arablifestyle
arablifestyle arablifestyle arablifestyle
arablifestyle
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh Beirut- Lebanon
arablifestyle, arablifestyle, arablifestyle
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 17:45:45
لايف ستايل

الرئيسية

وفقًا لباحثون في مركز هوب ناشونال الطبي ومدرسة هارفارد 

دراسة تؤكّد أن تناول الخضروات يُقلل مخاطر الوفاة بسرطان الثدي

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة تؤكّد أن تناول الخضروات يُقلل مخاطر الوفاة بسرطان الثدي

نظام غذائي منخفض الدهون
لندن - ماريا طبراني

توصلت دراسة حديثة إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض الدهون مليء بالفواكه والخضروات يمكن أن يقلل من خطر الوفاة بسرطان الثدي

وأكّدت دراسة جديدة، أن تناول غذاء قليل الدسم مع الكثير من الفواكه والخضروات يمكن أن يحمي النساء من سرطان الثدي.

ووجد الباحثون أن النساء اللواتي قللن استهلاكهن من الآيس كريم والكعك وغيرها من منتجات الألبان كن أقل عرضة للوفاة بسبب المرض.

وقال الفريق الذي كان ينحدر من مؤسسات مختلفة بما في ذلك مركز هوب ناشونال الطبي في كاليفورنيا ومدرسة هارفارد للثقافة العامة في جامعة هارفارد ,إن النساء اللائي يعانين من سوء حالة مرضية تطورن عددًا أقل من الأورام بعد التخلص من الدهون.

ويوجد واحد من كل ثمانية نساء أميركيات يصبن بسرطان الثدي على مدار حياتهن، ويأمل الباحثون أن تساعد النتائج على زيادة معدلات البقاء جنبًا إلى جنب مع العلاج الطبي. 

وبحث الفريق ما يقرب من 49000 امرأة فى مرحلة "بعد انقطاع الطمث" وتتراوح أعمارهن بين 50 و 79 سنة، خضعوا لتجربة تعديل النظام الغذائي لمبادرة صحة المرأة.

ولم يكن لدى تلك النساء أي تشخيص سابق لسرطان الثدي، واستنادًا إلى استبيان غذائي، لم يكن يستهلكن أكثر من 32%  من السعرات الحرارية اليومية من الدهون.

وشارك نحو 19.500 مشاركة في نظام "التدخلات الغذائية" وبه تم خفض نسبة الدهون إلى 20 %  من السعرات الحرارية اليومية وزيادة استهلاكهم من الفواكه والخضروات والحبوب.

وبالمقارنة، استمرت أكثر من 29000 امرأة في تناول وجباتهن العادية.

وعلى مدار التجربة، تم تشخيص 1764 امرأة بسرطان الثدي، منهم  671 في مجموعة التدخل و 1063 في المجموعة الغذائية المعتادة.

انخفض بنسبة ثمانية 68% فى حالات الوفاة بعد اتباع نظام التدخلات الغذائية

ووجد الفريق أن عدد الوفيات في مجموعة "التدخل الغذاائي" انخفض بنسبة ثمانية 68% حالة وفاة مقارنة مع 120 حالة وفاة. وأصيبت عدد قليل من النساء بالأورام، وكان هناك عدد أقل من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية.

وعندما وصل الأمر إلى معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 10 سنوات، كان أعلى بالنسبة للمجموعة الغذائية ، 82 %  مقارنة مع 78 % على التوالي.

وقال الدكتور روان شليبوسكي  أخصائي الأورام في مركز الأمل الوطني الطبي في دوارتي في ولاية كاليفورنيا، إنه على الرغم من أن الاختلاف في معدلات الوفيات لم يكن "ذا دلالة إحصائية" ، فإن معدلات المرض قلت.

وقال: "كان هناك عدد أقل من حالات السرطانات السيئة التكهن في المجموعة التدخلات الغذائية".

 ويتبع البحث الجديد دراسة سابقة نُشرت في دورية "معهد السرطان الوطني" تشير إلى أن النساء اللواتي يأكلن منتجات الألبان كاملة الدسم بعد تشخيص سرطان الثدي لديهن فرصة أكبر للوفاة. وتم اتباع ما يقرب من 1900 امرأة تشخيص سرطان الثدي لمدة 12 عامًا.

وكانت النساء اللواتي أبلغن عن تناول وجبة واحدة أو أكثر يوميًا من منتجات الألبان الكاملة الدهون أكثر عرضة بنسبة 64 % للوفاة من أي سبب وزيادة خطر الوفاة بسرطان الثدي بنسبة 49 % .

ومع ذلك لم يتم التأكد من أن تناول منتجات الألبان قليلة الدسم تحد من خطر الوفاة أو احتمال عودة السرطان.

وقالت الدكتورة مارلين مايرز أخصائية الأورام الطبية ومديرة برنامج الباقين على قيد الحياة في مركز بيرلموتير للسرطان في مركز جامعة نيويورك لانغون الطبي، لصحيفة ديلي ميل أونلاين في وقت سابق من هذا الشهر إن خفض الخلايا الدهنية التي تنتج الإستروجين يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

وقالت: "أنت تريد أن تتبع حمية غنية بالخضراوات الورقية الخضراء والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون، وغير مرتفعة في الزيت أو الدهون".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكّد أن تناول الخضروات يُقلل مخاطر الوفاة بسرطان الثدي دراسة تؤكّد أن تناول الخضروات يُقلل مخاطر الوفاة بسرطان الثدي



GMT 10:06 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 09:35 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 11:36 2023 الإثنين ,08 أيار / مايو

نجوى كرم تخطف الأنظار بفستان أحمر جذّاب

GMT 17:53 2020 الأحد ,17 أيار / مايو

طريقه عمل عصير بلح بالشيكولاته

GMT 11:18 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"مصر بدون سمنة" حملة مجانية للقضاء على السمنة 

GMT 10:33 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

القاضي يُقدم نصائح لتقليل آلام العظام في الشتاء

GMT 09:55 2016 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الكسل يقتل 4% من سكان الكرة الأرضيَّة

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

فهمي عبد الحميد العبقري

GMT 23:15 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

في هذه الحالة تحتاج نزلة البرد لاستشارة الطبيب

GMT 11:05 2017 الثلاثاء ,07 آذار/ مارس

إليك 5 طرق لكشف أسرار طفلك بطريقة عفوية

GMT 13:42 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة هامة تساعد طفلك على التسنين وتجاوز آلامه

GMT 11:32 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تأجيل أول بطولة مطلقة لسلمى أبو ضيف

GMT 23:27 2020 الخميس ,27 آب / أغسطس

كيف أعرف أن رجل برج الثور يحبني؟
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميالحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle