arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

مغربية أنقذت 200 ألف شخص من الغرق فنالت جائزة صناع الأمل

لايف ستايل

لايف ستايلمغربية أنقذت 200 ألف شخص من الغرق فنالت جائزة صناع الأمل

المغربية نوال الصوفي
بلجيكا - لايف ستايل

شهد الوطن العربي الحفل الختامي لصُنّاع الأمل وإعلان الفائز الأول والذي كان من المُقدر أن يحصد وحده على مكافأة مالية قدرها مليون درهم .

وتتويجه ليكون رمزًا استثنائي للإنسانية والعمل التطوعي والخيري ولكن كان عمل الخمس الأوائل لايقدر بثمن فقررت دبي تكريمهم بالتساوي لجهودهم الفعالة في نشر الأمل، من بين 65 ألف مشارك من 22 دولة، مع تكريم النماذج العربية من صناع الأمل.
وكانت من بين الفائزين أيقونة امل تشير إلى أن مازال هناك قلوب رحيمة لاتكل ولا تمل لإغاثة من هم في أمس الحاجة للمساعدة انها المغربية نوال الصوفي.

تقيم نوال في إيطاليا، حيث هاجرت إليها مع أسرتها من المغرب قبل سنوات، ورغم انخراطها في العمل الإنساني والمجتمعي منذ طفولتها، متشرِّبةً العطاء من والدها الذي كانت ترافقه لتقديم المساعدة للمهاجرين الجدد إلى أوروبا ومساعدتهم على التأقلم.

إلّا أن ما تقوم به اليوم بات عصب حياتها وحياة الآلاف ممن يعتمدون عليها، بعدما أصبحت حبل نجاة لآلاف اللاجئين الذين يركبون قوارب الموت لا يحملون معهم سوى الأمل ورقم موبايل نوال.. «الحقينا يا نوال».. «نحن في عرض البحر».. «المركب لا تستطيع حملنا».. هذه بعض نداءات الاستغاثة اليومية التي تنهال على هاتف نوال النقّال

فقد بات رقمها صلة الوصل شبه الوحيدة بين اللاجئين الذين يتقاذفهم موج البحر وبين خفر السواحل الإيطالي فتتواصل مع المستغيثين وتحاول أن تحدد مواقعهم قبل أن ترسل المعلومات اللازمة لخفر السواحل للتحرك باتجاه قوارب اللاجئين.

وكانت الأزمات في المنطقة العربية قد تسببت في فورة هائلة في أعداد النازحين واللاجئين من سوريا والعراق وشمال إفريقيا على متن قوارب الموت التي تشق البحر الأبيض المتوسط بثقل، ليتحول البحر إلى قبر عريض لا يكاد يمتلئ بالموتى حتى يفتح جوفه للمزيد.

الأمر الذي جعل حياة نوال كلها تتمحور حول هؤلاء اللاجئين وكيفية التدخل لإنقاذهم من الموج الذي لا يرحم. وقد أسهمت نوال في إنقاذ أكثر من 200 ألف لاجئ، كما ساعدت الآلاف على التكيف مع واقع حياتهم الجديد من خلال تقديم كل أشكال المساندة لهم.

بالنسبة لنوال، فإن البحر بما يلقيه من بشر يائسين يومياً بات عنوانها وهاتفها هو حبل الإنقاذ الذي تمده لهم.

رقم هاتفها انتشر على ال«فيسبوك» .. فكانت حبل نجاة اللاجئين قالت نوال الصوفي إن رقم هاتفها انتشر على ال«فيسبوك» حيث بدأت قصتها مع أول مكالمة من مهاجرين يطلبون نجدتها، وحينها طلبت منهم أن يرسلوا إحداثيات مكانهم لتذهب وتساعدهم.

وغيرت هذه المكالمة حياة نوال، وأصبح الهاتف جزءاً من حياتها، لا تغلقه مطلقاً، وتستعد لاستقبال مكالمات الاستغاثة من المهاجرين من الساعة العاشرة ليلاً إلى الساعة السادسة صباحاً.

وأكدت الصوفي أنها ستوظف قيمة الجائزة بأكملها في استقبال اللاجئين في جزيرة صقلية باليونان، لأنها متعلقة بهم كثيراً، فما تقوم به يمثل أسلوب حياة بالنسبة إليها، وليس عملاً، مشيرة إلى أن الجائزة زادتها إصراراً على أن تغير حياة ناس آخرين حتى آخر نبضة في قلبها.

وعبرت الصوفي عن بالغ شكرها لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي على منحه هذه الجائزة لصنع الأمل وتغيير حياة الشباب في الوطن العربي كما قدمت شكرها لكل إنسان أوصلها إلى هذه الجائزة مشيرة إلى أن دعاء المهاجرين الذين أنقذتهم كان سندها الأول ورضا والديها هو السند الثاني لها.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مغربية أنقذت 200 ألف شخص من الغرق فنالت جائزة صناع الأمل مغربية أنقذت 200 ألف شخص من الغرق فنالت جائزة صناع الأمل



GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle