arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

عقب فرض الحكومة حصارًا على مناطق سيطرة المعارضة

السوريُّون يتجرعون مرارة المعاناة يوميًا للحصول على الطعام

لايف ستايل

لايف ستايلالسوريُّون يتجرعون مرارة المعاناة يوميًا للحصول على الطعام

سكان حلب يعانون من النقص الشديد في الطعام والدواء بسبب الحرب
دمشق ـ نور خوّام

 تفرض الحكومة السورية حالة من الحصار على المناطق الواقعة تحت سيطرة المعارضة، وهو الأمر الذي أدى إلى حالة من النقص الشديد في الطعام والدواء هناك، بحسب تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية يوم الجمعة. ويكشف "مودار شيخو"، والذي يعمل كممرض في منطقة شرق حلب المحاصرة، أنه تمكن من تخزين بعض المواد التموينية قبل قطع طريق الإمدادات في منطقة شرق حلب خلال هذا الصيف، ليبقى مع زوجته على قيد الحياة بفضل بعض الوجبات البسيطة، كالمعكرونة سريعة الطهي وبعض الفاصوليا والخضراوات. قائلًا: "نتمنى فقط الحصول على بعض الخضراوات والفاكهة".

وتوضح "هالة عبد الوهاب"، والتي تبلغ من العمر 24 عامًا وتعمل كمعلمة في إحدى مدارس مضايا، أنها تأكل وجبة واحدة فقط من العدس أو الأرز أو البرجل أو الحبوب، دون طهي، غالبًا ما يتراوح موعد تلك الوجبة بين الثانية والثالثة بعد الظهر، إلا أنه بعد أقل من 20 دقيقة تتقيأ هذا الطعام. وتقول: "الطهي أصبح من المستحيلات، فالوقود يبدو من الصعب جدًا الحصول عليه، هناك من يقومون بحرق الكتب أو الدفاتر للطبخ عليها. إنه حقًا مشهد يكسر القلوب".

أما السيدة فريدة "37 عامًا"، وتعمل طبيبة في مستشفى المدينة الكائنة داخل المنطقة التي تسيطر عليها المعارضة السورية، فتقول: "كنا نأكل اللحم مرتين أسبوعيًا، بينما الدجاج مرة واحدة. ربما الأمر يمكن تحقيقه الآن ولكن في الأحلام"؛ وأضافت أن هناك نقصًا كبيرًا في الخضراوات، وبالتالي ليس أمامها سوى تقديم وجبات بسيطة للغاية تعتمد على الأرز والمعكرونة لابنتها وزوجها. وتعد "فريدة" واحدة من الأطباء القلائل الذين مازالوا يعملوا في مستشفى حلب، حيث إنها تتخصص في مجال النساء والتوليد، حيث تقول: "عملي هو بمثابة النفس الذي أتنفسه.. إنني أحبه للغاية".

وتروي فاطمة "26 عامًا"، وهي ربة منزل، معاناتها فتقول إن الوقود الذي كانت تعتمد عليه من أجل طهي الطعام نفذ منذ أسابيع، وبالتالي لم يعد أمامها سوى إحراق بعض المواد لاستخدامها في الطهي، كالخشب أو البلاستيك. وأضافت: "أقوم بعمل الباستا في وجبة الإفطار والغذاء والعشاء، لأنه لا يوجد لدينا خبز. أستطيع الحصول على ستة أرغفة من الخبز كل عدة أيام، ولكنها لا تكفي كثيرًا لأسرتي المكونة من خمسة أفراد". ورغم المعاناة، أنشأت فاطمة حسابًا لابنتها "بانا" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وتستخدمه لنشر التطورات، والمطالبة بوقف الهجمات.

ويأتي في ذلك الحين "مؤيَّد، 19 عامًا"، وهو عامل في أحد محال الملابس، ويقول: "أسعار الطعام تبدو أكثر عشر مرات عن مرحلة ما قبل الحرب، ولكن الحياة تبدو أكثر طبيعية في العاصمة السورية دمشق. وأضاف أنه دائما ما يتوقف أمام أحد محال الشاورمة في دمشق، وهو في طريقه إلى المنزل، حيث إنه يعمل في أحد المحال في العاصمة السورية، موضحًا أن هذا يمنحه قدرًا من الهروب من المعاناة التي تشهدها مدينته. أما السيدة لينا "40 عامًا"، فتشكو من نقصان مكونات الطهي، فتقول إنها تعتمد غالبًا على الأرز، في حين أنها توقفت عن تناول اللحوم بسبب أسعارها المرتفعة للغاية.

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السوريُّون يتجرعون مرارة المعاناة يوميًا للحصول على الطعام السوريُّون يتجرعون مرارة المعاناة يوميًا للحصول على الطعام



GMT 20:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 04:39 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

يتحدّث الفلك عن انفراج أزمة وخروج من حالة الإحباط

GMT 13:47 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عطور نسائية سموكي للخريف والشتاء رائحتها تخطف الأنفاس

GMT 11:50 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات هذه الأحذية هي الأنسب لتنسيقها مع التنورة الميدي

GMT 10:31 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حذرة خلال هذا الأسبوع
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle