arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

الطماطا تقي أفراد الأسرة من السرطان

لايف ستايل

لايف ستايلالطماطا تقي أفراد الأسرة من السرطان

الطماطم
القاهرة - لايف ستايل

نصح أستاذ التغذية العلاجية والطب البديل د. محمد عبده بتناول الطماطم لأن إنزيم الليكوبين الموجود فيها يعمل علي الوقاية من السرطان. وأشار د.عبده أن هذا الإنزيم من اقوي مضادات الأكسدة والذي يعمل علي القضاء علي الشق الأيوني الحر المسبب لمرض السرطان حيث نجد أن إنزيم الليكوبين يحافظ علي أداء الوظائف البدنية والعقلية لدي الكبار والصغار ويجب أن نعرف هنا أن ارتفاع نسبة إنزيم الليكوبين  في الدم يقلل من احتمالية الإصابة بمرض السرطان  كما أشار أنه نجد أيضا الطماطم تحتوي علي بعض المواد الكيميائية الأخرى الهامة جدا للإنسان والتي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي مثل حمض (بي كوما ريك) (P-COUMORIC ) وأيضا الحمض الجيني الأخضر المعروف باسم (كلوروجينيك أسيد)

(CHLOROGENIC-ACID) وهذه المواد الكيميائية تعمل علي مواجهة الشق الأيوني الحر المسبب لمرض السرطان وتعمل علي التخلص منه والقضاء عليه تماما لذلك نجد أن الأشخاص الذين يتناولون الطماطم في طعامهم اليومي تقل لديهم فرص الإصابة بمرض السرطان. ولكن نصح بأنه يجب تناول الطماطم دون إفراط  حيث يكفي ثمرة متوسطة الحجم يوميا  وان يتم تناولها بشكل صحي يضمن استفادة جسم الإنسان من مادة الليكوبين وغيرها من المواد الكيميائية  الهامة وامتصاص الجسم لها  بشكل سليم . حيث يجب تناولها دون تقشير إذا كنا سوف نتناولها بمفردها أو مع السلطة الخضراء  أما إذا كان استخدامنا لها في أغراض الطهي المختلفة يجب بعد خلطها في الخلاط أن تستخدم في الطهي بدون تصفية لكي يستطيع الجسم امتصاص كافة المغذيات منها ويجب أن لا توضع علي النار لفترة طويلة لكي لا تفقد الفيتامينات والأملاح المعدنية الموجودة بها ولكن توضع علي النار لفترة قصيرة. وأضاف د.عبده إن إنزيم الليكوبين لا يتحرر من جزيئات الطماطم إلا بفعل الحرارة  لكي يستطيع الجسم امتصاصه كما يجب إن نضع نقطة من عصير الليمون عي الطماطم أثناء طهيها لان فيتامين سي

الموجود في الليمون يساعد الجسم علي امتصاص الحديد الموجود في الطماطم كذلك يجب أن نضع عليها بعض نقاط من الزيت حيث إن إنزيم الليكوبين يجب أن يذوب في وسط دهني لكي يستطيع الجسم امتصاص هذا الإنزيم الهام جدا لصحة الإنسان كما يجب الإشارة أن لون الطماطم الأحمر يعود إلي وجود هذا الإنزيم في الطماطم وكلما كانت الطماطم لونها احمر دل ذلك علي وجود الليكوبين بكثرة فيها. وأيضا يجب الاشارة إلي أن الطماطم تحتوي علي كمية كبيرة من البروتينات حيث تحتوي علي أكثر من 16 من الأحماض الامينية الأساسية وتحتوي علي البوتاسيوم والمغنسيوم والنحاس والبروم والفسفور مما يجعل عصير الطماطم مهدئ جيد للأعصاب وكل هذة الفوائد  تجعل من الطماطم خير غذاء للإنسان  .                                   

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطماطا تقي أفراد الأسرة من السرطان الطماطا تقي أفراد الأسرة من السرطان



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle