arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

بعد التحضير لمسلسل "هدى سلطان وفريد شوقي"

حسن يوسف يؤكّد أنّ نجاح السيرة الذاتية متوقِّف على الإخلاص في التناول

لايف ستايل

لايف ستايلحسن يوسف يؤكّد أنّ نجاح السيرة الذاتية متوقِّف على الإخلاص في التناول

مسلسل السيرة الذاتية "أم كلثوم"
القاهرة - محمد عمار

قدّمت الدراما الكثير من الأعمال الخاصة بالسيرة الذاتية لكثير من الشخصيات المهمة، منها "العملاق" عن الراحل عباس العقاد و"أم كلثوم" و"السندريللا" و"العندليب" و"أسمهان" و"ليلى مراد" و"ناصر" و"فارس الرومانسية" عن قصة حياة الأديب يوسف السباعي، ولكن ليس كل هذه الأعمال نجحت فهناك من كتب له النجاح الكبير وهناك من كتب له الفشل، فهل تنجح الدراما خلال الفترة القادمة في إعادة نجاح هذه النوعية من المسلسلات خاصة بعد الإعلان عن تحضير مسلسل عن هدى سلطان وفريد شوقي تنتجه ناهد فريد شوقي، لذلك نلقي الضوء في هذا التحقيق على مواصفات النجاح.

حسن يوسف يؤكّد أنّ نجاح السيرة الذاتية متوقِّف على الإخلاص في التناول
 
مجدي صابر

في البداية تحدث الكاتب مجدي صابر وهو مؤلف مسلسل "ليلى مراد" موضحا أنه من أهم أسباب نجاح عمل السيرة الذاتية هو إلقاء الضوء على أشياء لا يعرفها المشاهد عن الشخصية، وعلى الكاتب أن يعتمد عند كتابته على مجهوده في البحث لأنه سيجد بالتالي أسرارا لم تكن معروفة لدى العامة، موضحا أن خيال الكاتب هنا يتدخل في تقليص الشخصيات المحيطة بصاحب السيرة الذاتية والرمز لها بشخصية واحدة، وذلك لأن كثرة الشخصيات في السيرة الذاتية تتوه المشاهد وتخرجه عن تركيزه أثناء مشاهدة العمل.
 
الفنان حسن يوسف

حسن يوسف يؤكّد أنّ نجاح السيرة الذاتية متوقِّف على الإخلاص في التناول

وتحدّث الفنان حسن يوسف أن ما يحقق نجاح السيرة الذاتية الإخلاص في التناول وأن يكون الأبطال عاشقين للشخصية التي سوف يقدمونها، مضيفا أن الإنتاج عليه عامل كبير وهو أنه يوفر كل الإمكانيات حتى يتم إخراج العمل بصورة جيدة، مشيرا إلى أن السبب في نجاح مسلسل "إمام الدعاة" هو حب الناس لشخصية الشيخ الشعراوي وإثراء الشخصية في تناولها، فالشعراوي كان داعية وشاعرا صوفيا متذوقا للفنون أيضا.
 
طارق الشناوي

وأوضح الناقد طارق الشناوي أن عمل السيرة الذاتية لا بد أن يتناول الفترة الزمنية التي عاشتها الشخصية وأن يكون المخرج على دراية بالملابس والموضة في هذه الفترة، موضحا أنه لا بد أن يبتعد العمل عن الاسكتشات حتى لا يشعر المشاهد كأنه يجلس لمشاهدة مقلدين فقط، مؤكدا أن اختيار الممثلين من العوامل الأساسية لنجاح السيرة الذاتية فمن الممكن أن يكون العمل مكتوبا على أعلى مستوى ولكن الأبطال يسقطون العمل لأنهم غير لائقين على الأدوار وأيضا اختيار الأبطال من اختصاص المخرج.
 
الفنان محمد رياض

حسن يوسف يؤكّد أنّ نجاح السيرة الذاتية متوقِّف على الإخلاص في التناول

وتحدث الفنان محمد رياض قائلا إن الفنان الذي يقوم بأداء شخصية حقيقية معاصرة عليه أن يقوم بدراستها جيدا حتى يعرف كل تفاصيلها فيه سواء في ابتسامته أو إيماءاته أو ضحكته وطريقة كلامه، موضحا أن نوعية هذه الأعمال تأخذ نسبة تحضير كبير من كل فريق العمل المشارك إذا كان الفريق يريد النجاح، مشيرا إلى أن كل الأعمال التي أخذت وقتها في التحضير كتب لها النجاح.
 
المنتجة ناهد فريد شوقي

وأوضحت المنتجة ناهد فريد شوقي أنها تحضر لمسلسل عن هدى سلطان وفريد شوقي خلال فترة من حياتهما فقط وهي فترة زواجهما وعملهما معا، موضحة أنها تبحث في الكثير من المراجع عن حياتهما وتتابع الحلقات التي يكتبها الكاتب بشير الديك، مشيرة إلى أن تقسيم أعمال السيرة الذاتية لعدة مراحل أفضل لأنه يأتي بالنجاح المرجو بسبب التركيز الشديد من كل الأطراف.
 
الناقد محمد الشافعي

وأكد الناقد الصحفي محمد الشافعي أن هناك عددا من الأعمال لم يكتب لها النجاح المتوقع بسبب ضعف البطل تارة واعتماد الأعمال على مجموعة من الاسكتشات تارة مثلما حدث في مسلسل "السندريللا" ومسلسل "تحية كاريوكا" وعلى الرغم من اختلاف العملين فإن "كاريوكا" كان به مجهودا واضحا من وفاء عامر ولكن كان في حاجة إلى بعض المجهود الزيادة، موضحا أن تصوير العمل بطريقة متسرعة تحبط مجهود كل الفنانين، موضحا أن "السندريللا" اعتمد فقط على بعض التقليد لسعاد دون إلقاء الضوء على الظروف الاجتماعية أو السياسية التي أحاطت بالشخصية في هذا الوقت.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسن يوسف يؤكّد أنّ نجاح السيرة الذاتية متوقِّف على الإخلاص في التناول حسن يوسف يؤكّد أنّ نجاح السيرة الذاتية متوقِّف على الإخلاص في التناول



GMT 12:34 2023 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

السينما السعودية حاضرة في ملتقى مهرجان القاهرة السينمائي

GMT 11:15 2023 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

استمرار إضراب ممثلي هوليوود عقب فشل المفاوضات

GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle