arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

مهرجان القاهرة السينمائي يُكرم الناقد المغربي الراحل مصطفى المسناوي

لايف ستايل

لايف ستايلمهرجان القاهرة السينمائي يُكرم الناقد المغربي الراحل مصطفى المسناوي

الراحل مصطفى المسناوي
الدار البيضاء ـ جميلة عمر

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أمس الخميس، خلال ندوة صحافية، عن تكريم الناقد السينمائي المغربي الراحل مصطفى المسناوي خلال الدورة المقبلة للمهرجان التي تنظم خلال الفترة ما بين 15 و24 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وأعلن القائمون على المهرجان، أنه ستنظم في إطار أحد أقسام المهرجان " أسبوع النقاد الدولي"، ندوة لتكريم الناقد المغربي مصطفى المسناوي الذي وافته المنية خلال حضوره الدورة السابقة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ويصدر " أسبوع النقاد الدولي " بالتعاون مع الجمعية المغربية لنقاد السينما كتابًا يضم مجموعة من أبرز كتابات الراحل مصطفى المسناوي، وتنظم الندوة التكريمية للراحل مصطفى المسناوي ضمن سلسة من الندوات العامة في إطار فعاليات الدورة ال 38 للمهرجان بشأن أهم القضايا السينمائية، و لاسيما في ما يتعلق بالقضايا التي تهم صناعة السينما المحلية والعالمية، من خلال مواضيع تهم "التشريعات السينمائية في مصر والعالم"، و"ربيع السينما العربية"، و" آفاق السينما العربية"، وكشف منظمو مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، أن الدورة الثامنة والثلاثين التي تنطلق منتصف الشهر المقبل ستقدم 204 فيلمًا من معظم دول العالم تقريبا، إلا أن النجوم العالميين يغيبون عنها ، بسبب مشاكل اقتصادية ، وكذلك لاعتذار رعاة يتحملون تكاليف استضافة النجوم الكبار.

ويفتتح المهرجان في 15 نوفمبر/تشرين الثاني في دار الأوبرا المصرية بالفيلم المصري "يوم للستات" الذي يشارك في المسابقة الرسمية بطولة إلهام شاهين ونيللي كريم وإخراج كاملة أبو ذكري، وتشمل المسابقة الرسمية الدولية 16 فيلمًا من مصر وفرنسا وبولندا والمجر وإيطاليا والهند والصين والتشيك وإستونيا وجورجيا وكرواتيا والبرتغال والجزائر، كما تعرض تسعة أفلام خارج المسابقة الرسمية من بريطانيا والفلبين واليابان والمكسيك ورومانيا وألمانيا والولايات المتحدة.

ويضم المهرجان برامج موازية عدة هي "آفاق السينما العربية" ويشمل 8 أفلام، و"أسبوع النقاد" ويشمل 7 أفلام، و"سينما الغد للأفلام القصيرة وأفلام الطلبة" ويشمل 30 فيلمًا، و"مهرجان المهرجانات" ويشمل 35 فيلمًا، والبانوراما الدولية ويشمل 43 فيلمًا، وشكسبير والسينما ويضم 9 أفلام، وبانوراما الأفلام المصرية ويضم 8 أفلام، وتحل الصين ضيف شرف الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان وذلك في إطار عام التبادل الثقافي المصري-الصيني بمناسبة مرور 60 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان القاهرة السينمائي يُكرم الناقد المغربي الراحل مصطفى المسناوي مهرجان القاهرة السينمائي يُكرم الناقد المغربي الراحل مصطفى المسناوي



GMT 10:39 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:39 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

تناقض ثم ارتياح يسيطر عليك حتى نهاية الشهر

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 15:11 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

عطر Red Rose من Joe Malone للمرأة الحالمة والمختلفة

GMT 12:13 2023 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

ديمة قندلفت تجمع بيت الجرأة والنعومة في إطلالاتها

GMT 07:51 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة إعداد وتحضير صينية فراخ بالبصل و الطماطم

GMT 08:22 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سودانية تبيع ابنتها لرجل أعمال لديه 9 زوجات 
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle