arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

أكدت الدراسة الطبية وجود الكثير لتعلمه بشأن كيفية التأثير على جسد الأنثى

الحمل في عمر مبكر يعرض الحامل لمخاطر الإصابة بسكتة دماغية أكثر من الأم الكبيرة

لايف ستايل

لايف ستايلالحمل في عمر مبكر يعرض الحامل لمخاطر الإصابة بسكتة دماغية أكثر من الأم الكبيرة

الحامل
لندن - كاتيا حداد

يزيد الحمل من خطورة إصابة المرأة بسكتة دماغية، عندما يكون لأمهات صغيرات من سن 12 إلى 34 عامًا، لكن الحوامل كبار السن الذين يتخطون سن الــ45، أقل عرضة للإصابة بهذه السكتة، وهذه النتائج تخالف الحكمة المتعارف عليها بأن الحمل في سن متأخرة تكون له مخاطر على الصحة.

ولكن مؤلفو الورقة البحثية التي نشرت على الإنترنت من خلال "جاما نيورولوجي"، تؤكد أن هذا يعكس أنه لايزال هناك الكثير لنتعلمه بشأن كيفية تأثير الحمل على جسد الأنثى.

ويقول المؤلفون "هذه النتائج لها آثار محتملة على البحوث، التي تهدف إلى توصيف أفضل ومنع السكتة الدماغية المرتبطة بالحمل وطبيًا من خلال تقديم المشورة للمرضى". وأضاف "على الرغم من أن النساء الأكبر أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الحمل، إلا أن السكتة الدماغية ليست من ضمن هذه المخاطر".

وأظهرت الدراسة التي سلطت الضوء على بيانات من نيويورك ليتوصلوا إلى نتائج أكبر، أن الحوامل ليس لديهن نفس مشاكل القلب والأوعية الدموية، حيث إن عدم الحمل قديمًا مرتبط بضحايا السكتة الدماغية.

ومع ذلك فهناك حاجة لمزيد من الأبحاث، لتسليط الضوء على كيفية أن الحوامل في سن مبكرة أكثر عرضة للإصابة بالمخاطر، حيث إنهم وجدوا أن هؤلاء الحوامل في سن صغيرة لديهم خطورة مضاعفة، للإصابة بسكتة دماغية أكثر من غير الحوامل في سن صغيرة، وأشارت الإحصائيات إلى أن 14 حاملًا من كل 100 ألف معرضة للإصابة بسكتة دماغية نتيجة الحمل، ولا سيما في السن ما بين 12 وحتى 24 عامًا، مقارنة بـــــ6.4 من كل 100 ألف فتاة غير حامل في نفس المرحلة العمرية.

وأما النساء الكبار من سن 35 وحتى 44 عامًا، فمعدل إصابتهم بالسكتة الدماغية المرتبطة بالحمل كان 33 امرأة من بين كل 100 ألف امرأة حامل، بينما كان معدل الإصابة بين غير الحوامل 31 امرأة من بين كل 100 ألف امرأة، وبالنسبة للنساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 45 و55 عامًا، فإن معدل إصابتهم وصل لــــ 46.9 امرأة من بين كل 100 ألف امرأة حامل مقارنة بــــ73.7 من كل 100 ألف امرأة غير حامل.

وعلى الرغم من الحوامل في سن كبيرة لديهم معدلات إصابة كبيرة بالسكتة الدماغية أكثر من الصغيرات، إلا أن خطر الإصابة بالسكتة الدماغية كان مساويًا للنساء غير الحوامل في نفس مرحلتهم العمرية، ولكن بالنسبة للمرأة التي عمرها أقل من 35 عامًا، فالحمل بالنسبة لها يرفع من خطورة إصابتها بسكتة دماغية، أكثر من الضعف في المرحلة العمرية الصغيرة.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحمل في عمر مبكر يعرض الحامل لمخاطر الإصابة بسكتة دماغية أكثر من الأم الكبيرة الحمل في عمر مبكر يعرض الحامل لمخاطر الإصابة بسكتة دماغية أكثر من الأم الكبيرة



GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle