arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

بعد دراسات وأبحاث بريطانية شاملة

توقعات مقلقة بارتفاع وفيات الحمل والولادة بسبب الزواج المبكر

لايف ستايل

لايف ستايلتوقعات مقلقة بارتفاع وفيات الحمل والولادة بسبب الزواج المبكر

زواج الفتيات اللاتي لا تتجاوز أعمارهن ستة أعوام
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت أبحاث ودراسات شاملة أجرتها مؤسسة "إنقاذ الطفولة" وهي جمعية خيرية تتخذ من بريطانيا مقرًا لها، عن أرقام مقلقة حيث يتوقعون أن 15 مليون طالبة ستتزوج في سن 15 أو أقل في عام 2017، حيث تجبر الفتيات اللاتي لا تتجاوز أعمارهن ست أعوام على الزواج من رجال يبلغون من العمر ما يكفي ليكونوا أجدادهم، ما يمثل دربا من "العبودية الجنسية"، وتحذر الجمعية من تزايد أعداد الوفيات الناتجة عن الحمل وأثناء الولادة.

ومن المتوقع أن تصبح أكثر من 12،000 فتاة تحت سن 15 عرائس كل يوم من أيام 2017 في جميع أنحاء العالم –بمعدل واحدة كل سبع ثوان.

فالحرب والفقر يدفعان لزيادة كبيرة في عدد الزيجات حيث تضطر العائلات إلى تزويج بناتهم الصغار لأنهم غير قادرين على حمايتهم أو توفير الرعاية لهم.

كما يتم خطف الفتيات الأخريات من قبل الميليشيات الإسلامية وإجبارهن على الزواج من خاطفيهم كما حدث عندما قبض مسلحو بوكو حرام على  أكثر من 200 تلميذة في نيجيريا في هجوم أثار غضب العالم.توقعات مقلقة بارتفاع وفيات الحمل والولادة بسبب الزواج المبكر

وتضيف المؤسسة:" إن المتطرفون أيضا يقومون بقتل والدي الفتاة وبعد ذلك أجبرها على الزواج من احد أفراد  جماعتهم"، وقد سلطت أعمال الإغاثة في المملكة المتحدة  على العديد من الضروف الصادمة  التي تواجهها الفتيات المتزوجات في سن مبكرة مثل  العنف المنزلي وسوء المعاملة والاغتصاب.

وفي أحد الحالات، تزوجت طفلة تبلغ من العمر ست سنوات، لرجل عمره  أكثر من 40 عامًا في مقابل الحصول على ماعز في أفغانستان، كما يستغل الأفغان بناتهن في الزواج لتسوية النزاعات.

وتصنف مؤسسة "إنقاذ الطفولة" البلدان في مؤشر وفقًا لزواج الأطفال، والتعليم، والحمل في سن المراهقة، ووفيات الأمهات وعدد النواب الإناث في البرلمانات.

وجاءت دول النيجر وتشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى ومالي والصومال ضمن دول أسوء الدول في المؤشر بينما، كانت السويد وفنلندا والنرويج وهولندا وبلجيكا في قمة المؤشر.توقعات مقلقة بارتفاع وفيات الحمل والولادة بسبب الزواج المبكر

واحتلت المملكة المتحدة المرتبة 15 من أصل 144 بلدًا، يذكر أن المجتمع  الدولي قد تعهد بإنهاء زواج الأطفال بحلول عام 2030 ولكن إذا استمرت الاتجاهات الحالية، فإن إجمالي عدد النساء المتزوجات في سن الطفولة سينمو من أكثر من 700 مليون نسمة اليوم إلى حوالي 950 مليون بحلول عام 2030، وإلى 1.2 مليار نسمة بحلول عام 2050.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات مقلقة بارتفاع وفيات الحمل والولادة بسبب الزواج المبكر توقعات مقلقة بارتفاع وفيات الحمل والولادة بسبب الزواج المبكر



GMT 13:58 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أطعمة تساعدك على محاربة الاكتئاب الموسمي

GMT 21:44 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 09:50 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

أحلام تتغزل بزوجها بصورة من طفولته

GMT 05:24 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

نيللي كريم تؤكد خروجها من دائرة الحزن

GMT 08:21 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

شيماء مصطفى تكشف عن مجموعتها الجديدة "ديوان الورد"

GMT 23:04 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

نصائح لتجنب الحموضة أهمها تجنب النوم بعد الأكل مباشرة

GMT 16:49 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

أكثر إلى ما يكرهه الشباب في المكياج
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle