arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

لامتلاكه على تركيز عال من مادة البوليفينول المضادة للأكسدة

دراسة حديثة تبرز إمكانية علاج الالتهابات والأورام المزمنة بالكركم

لايف ستايل

لايف ستايلدراسة حديثة تبرز إمكانية علاج الالتهابات والأورام المزمنة بالكركم

توابل الكركم العظيمة
لندن ـ كاتيا حداد

يتحدث الجميع عن فوائد توابل الكركم العظيمة، والتي تتميز  باللون الأصفر الذهبي، ولها الكثير من الاستخدامات في المجال الطبي أيضًا، حيث ذكرت صحيفة "الديلي ميل"، الشهر الماضي، كيف استطاعت امرأة  كانت على وشك الوفاة بسبب السرطان، الاحتفاظ بحياتها بسبب تلك التوابل السحرية، وقد قيل لـ"دينيك فيرغسون"، البالغة من العمر 67 عامًا من شمال لندن، من قبل الأطباء المعالجين إنه لا يوجد أمل في شفائها، وذلك بعد فشل ثلاث جرعات من العلاج الكيماوي، وأربعة علاجات بالخلايا الجذعية، في وقف تطور سرطان الدم لديها.

وأضافت فيرغسون، أنها اعتمدت الكركمين، وهو عنصر رئيسي مستخرج من الكركم، والذي ساعدها على البقاء على قيد الحياة، بعد أن بدأت بأخذ 8 غرامات يوميًا من ذلك في شكل أقراص، وقد تمت مناقشة فوائد الكركم في الليلة الماضية على القناة الرابعة، في برنامج "سوبر فود".

وفي البرنامج، شرحت مقدمته "كيت كيلتون" أنها سقطت على الدرج العام الماضي وكسرت فقرتين في ظهرها، وتخضع للعلاج الطبيعي، ولكنها حاولت إدراج الكركم في نظامها الغذائي بقدر الإمكان لفوائده، بعد معرفتها بخصائصه المضادة للالتهابات، والآن تقف على قدميها، حيث لعب الكركم دورًا هامًا في شفائها، وأكد العلماء على كلام كيت - ونصحوا المشاهدين بتناول  1.5 ملعقة صغيرة من الكركم يوميًا.

وبالنسبة للكركم، فهو ينبت تحت الأرض وهو من النباتات الآسيويه، ومن المعروف أن تلك التوابل ذات اللون الأصفر البرتقالي تستخدم لتعزيز الأطباق المغربية والهندية، حيث تضيف نكهة خفيفة، عطرية، ولون أصفر نابض بالحياة، ويعتبر الكركم والكوركومين من بين الأدوية العشبية الأكثر شعبية لأنها توفر العديد من الفوائد الصحية مع بعض الآثار الجانبية.

ومن الفوائد الصحية  له، امتلاكه لتركيز عال من مادة البوليفينول المضادة للأكسدة، والذي يطلق عليها كوركومينويدس، ويستخدم للحد من الالتهابات، وعلاج مشاكل الجلد، وتعزيز وظيفة الكبد وزيادة المناعة العامة، وكذلك لدعم فقدان الوزن، ولهذه الاستخدامات أساس علمي متين، وللكركم استخدامات طبية الرئيسية وهي الحد من الالتهاب والألم.

ويقمع الكركم إنتاج المواد الكيميائية الالتهابية المختلفة لتخفيف الآلام، مثل آلام المفاصل والصدفية، وكحقيقه حاسمه أن الكركم / الكركمين يمكنه أن يقمع مادة كيميائية التهابية تسمى تنف-ألفا، وتشير العديد من الدراسات إلى أن الكركمين فعال مثله مثل العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات "المسكنات" مثل إيبوبروفين لتخفيف آلام في الركبة في هشاشة العظام.

فكل من مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية والكركمين يعملان على الحد من إنتاج المواد الكيميائية الالتهابية، عن طريق تثبيط عمل اثنين من الإنزيمات وهي، كوكس-1 وكوكس-2.

وفي دراسة شملت 367 شخصًا يعانون هشاشة العظام في الركبة بين المعتدلة إلى الحادة، حيث أعطيت نصف الجموعة دواء إيبوبروفين بمعدل "1،200 ملغ يوميًا"، وأعطى للنصف الآخر مقتطفات الكركم بمعدل "1،500 ملغ يوميًا" في جرعات مقسمة لمدة 4 أسابيع.

وجد الباحثون أن الأعراض تحسنت بشكل ملحوظ في كلتا المجموعتين في 2 أسابيع و4 أسابيع، ولم تكن هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية في الألم، وصلابتة بين أولئك الذين يتناولون إيبوبروفين وأولئك الذين يتناولون الكركمين، ومع ذلك، وجد عدد الأشخاص الذين يعانون من آلام في البطن أو عدم الراحة أعلى بكثير في المجموعة التي تناولت الإيبوبروفين من تلك التي أخذ الكركمين.

وخلص الباحثون إلى أن مستخلطات الكركم تعطي نفس فعالية دواء إيبوبروفين لعلاج التهاب المفاصل، ولكن مع عدد أقل من للآثار الجانبية على  الجهاز الهضمي، التي تؤثر على الكبد والمعدة، وما إلى ذلك، وإذا كنت تفضل أخذ دواء طبيعي، وقد شهدت من قبل  آثار جانبية مع مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، أو تشعر بالقلق إزاء آثارها السلبية على المعدة والكلى والكبد ونظام القلب والأوعية الدموية، فيعد الكركمين بديلًا جيداً، ويمكن أن يتم أخذه أيضًا جنبًا إلى جنب المسكنات للمساعدة في تعزيز فعاليتها.

ويمكن الحصول على أقصى فائدة من الكركمين أو الكركم من خلال التالي:

1-إضافة الفلفل إلى الكركم
وتعتبر من أفضل الطرق لتحسين امتصاص الكركمين عن طريق الجمع بين الكركم  وشئ آخر يوقف استقباله او امتصاصة في جدار المعدة، فما نريده هو الحصول على أكبر قدر ممكن من الكركمين في الدورة الدموية، ويحتوي الفلفل الأبيض والأسود والطويل على مادة قلوية، تسمى ببيرين، التي تساعد على منع  امتصاص الكركمين من خلال جدار الأمعاء، مما يعزز امتصاصه في الدورة الدموية بنسبة 2000 في المائة "زيادة 40 مرة".

ويمكن للدهون القابلة للذوبان،القيام بنفس العمل  عن طريق خلط 1 ملعقة كبيرة الكركم المطحون الطازجة، 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز و1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون الطازجة وإضافته إلى أطباقك المفضلة.

2- . استخدام مسحوق الكركم
عند استخدام مسحوق الكركم،  تأكد من أنه طازج قدر الإمكان للحصول على الفائدة منه، وتخلص من الكركم القديم إذا تلاشى لونه أو رائحتة، وقم بشراء التوابل بكميات صغيرة.

3-مكمل غذائي ذكي
فمن أجل الحصول على أقصى استفادة من المكمل، فمن المهم أن نعرف كيفية عمله وهناك طريقة جيدة لتعزيز امتصاص الكركمين هو عمل كبسولة داوئية هدفها حماية الكركم من الامتصاص أسفل جدار الأمعاء، بحيث يمتص 185 مرة أفضل من مستخلص المسحوق الطبيعي، ونشرت البحوث في المجلة العلمية للتغذية الجزيئية والبحوث وارتبطت بدواء هالثسبان أوبتي-الكركم: 60 كبسولة،  £ 16.95، وهذه الصيغة الدوائيه هي أسرع بمعدل  سبع مرات من مفعول الكركم المسحوق.

4-الشاى العشبى
ففي الطب الأيورفيدا، كثيرًا ما يوصف الكركم بجرعة مكونة من 2 ملعقة صغيرة من المسحوق، ويخلط في حليب جوز الهند، ويتم شربه بمعدل مرتين في اليوم.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تبرز إمكانية علاج الالتهابات والأورام المزمنة بالكركم دراسة حديثة تبرز إمكانية علاج الالتهابات والأورام المزمنة بالكركم



GMT 20:17 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 12:19 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 04:39 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

يتحدّث الفلك عن انفراج أزمة وخروج من حالة الإحباط

GMT 13:47 2023 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

عطور نسائية سموكي للخريف والشتاء رائحتها تخطف الأنفاس

GMT 11:50 2019 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

تصميمات هذه الأحذية هي الأنسب لتنسيقها مع التنورة الميدي

GMT 10:31 2019 الجمعة ,28 حزيران / يونيو

تعيش أجواء حذرة خلال هذا الأسبوع

GMT 09:44 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

"تومي هيلفيغر" تطلق تشكيلة ساعات مميزة جديدة

GMT 12:51 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

تجنبي الألوان الداكنة في الديكور الداخلي في موضة 2018

GMT 09:44 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

أطباق الجبن الشهيرة سر نجاح المطعم البريطاني في فرنسا

GMT 13:36 2017 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

9 فوائد لاستخدام العشب الصناعي

GMT 05:41 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

"ديور هوم" تكشف عن تصميماتها الحديثة في مجموعة "AW17"
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle