arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

نجوم لبنان يراهنون على الخير في عام 2017 الذي يخفف من وطأة الضغوطات النفسية

عاصي الحلاني يتمنى انتشار الأمل في الوطن العربي والإنسانية أهم أحلام فارس كرم

لايف ستايل

لايف ستايلعاصي الحلاني  يتمنى انتشار الأمل في الوطن العربي والإنسانية أهم أحلام فارس كرم

الفنان عاصي الحلاني
بيروت - ميشال حداد

يعدّ 2016 بالنسبة لعدد من ألمع نجوم الفن في لبنان، ذات أبعاد وخلفيات، لا سيما عقب مرحلة من الأزمات التي عصفت بالجميع، دون استثناء، ووصولًا إلى انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية، والتمسك بقشة الأمل التي يراهن عليها عدد كبير من اللبنانيين، بغية الخروج من سلسلة المشاكل التي تشمل الاقتصاد والاستشفاء والأمن والثقافة والفن وغيرها من القطاعات، التي تشغل يوميات الناس، في بلد له أصدائه الإيجابية في العالم أجمع، رغم مساحته الجغرافية الصغيرة.

ويراهن نجوم لبنان على الخير في عام 2017، هكذا كانت الأمنيات، رغم أن بعضهم عبر عن نوع من التشاؤم في الفترة الأخيرة، لكن يبقى الأمل في الغد الأفضل من الوسائل، التي تخفف من وطأة الضغوطات النفسية، وما أكثرها خلال حقبة ملونة بالقلق على المصير والاستقرار الخوف من المجهول.

وكانت البداية مع الفنان عاصي الحلاني، الذي قال "لاشك أن هناك آمال كبيرة في ذاتي مع حلول العام الجديد، لعلها فسحة من نوع أخر تعطي لبنان ما يستحق من نهوض وريادة وانفتاح، لأننا كشعب تعبنا من القلق ومواجهة مجموعة من التحديات، التي تغلبنا على بعضها، ومازلنا نتعارك مع البعض الأخر. وأضاف "في عام 2017 أتمنى أن يعم الخير كل الوطن العربي، ولا سيما بلدي لبنان بعيدًا عن أي معاناة أو أزمات أو مفاجآت غير متوقعة على أرض الواقع".

وأوضح الفنان راغب علامة، قائلًا "الخير هو كلمتي خلال استقبال العام الجديد، ولا شيء غيره وهو الأمل الحقيقي الذي يغني عن الكثير من الأمنيات الأخر، لأن في حال حل الخير حلت البركة على الوطن والمواطنين، وهي ناحية أتمناها للعرب عمومًا، وكل إنسان يطمح للغد و المستقبل بعيدًا، عن الحروب وانهمار الدماء التي طالما تابعنا تفاصيلها على أرض الواقع أو من خلال شاشات التلفزة. وتابع "أتمنى الاستقرار للجميع والبركة والأمان والقضاء، على كل ما يهدد الأمن كي ينعم الناس بعدم التوتر و الهدوء".

وأكد الفنان فارس كرم، أن الإنسانية من أهم الأمنيات التي يضعها في أولويات أمنياته، إلى جانب الأمن والأمان والفرح في بلده عرف الكثير من الأحزان، مضيفًا "لاشك أنني على أمل دائم بالتغيير وتجاوز المحن والصعاب، لأنني لا أعرف لغة اليأس، ولا أؤمن بها وأسعى بكل قوتي للنظر إلى ما هو أبعد من أزمة صغيرة، ممكن أن تشكل جرحًا في تاريخ الوطن، لكنها في نفس الوقت لا تسقطه بالضربة القاضية، كون هذه الأرض عصية على الانكسار".

وتابع "كل الخير والحب للأمة العربية، وكل الدول التي عبرت على مدار أعوام عن حبها الفني، وكما أرسل معايدتي إلى اللبنانيين المغتربين، وأقول لهم إن لبنان مهما حصل سيبقى أرض المحبة والجمال والسعادة النابعة من القلب". وقالت أمل حجازي، "أتمنى الخير للجميع في لبنان والدول العربية ودول الاغتراب، وكذلك أتوجه بأمنيات المستقبل الجيد لأسرتي، عمومًا على أمل أن تكون الأيام المقبلة، أفضل من تلك التي صادفتنا في عام 2016، وبعضها غير سعيد و مؤلم". وأوضحت الفنانة مايا دياب، قائلة "من البديهي أن يكون الغد الأبيض الخالي من شوائب الحياة من الأمنيات التي تراودني باستمرار، وليس في مناسبة نهاية العام، ولكن مع حلول عام 2017 أقول أن راحة البال من الأمور التي أود إهدائها إلى جميع الناس كما أتمنى الصحة وهي تاج الحياة، والمستقبل الزاهر لابنتي وأسرتي، ولبلدي أمنية نابعة من قلبي وهي الاستقرار والحياة التي لا تعرف التعب ولا النوم".

وقال الفنان وليد توفيق "عام 2016 وضعنا أمام تحديات لا تعدّ ولا تحصى في لبنان وطن النهوض رغم كل المعاناة التي مررنا بها، وبفضل الله مازلنا المحور ومصدر الإبداعات التي تجول العالم باسره، ومن جهته لم يتخل عن آماله التي هي وقوده في مرحلة الصعاب التي نصدم بها بين الحين والأخر، وأنه اتكل على الخالق عز وجل في أن تكون سنة الـ 2017 أفضل من التي سبقتها على كافة الصعد دون استثناء".

وراهن الفنان معين شريف على العهد الرئاسي الجديد في لبنان، وقال "الرهان كبير على فخامة الرئيس العماد ميشال عون في مسار التغيير، ضمن بلدي بات بحاجة ملحة لتجاوز كل التحديات التي تعصف بيومياته، وأنا على ثقة بحكمة وجدية الرئيس في سبيل بناء الدولة والأمن والأمان. وتابع "أتمنى كل الفرح والخير لكل إنسان يحمل الطيبة في قلبه، عسى أن يكون العام 2017 مفتاح للدخول إلى عصر جديد فيه كل الأمنيات المميزة". وأضاف المخرج فادي حداد، "أتمنى أن نقلب صفحة الكثير من الأوجاع التي وقفت في طريقنا خلال عام 2016 لتبدأ مرحلة جديدة قادرة على تبني أحلامنا كما هي، كي نرسم مع أولادنا آفاق المستقبل، دون أن تعكر أيامنا اهتزازات لا شأن لنا بها فنحن شعب يحب الحياة، والعالم باسره يشهد بذلك". وتابع "السلام من الأمنيات التي أضعها في جعبة العام الجديد لعله يتحقق، ويداوي جراح الناس بعد كل تلك الحروب التي عصفت ببعض الدول العربية".

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عاصي الحلاني  يتمنى انتشار الأمل في الوطن العربي والإنسانية أهم أحلام فارس كرم عاصي الحلاني  يتمنى انتشار الأمل في الوطن العربي والإنسانية أهم أحلام فارس كرم



GMT 14:37 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 10:41 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 19:20 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 23:41 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

نصائح للتخلص من العادات السيئة والسلبية لديك

GMT 23:03 2019 الأحد ,10 آذار/ مارس

الحياة صغيرة في عيني ولا شيء يملأها

GMT 05:12 2018 الأحد ,01 تموز / يوليو

تمتعي بشهر عسل لا يُنسى في " جوزو Gozo"

GMT 22:28 2018 الجمعة ,30 آذار/ مارس

المعادلة الصعبة

GMT 22:04 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

حضور عادل إمام العرض الخاص لفيلم "مولانا" لعمرو سعد

GMT 09:16 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

ظلم المرأة بالمجتمع المصري

GMT 03:59 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ويني هارلو تلمع في فستان باللونين الأخضر والأزرق 

GMT 11:22 2023 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

ميريهان حسين تكشف سر عدم زواجها

GMT 21:28 2020 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

لهذه الأسباب ضعي وحبيبك القناع أمام الناس

GMT 11:22 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

سهر الصايغ تكشف مرحلة جديدة عن مشوارها الفني
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle