الدراجة ليدفعه ويعرض عليه توصيلة (وفرضيا، بالطبع، يتجهون في نفس الاتجاه). فإنها فكرة عظيمة وطريقة رائعة لمقابلة المواطنين. وراكب الدراجة المبجل، ماكي، ليس فقط أوصلني الى المكان المقصود وقضينا جولة سريعة في حى جوردان.

بإمكانك أن تقضي وقتا  في منزل بالطباعة
تعرف أمستردام جيدا بالمنازل التاريخية المهمة لكن العاصمة الهولندية لم تكتفِ بأمجادها المعمارية. في الواقع، السلطات المحلية مؤخرا دعمت مخططًا رائدًا لمنزل بالطباعة ثلاثية الأبعاد في قلب المدينة.

المشروع من أفكار دي يو اس (DUS) الذي طبع مؤخرا غرفة في أمستردام-نورد (شمال أمستردام) الأرض الصناعية الواحدة التي أصبحت سريعا مدينة جديدة مميزة بطرازها، أتيحت خلال فترة قصيرة، اعتبارا من 2017. وتمت طباعة المنزل الصغير بالبلاستيك الحيوي وأعيد تدويره بالكامل (أو على الأصح، أعيدت طباعته). أيجذبك؟ صغير جدا لدرجة أنهم وضعوا الحمام في الخارج. قد لا يمكنك إلغاء حجز الفندق الآن، بل فيما بعد.

6- بها مدينة"يوتبيان"

المشاريع المعمارية الطموحة ليس فيها بجديد في أمستردام، لكن لا تنطلق جميعها. كون بيجلميرمير، مدينة منكوبة تقع جنوب شرق أمستردام بنيت في الستينيات لتسكن فيها الطبقة المتوسطة المزدهرة بالمدينة. وقالت التنقاضات إن هذا لم يأت أبدا؛ العمار الوحشي للمنطقة الشاهقة التي فشلت في إلهام سكان المدن الغنية ، بدلا من ذلك استخدمت ليسكنها مهاجرون سورينام. بيجلمرمير. وأصبحت جزءًا من حيٍ يهودي.
وقعت الكارثة: في 1992 طائرة بضائع إسرائيلية اصطدمت باثنين من الأبراج الخرسانية، مما أسفر عن مقتل 43 شخصًا وأصيب عدد أكبر. هذا أصبح المسمار الآخير في نعش بيجلميرير المحاصرة لكن لا: المنطقة حاليا تحاول أن تعيد نفسها من جديد كموقع ذات أسعار معقولة للفنانين، والطلاب والمسافرين ذوي الميزانية المحدودة.

7- البيوت ضيقة لسبب ما

اشتهرت العاصمة الهولندية بالعقارات الضيقة وفيها العديد من المنازل في المدينة تتنافس للحصول على لقب "أمستردام الضيقة". ولكن اليمين المشكوك فيه رسميا ينتمي إلى المنازل في سينغل 7، الذي واجهته الممشوقة على نطاق أوسع مترًا واحدًا فقط، كبير وهو ما يكفي بالكاد للباب الأمامي .
وهذا سبب جيد يوضح لنا لماذا منازل أمستردام ضيقة جدا –ومتوقع أنها تتلخص في المال, وترى إذا عدت إلى القرن ال 17 كان المواطنون يدفعون الضرائب على عقاراتهم، وهذا يولد اهتمامًا أكثر بالمنازل الأمامية الضيقة. وببراعة، الكثير من هذه العقارات صممت لتكون أوسع في الخلف، وبالتالي شكلها بدا أنه صغير.

8- الأموات المهملون يحصل جميعهم على جنازة مناسبة

لا يجدي أنك وحيدا، في أمستردام لم تغادر الحياة بدون جنازة مناسبة. ونقدم شكرنا إلى الرجلين الكريمين- مدير الجنازة، جير فريتس والشاعر الهولندي الموقر، فرانك ستاريك – الذين يجعلانها مهامهما ليضمنا الى  قاطني المدينة الذين يعيشون بمفردهم يودعون إلى العالم الأخر بشكل مناسب.
الجنائز التي ينظمونها تتبع نفس الصيغة: مصلى، وزهور، وثلاث مقطوعات موسيقية، وأربعة من حاملي النعش وقصيدة مكتوبة خصيصا لهذه المناسبة. ويقرأ الكاتب، ستاريك السطور. فهي عادة مليئة بالحب، وتود أماكن أخرى تتخذ نفس النهج.

9- بها مركب مخصصة حصريا للقطط

اشتهرت القطط بكراهيتها للمياه، لكن قطط أمستردام تبدو هادئة للعيش فيها. ولهذا نشكر ما يسمى بقارب القطط، ملجأ عائم للقطط راسي على قناة سينغل. أسسه محب القطط هنريت فان ويلدي، الملجأ من الغريب أنه أصبح مكانًا لجذب السياح في الآونة الآخيرة، لذلك لم يبدُ أنه على طريقة هدف المؤسسة الخيرية: مأوى للقطط المهملة في أمستردام.

10- هي موطن لأول بورصة في العالم

مما يثير استياء من هاجس المال في لندن، تزعم أمستردام أنها أقدم بورصة بالعالم. التي أسستها شركة الهند الشرقية الهولندية في عام 1602، هذه المؤسسة المالية التي شغلت مبنى "بيرس فان بيرلاج" المثير للإعجاب الذي لايزال قائما الى اليوم.
وحتى الآن غير واضحة، قد تفكر، لكن لا تتسرع: في الوقت الحاضر هذا الهيكل العملاق له دور أكثر هدفا في الحياة العامة، المنزل كما هو إلى المسرح. ومساحة المعرض (حاليا تضم أعمال بانكسي) "وتجربة الهروب" تسمى شيرلوكد، حيث يتعين المشاركون لحل اللغز للخروج من الغرفة المغلقة. وبها أيضا اثنين من المقاهي حيث يحصل الزائرين على القهوة والكعك في محيطات الراسمالية السابقة.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشر مناطق رائعة قد لا تعرفها عن العاصمة الهولندية أمستردام بإمكانك زيارتها عشر مناطق رائعة قد لا تعرفها عن العاصمة الهولندية أمستردام بإمكانك زيارتها



GMT 07:24 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

فنادق الجليد تجربة جديدة مذهلة للعطلات الشتوية دون مخاطر

GMT 05:19 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الإعلان عن أفضل 10 منتجعات وحمامات في أوروبا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشر مناطق رائعة قد لا تعرفها عن العاصمة الهولندية أمستردام بإمكانك زيارتها عشر مناطق رائعة قد لا تعرفها عن العاصمة الهولندية أمستردام بإمكانك زيارتها



لايف ستايلنانسي عجرم تتألق بإطلالة مشابهة للنجمة العالمية جينيفر لوبيز

GMT 00:41 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

نورهان تؤكد أن "كلام كبار" يبث القيم إلى الأطفال
لايف ستايلنورهان تؤكد أن "كلام كبار" يبث القيم إلى الأطفال

GMT 07:17 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

إسألي نفسك هذه الأسئلة لعلاقة حميمة أفضل
لايف ستايلإسألي نفسك هذه الأسئلة لعلاقة حميمة أفضل

GMT 12:53 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أماكن مذهلة لعشاق السياحة في مدينة لاروشيل الفرنسية
لايف ستايلأماكن مذهلة لعشاق السياحة في مدينة لاروشيل الفرنسية

GMT 09:31 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

تشكيلة فساتين زفاف لامعة لتتألقي يوم زفافك في أبهى صورة
لايف ستايلتشكيلة فساتين زفاف لامعة لتتألقي يوم زفافك في أبهى صورة

GMT 14:25 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

3 خطوات بسيطة لحل مشكلة حب الشباب في منطقة الصدر
لايف ستايل3 خطوات بسيطة لحل مشكلة حب الشباب في منطقة الصدر

GMT 07:39 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

رد الشيخ محمد متولي الشعراوي على شائعة زواجه من شادية

GMT 18:22 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

ميار الببلاوي في العناية المركزة بعد تعرضها لأزمة صحية

GMT 14:45 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أول ظهور لابنتي أحمد زاهر بعد اختفاء 5 سنوات 

GMT 12:20 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن حقيقة زواج ملحم زين من ابنة علي عبدالله صالح

GMT 08:48 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

وداعا .. شادية

GMT 20:34 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

سلامة أجمل فنانة

GMT 20:54 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

حكاية زينة عاشور وعمرودياب

GMT 01:56 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

مخرج الروائع حسن الإمام

GMT 10:39 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

بسمة بوسيل تثير إعجاب جمهورها بصور دون مكياج

GMT 17:14 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة منة فضالي تخضع لعملية جراحية خطيرة

GMT 12:38 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

رفقا بالمغتربات .. فأرواحهن قوارير ...

GMT 07:31 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ما زاد عن حده انقلب ضده

GMT 10:51 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصدمة

GMT 11:20 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

إبتكر فكرة وغير حياتك

GMT 20:35 2016 الخميس ,15 أيلول / سبتمبر

صناعة القبّعات

GMT 11:20 2017 الخميس ,06 إبريل / نيسان

فوائد زيت الزيتون للعناية بالبشرة