arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تنوّعت بين الأميركية والهندية واستولى العراق على نصيب الأسد منها

10 أفلام عالمية تُفضّل المدن المغربية لتصوير أجمل مشاهدها خلال العام 2016

لايف ستايل

لايف ستايل10 أفلام عالمية تُفضّل المدن المغربية لتصوير أجمل مشاهدها خلال العام 2016

أفلام عالمية صوَّرت أجمل مشاهدها في المغرب
بغداد – نجلاء الطائي

تضاعفت صناعة مسلسلات التلفزيون الأجنبية في المغرب خلال السنوات الأخيرة، كما استحوذت المملكة أيضاً على حصةٍ مهمةٍ من الإنتاج الأميركي، وتصدّرت الحرب في العراق المشهد بنسبة كبيرة من الأفلام وفيما يلي، نستعرض 10 أفلام جرى تصويرها في المغرب ستظهر في قاعات السينما هذا العام أو السنة المقبلة، حسبما رصدتها النسخة المغاربية (ناطقة باللغة الفرنسية) من "هافينغتون بوست".

1- Dishoom.. روهيت داوان

بعد هوليوود، جاء دور بوليوود لشق طريقها في المغرب، فقد ضاعفت صناعة السينما الهندية معدّل تصوير إنتاجاتها في المغرب. إذ قام المخرج روهيت دهاوان بتصوير لقطة الأكشن الأكثر تكلفة في تاريخ السينما الهندية داخل المغرب. وتدور أحداث فيلم Dishoom حول اختفاء لاعب كريكيت مشهور في غرب آسيا، و مطاردته من قبل شرطيين لمدة 36 ساعة من أجل إيجاده، وقد صدر الفيلم في الهند في يوليو/تموز 2016.

2- War Dogs.. تود فيليبس

وعاد مخرج الثلاثية Bad Trip إلى قاعات السينما بهذا العمل الكوميدي المقتبس عن قصة حقيقية، الذي يلعب فيه جوناه هيل ومايلز تيلر دور شابين يتاجران في الأسلحة ويستغلان الحرب القائمة في أفغانستان من أجل إبرام صفقة مهمة جداً لبيع الأسلحة مع الجيش الأميركي.

وكجميع الأفلام التي من المفترض أن تكون أحداثها في العراق، فقد ساعد التصوير في المغرب في خلق ديكور عراقي وأردني، وقد تم إطلاق فيلم War Dogs لتود فيليبس في المغرب في 14 سبتمبر/أيلول 2016.

3- Billy Lynn's Long Halftime Walk.. آنج لي

فيلم Billy Lynn's Long Halftime Walk هو الآخر عن الحرب في العراق، متعة أخرى من إخراج آنج لي الحائز على جائزة الأوسكار ثلاث مرات. والفيلم مأخوذ عن الكتاب الأكثر مبيعاً والذي يحمل نفس الاسم، والذي يحكي قصة عودة جندي إلى بلده كبطل بعد أن نجا من هجوم عنيف في العراق، وتتوالى الأحداث الشيقة و الصعبة التي يعيشها البطل. وصُوِّر هذا الفيلم بتقنية D3، كما أنه رُشِّح إلى الأوسكار، و سيتم عرض Billy Lynn's Long Halftime Walk رسمياً في الولايات المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول 2016، ومن المفترض أن يتم عرضه في المغرب في الأشهر الثلاثة الأولى من السنة المقبلة.

4- Alliés.. روبرت زميكس

يجسّد براد بيت و ماريون كوتيار في هذا الفيلم دور عميلين سريين خلال الحرب العالمية الثانية، وتقودهما هذه المهمة إلى الدار البيضاء وبلدين آخرين. ورغم أن بعض اللقطات صورت بالفعل في الدار البيضاء، إلا أنه تم تصوير اللقطات الأخرى التي تحمل طابع المدينة البيضاء في الأربعينيات في جزر الكناري. ومن المتوقع أن موعد عرض الفيلم في 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

5- The Yellow Birds.. آلكساندر مورز

تشكّل الأفلام التي تتحدّث على الحرب في العراق ربحاً إلى هوليوود، وهذا الفيلم أيضاً يدور حول ذات القصة، فـ The Yellow Birds مأخوذ كذلك من قصة روائية وصوُّر في المغرب في العام 2014. وسيمكّن محبي الخيال العلمي من رؤية آلدن اهرنريش في دور البطولة، وهو مجسد شخصية سايكلوب في فيلم X Men Apocalypse. ومن المفترض خروج الفيلم إلى قاعات السينما في الولايات المتحدة حسب موقع IMDB في سنة 2017.

6- Backstabbing for Begginers.. بير فلاي

يعود الممثل البريطاني بين كينغسلي الذي تعوّد على التصوير داخل المغرب في فيلم جديد، بعدما شارك أخيرًا في تصوير فيلم The Physicianفي مدينة ورزازات، والسلسلة القصيرة "الفرعون توت عنخ آمون" في ورزازات، وكذلك شارك في تصوير فيلم "الشيطان"، في شهر مارس/آذار المنصرم. فيما تدور أحداث فيلمه الجديد Backstabbing for Begginers في العراق، كما هو متوقع، و سيتم عرضه في العام 2017.

7- High Wire Act.. توني غيلروي

إذا لم يكن المغرب "الفلوجة" فهو أحيانا "بيروت"، فبعد Spy Games الذي صوّر مع براد بيت وروبرت ريدفورد، جاء دور جون هام للقدوم لتصوير فيلم عن خلفية لبنان في الثمانينات. ويجسد في هذا الفيلم الممثل دون درابر شخصية دبلوماسي أميركي سابق، دُعي إلى مساعدة صديق قديم له والذي سيكون وراء مقتل عائلته. ونجد أيضاً في الطاقم الممثلة البريطانية روساموند بايك، فيما سيُعرض في قاعات السينما حسب موقع IMDB في سنة 2017.

8- The Mummy.. آليكس كورتزمان

عودتان كبيرتان إلى المغرب، الأولى لتوم كروز الذي صور فيلم Mission Impossible, Ghost Protocol، والثانية لفيلم The Mummy، حيث تم تصوير الجزء الأول من النسخة في مراكش عام 1998. وشارك الممثل النيوزيلاندي راسل كرو الذي يُعتبر من أكبر المعتادين على التصوير في المغرب في هذا الفيلم، ومن المتوقع أن يتم صدور الفيلم في يونيو/حزيران 2017.

9- The Nile Hilton Incident.. طارق صالح

فيلم The Nile Hilton Incident هو إنتاج سويدي وإخراج المخرج المصري طارق صالح، ويعود الفيلم إلى مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم في 28 يوليوز/تموز 2008. وهي الجريمة التي كتب عنها الكثير في مصر، نظراً إلى أن رجلاً مقرباً من ابن الرئيس المصري السابق كان من بين المتهمين في جريمة مقتلها، فيما سيتم صدور الفيلم إلى قاعات السينما في ربيع 2017.

10- L'Extraordinaire voyage du fakir qui était resté coincé dans une armoire Ikea.. مرجان سترابي

فيلم L'Extraordinaire voyage du fakir qui était resté coincé dans une armoire Ikea (الرحلة الاستثنائية لفقير كان عالقاً في خزانة ايكيا) اقتباس آخر من الكتب الأكثر مبيعاً، فيما سيتم تصويره بين الدارالبيضاء، روما، باريس، حودبور في الهند. حيث يحكي قصة فقير من نيودلهي ذهب إلى باريس ووقع في الحب، ثم يقوم برحلة في أوروبا من أجل إيجاد حبيبته بعد طرده من فرنسا مع مجموعة من اللاجئين الأفارقة، وسيصدر الفيلم في ربيع 2017.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 أفلام عالمية تُفضّل المدن المغربية لتصوير أجمل مشاهدها خلال العام 2016 10 أفلام عالمية تُفضّل المدن المغربية لتصوير أجمل مشاهدها خلال العام 2016



GMT 12:34 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

السينما السعودية حاضرة في ملتقى مهرجان القاهرة السينمائي

GMT 11:15 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار إضراب ممثلي هوليوود عقب فشل المفاوضات

GMT 13:36 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 15:28 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

نجمات ظهرن بالحجاب في دراما رمضان 2023

GMT 15:35 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حلم السفر والدراسة يسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 14:50 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 14:11 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 08:15 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مايا دياب ومعين شريف يرفعون لافته "سولد أوت" في حفلهما في مصر

GMT 03:26 2016 الخميس ,29 كانون الأول / ديسمبر

قطع رأس امرأة أفغانية على يد "طالبان" خرجت بدون زوجها
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle