arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

طالب بضرورة ارتداء الملابس الواسعة لتجنب تقلص الأمعاء

ميغان أرول يقدم نصائح للتغلب على آلام المعدة بعد تناول "وجبات الكريسماس"

لايف ستايل

لايف ستايلميغان أرول يقدم نصائح للتغلب على آلام المعدة بعد تناول "وجبات الكريسماس"

آلام المعدة
لندن - كاتيا حداد

وجه الدكتور ميغان أرول، العديد من النصائح للتخلص من آلام المعدة، بسبب تناول وجبات الكريسماس، مثل الديك الرومي والبطاطا المشوية، مطالبًا بضرورة ارتداء الملابس الواسعة، لأن الضيقة تقلص الأمعاء ولا تساعد في عملية الهضم.

بعد خمس دقائق

وأضاف الدكتور ارول، "يجب مقاومة شرب الماء والاكتفاء بالقليل للحفاظ على رطوبة الجسم، لأن شرب الكثير من الماء يعمل على زيادة انتفاخ الأمعاء وعدم الشعور بالراحة. وينصح روب هوبسون، رئيس قسم التغذية بضرورة شرب المشروبات المهدئة مثل الزنجبيل والنعناع، وأشار إلى أهمية وفائدة النعناع، لأنه يساعد على استرخاء الجهاز الهضمي. وأن الزنجبيل يعمل على مقاومة الشعور بالقيء.  

بعد 15 دقيقة

وأشار الدكتور ارول، إلى ضرورة مقاومة الرغبة في الاسترخاء والحفاظ على جسدك في وضع مستقيم أطول وقت ممكن، وبإمكانك القيام بجولة مع الكلب أو الأطفال أو التحرك بعض الوقت داخل الشقة، وأن الاستلقاء والاسترخاء سيقلل من سرعة الهضم. وأضاف قائلًا "القليل من البيكربونات مع نصف كوب من الماء، سيفيد جدًا في تلك الحالة وفي حالات حرقان الأمعاء، وأن تلك المادة تعمل على تهدئة المعدة، وتقليل الحموضة الزائدة. وأوضحت الدكتورة سارة بروير، أن طبق الخرشوف يعمل على زيادة انزيمات الكبد التي تقوم بدورها في المساعدة على عملية الهضم.ميغان أرول يقدم نصائح للتغلب على آلام المعدة بعد تناول وجبات الكريسماس

بعد 30 دقيقة

هذا وقت تجنب المشروبات الغازية حيث أنها تزيد من الانتفاخ وعسر الهضم، وأضاف الدكتور أرول أن أفضل ما يمكنك القيام به هو بعض المجهودات الخفيفة، التي تساعد على تسريع عملية الهضم، وتعطي وقتًا كافيًا لهضم جميع العناصر الغذائية التي قمت بتناولها. ومن الممكن أن يكون ذلك المجهود هو السير لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى نصف ساعة.

بعد ساعة

قال يانترا معلم اليوغا، والمعالج جون رينشو، "إذا استمرت حالة الانتفاخ وحالة الشعور بعسر الهضم بعد ساعة، قم بتدليك الأمعاء بشكل لطيف ورقيق مع التنفس العميق، وأن ذلك التمرين البسيط يساعد القولون. كما ستؤدي عملية التنفس العميق والهادئ، إلى تهدئة الأمعاء، ما يساعدها بشكل جيد.ميغان أرول يقدم نصائح للتغلب على آلام المعدة بعد تناول وجبات الكريسماس

بعد ساعتين أو ثلاث

في حالة وجود أعراض القيء، لا ينبغي الاستلقاء والنوم على الظهر، غير ذلك فيمكنك النوم على الظهر.

بعد أربع أو خمس ساعات

أذا لم تكن في حاجة إلى الطعام فحاول أن تتجنبه، وأن اضطررت للأكل فلا تقترب من الطعام الدسم إذا أنه سيعمل على زيادة التعب، ومن الممكن أن تأكل ببطء وتأكل بعض الخضروات، أو السلطة.

بعد يوم كامل

ابدأ يومك بكوب ماء ساخن مع عصير الليمون، سيعمل عصير الليمون على إزالة السموم الموجودة في الجسم، وحاول خلال اليوم أن لا تبالغ في الطعام، يكفي وجبة خفيفة مكونة من البروتين، والخضروات في الغداء، بخصوص الإفطار فمن الممكن أن تأكل قطع أناناس وزبادي غير محلي، ويفضل على العشاء شريحة من الرومي أو الدجاج مع الخضروات.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميغان أرول يقدم نصائح للتغلب على آلام المعدة بعد تناول وجبات الكريسماس ميغان أرول يقدم نصائح للتغلب على آلام المعدة بعد تناول وجبات الكريسماس



GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 18:56 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة إعداد وتحضير سلطة السبانخ بالتفاح

GMT 13:44 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تنتظرك أحداث مهمة وسعيدة

GMT 07:37 2023 الأربعاء ,18 كانون الثاني / يناير

فرنسا تُعلن عن وفاة أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً

GMT 02:22 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

أفضل أنواع الزيوت التي يجب استخدامها

GMT 06:00 2023 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة نصري بإطلالات دراماتيكية أحدثها فستان أحمر ضخم

GMT 13:45 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

هكذا يحل الزوجان السعيدان خلافاتهما
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle