arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

فوائد لشرب الماء عند الاستيقاظ

لايف ستايل

لايف ستايلفوائد لشرب الماء عند الاستيقاظ

شرب الماء
القاهرة - لايف ستايل

يعتبر شرب الماء من بين العادات الأكثر صحية، إذ أن الماء مادة حيوية وضرورية، فبدونها لا يمكن لأجهزة الجسم أن تقوم بدورها على أكمل وجه، بل بدونها تستحيل الحياة.

لكن الأمر الذي قد يبدو جديدا بالنسبة لك، هو أن الوقت الذي تشربين فيه الماء يحدد مدى استفادة الجسم منه ويتحكم في الثمار الصحية التي يمكن أن تجنيها مختلف أنظمة الجسم.

صحيح أن شرب الماء على طول فترات اليوم عادة جيدة وذات عائدة هامة على الصحة، إلا أن الخبراء يؤكدون أن شرب كوب من الماء يوميا مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم له فوائد جمة ويسمح للجسم بالاستفادة بصورة مثالية من جُل الخصائص الحيوية التي يوفرها شرب الماء.
سنتطرق خلال هذا المقال إلى مختلف الفوائد الصحية التي يستفيد منها الجسم عند تناول الماء صباحا على الريق.

منح الجسم الطاقة اللازمة له:

خلال النوم، يفقد الجسم معظم مخزون المياه الذي استهلكه الفرد خلال الأمس، لذا يستحسن أن يتم تزويد الجسم بهاته المادة الضرورية مباشرة بعد الاستيقاظ.

 وينصح الأخصائيون بشرب كوب دافئ من الماء كل صباح لمنح الجسم ما يحتاجه من الماء، وتزويد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بمختلف الأنشطة اليومية.

طرد السموم من الجسم:

إن شرب كوب دافئ من الماء مباشرة بعد الاستيقاظ يمكن الجسم من التخلص من المواد السامة التي تضر الجسم وتؤذيه. لأن الإنسان عندما ينام، تظل أجهزته الصحية وهرموناته في نشاط مستمر حيث تقوم بتحويل المواد الإيجابية والاستفادة منها وتقوم بمنع السموم من التراكم.

وبفضل استهلاك كوب دافئ من الماء، يتمكن الجسم من التخلص من هذه السموم والزوائد، ويعطي للجلد مظهرا رائعا وحسنا.

تنشيط التمثيل الغذائي (الأيض):

تساهم عادة شرب الماء الدافئ على الريق صباحا في عملية خسارة الوزن، وهو ما يمثل عادة سهلة التنفيذ وقوية المفعول بالنسبة للراغبين في النقص من وزنهم.

ويؤدي استهلاك الماء الدافئ إلى حرق السعرات الحرارية، لأنه ينشط عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يحسن من رشاقة الجسم. كما تساهم هذه العادة في الإحساس بالشبع وبالتالي يجعل مستوى استهلاك السعرات الحرارية في تناقص.
النقص من الاحساس بحموضة المعدة:

يعزى مشكل حموضة المعدة إلى العادات الغذائية السيئة وإلى سوء التغذية بشكل عام. وفي الغالب، تظهر آثار هذا المشكل الصحي بعد تناول الوجبات الدسمة، إلا أنه في بعض الأحيان يمكن الإحساس بهذه الحموضة في الساعات الأولى من اليوم وحتى دون تناول أية وجبة.

وبفضل شرب كوب دافئ من الماء يوميا، يمكن للفرد أن ينقص من مستويات الحموضة خلال الساعات الأولى، وهكذا يمكن أن تبدأ يومك دون مشاكل صحية.
تنشيط عمل الدماغ:

من المعروف أن الماء يشكل حوالي 75 في المئة من مكونات المخ. ولذلك فإن عمل المخ يتطلب منسوبا مهما من الماء، ولذلك فإن التركيز والعمليات الذهنية تعرف انخفاضا ملحوظا عندما يعاني الجسم من نقص في مستوى الماء. لذلك فإن استهلاك كوب من الماء الدافئ في الصباح يساعدك على التركيز والاستفادة من نشاط ذهنك في أعلى مستوياته.

تسهيل أداء الجهاز الهضمي والحد من الإمساك:

يعتبر عدم توفر الجسم على الكمية المناسبة من الماء أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى الإخلال بعمل الجهاز الهضمي وإلى حدوث الإمساك.
وبفضل شرب الماء الدافئ على الريق، يتم تحسين أداء الأمعاء وحركة الأكل فيها مما ينقص من المشاكل الهضمية التي يمكن أن تحدث.
تجنب بعض الأمراض والحد من آثارها:

يساهم استهلاك الماء بصورة منتظمة وعلى فترات مختلفة من اليوم في تزويد الجسم باحتياجاته الضرورية من الماء وفي تحسين أداء الأجهزة الصحية وبالتالي الوقاية من حدوث بعض الأمراض التي قد تعصف بصحة الإنسان.

لذا، فإن افتتاح اليوم بالماء يعتبر خطوة أساسية ومهمة في رحلة الوقاية من الأمراض، بل إنها بداية هذه الرحلة التي تقيك تكاليف العلاج.
الحفاظ على صحة الجلد:

يساهم شرب الماء بوفرة وخصوصا عند في الحفاظ على رونق وبهاء ومرونة الجلد، حيث أنه يجعله يحتوي بصورة منتظمة على الكمية اللازمة من الماء لتفادي ظهور أية بقع تعكر من صفاء الجلد، ولتأخير ظهور التجاعيد وبالتالي تفادي آثار الشيخوخة المبكرة التي تصيب الجلد.

كما لاحظت، تتعدد فوائد شرب الماء على مختلف أجهزة الجسم والخلاصة واحدة: وهي أن شرب كوب دافئ من الماء يوميا بعد الاستيقاظ يشكل حماما واقيا لجسمك من الأمراض، ويمنح صحتك قوة ونشاطا، كما يزيد جلدك رونقا وصفاء.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد لشرب الماء عند الاستيقاظ فوائد لشرب الماء عند الاستيقاظ



GMT 00:30 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

تعرف على فوائد شرب كميات من الماء قبل تناول الطعام

GMT 15:55 2016 الثلاثاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

الفوائد المذهلة لشرب الماء عند الاستيقاظ

GMT 16:23 2016 الأربعاء ,28 أيلول / سبتمبر

علاج الأمراض بشرب الماء على معدة خالية

GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle