arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

تلجأ المرأة إلى ملء الحواجب بـ الـ"مايكروبلايدينغ" وتحديد الشفاه وصباغة الرموش

علاج "الماكياج الدائم" يساند النساء في الحفاظ على جمالهن بعد التقدم في العمر

لايف ستايل

لايف ستايلعلاج "الماكياج الدائم" يساند النساء في الحفاظ على جمالهن بعد التقدم في العمر

الماكياج الدائم
لندن - كاتيا حداد

تشعر الكثير من النساء بالحيرة، على الرغم من انتشار الفيديوهات التي تتداولها خبيرات التجميل على مواقع "إنستغرام" و"يوتيوب" وغيرها، فالطرق التي تتفنن فيها هؤلاء الخبيرات تحتاج إلى وقت طويل ودراية عالية لإتقان أسلوب الـ"كونتورينغ"، وما شابه من توجهات أصبحت دارجة. هذه الشريحة من النساء تردن طرقا سهلة وسريعة جدا تأخذ بعين الاعتبار إيقاع حياتهن السريع ومسؤولياتهن الكثيرة، وبالتالي تردن الحصول على نتائج مُرضية تجعلهن جاهزات ومستعدات لمواجهة العالم في دقائق وليس ساعات.

والمرأة التي نتحدث عنها تكون غالبا ناضجة وتعرف أنه بعد أن ولى عهد الصبا باتت بحاجة أكبر إلى مساعدة لكي تحافظ على شكلها. إن لم يبق شابا فعلى الأقل متألقا. وهذا تحديدا ما لاحظته مايا جيمس، وهي مدونة من بروكلين أشارت إلى أن وضع الرموش الصناعية يستغرق وقتا ويحتاج إلى جهد، مما جعل التحول لاستخدام الحلول شبه الدائمة حلا مثاليا بالنسبة للمرأة عموما والأمهات خصوصا.

والسبب أن مسؤوليات الفئة الأخيرة تزيد بعد الإنجاب ولا يعود وقتهن ملكهن وبالتالي لا يتحمل الكثير من الطقوس التجميلية. وهذا يزيد المشكلة بالنسبة لمن تعدين الخمسين. فبسبب اختلال الهرمونات وزيادة الضغوط وغيرها يدخلن معاناة جديدة تتمثل في تساقط شعر حواجبهن وشعرهن. بشرتهن هي الأخرى تذبل بسبب تراجع نسبة الكولاجين وهو أمر لم تكن أي واحدة منهن تُقدر أهميته في صباها. ومهما طرح لها عالم التجميل من منتجات تدعي قدرتها على توقيف علامات الزمن، فإن العملية تكون مؤقتة ووقائية أكثر منها علاجية، الأمر الذي بات يتطلب حلولا أكثر واقعية. الحل الذي تنادي به كثير من عيادات التجميل في كل أنحاء العام هو تقنية الماكياج الدائم. صحيح أنها نوع من التاتواج إلا أنه يختلف عنه من ناحية أنه أكثر تطورا ويعطي مظهرا طبيعيا في حال تم على يد خبير متخصص. ففي هذه الحالات لا تحتاج من تُجريها إلى البوح بها، لأن غريمتها قد تجد صعوبة في ملاحظتها إلا إذا كانت هي الأخرى قد خضعت لها.

ومن أكثر العمليات التي تقبل عليها المرأة بعد الأربعين ملء الحواجب بتقنية الـ"مايكروبلايدينغ"، وتحديد الشفاه لمنع سيلان أحمر الشفاه وصباغة الرموش. في الأولى يتم ملء الفراغ الناتج عن تساقط الشعيرات وعدم نموها ثانية، وفي الثانية تلوين الشفاه وتحديدها بلون وردي خفيف قريب من لون البشرة يُغنيها عن استعمال أحمر الشفاه أساسا وفي الثالثة صبغ الرموش الطبيعية لتكتسب كثافة وطولا. وكل العمليات لا تستغرق طويلا ولا تُخلف في حال رسم الحواجب أي خدوش.

وفي المقابل تدوم نتائجها لمدة عام تقريباً. أهمية هذه العمليات أنها تُعزز المظهر وتوفر على المرأة وقتا ثمينا يمكنها استغلاله في أشياء أخرى. ورغم أن الكثيرات يلجأن إليها من باب الحاجة أو توفير الوقت، فإنه لا يمكن إنكار دور الموضة وتوجهاتها في زيادة الإقبال عليها حتى من قبل الصغيرات. فالحواجب الكثيفة أصبحت هي المطلوبة، وهو ما لا تتمتع به كل واحدة منا. والرموش الطويلة أيضا زادت أهميتها في العقد الأخير، بدليل انتعاش صناعة وتجارة الرموش الصناعية. فبعد أن كانت المرأة تقبل عليها يوم زفافها أو في المناسبات الكبيرة فقط، أصبحت تستعملها في كل المناسبات مثلها مثل أحمر الشفاه أو قلم الكحل. بعضهن يطلبن مظهرا طبيعيا وبعضهن يُبالغن في الأمر باستعمال ما يُعرف بـ"الطريقة الروسية"، وتتمثل في الرموش الكثيفة، التي تُلصق فيها ثلاث أو أربع وصلات بكل رمش طبيعي. خطورتها أنها تُشكل ضغطًا على الرموش الطبيعية إذا كانت رفيعة وضعيفة فتزيد من تساقطها عدا أنها تبدو غير طبيعية.

وسواء كانت هذه الرموش كثيفة أم طبيعية، فإنها تحتاج إلى دراية عالية ووقت وصبر عند تلصيقها، الأمر الذي دفع الكثيرات إلى صبغ رموشهن مرتين في السنة للتغلب على هذه المشكلة. ولا يضاهي شعبية هذه العملية سوى تقنية الـ"مايكروبلايدينغ". فإذا كانت الرموش تفتح العيون وتزيدها سحرا، فإن الحواجب تؤطر الوجه بكامله لتضفي عليه مظهرا شبابيا. تعتمد هذه التقنية عرى رسم الحواجب شعرة شعرة باستعمال إبر دقيقة للغاية، تختلف عن تلك التي كانت تستعمل في التسعينات من القرن الماضي، مما يجعلها تبدو ثلاثية الأبعاد وطبيعية.

ونظرا لما تحتاج إليه العملية من دقة، فإن الخبيرة ترسم الشكل المرغوب بقلم زينة، وتمزج الألوان المناسبة لكل عميلة بيديها. فقط عندما تطمئن إلى النتيجة تبدأ في استخدام الإبرة لرسم الشكل، أو لملء الفراغات بالتدريج وبشكل يحاكي شعر الحاجب الطبيعي. ومع ذلك لا يمكن القول إن شعبية الماكياج شبه الدائم تعود إلى توفير الوقت والجهد على امرأة عاملة فحسب، فهناك سبب آخر لا يقل أهمية هو رغبتها في أن تبدو متألقة في كل الأوقات، حتى بعد تنظيف بشرتها من الماكياج في آخر الليل.

 

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاج الماكياج الدائم يساند النساء في الحفاظ على جمالهن بعد التقدم في العمر علاج الماكياج الدائم يساند النساء في الحفاظ على جمالهن بعد التقدم في العمر



GMT 13:35 2019 الخميس ,26 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:33 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تواجهك عراقيل لكن الحظ حليفك وتتخطاها بالصبر

GMT 11:05 2023 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 06 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 11:09 2023 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تامر حسني يوجه رسالة لجمهوره بسبب ألبومه الجديد

GMT 00:28 2023 الجمعة ,01 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 1 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 14:52 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

قرارات مصيرية تحسم كثير من المواقف

GMT 09:53 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 10:06 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

الفنانة منة فضالي تودع جمهورها في مصر

GMT 14:53 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أبرز العطور برائحة الورود المنعشة لصيف 2019

GMT 10:21 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كل ما هو جديد في صيحات الأحذية لعام 2019

GMT 13:46 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

لفات طرح تناسب العباءات من وحي مدوّنات الموضة

GMT 11:46 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

2017 عام الأناقة الذي لا يمكن نسيانه تعرف على السبب

GMT 14:05 2016 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة قلبية مفاجئة تودي بحياة مؤلف "فوق مستوى الشبهات"

GMT 17:21 2016 الأربعاء ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ما اغنى الفواكه بالفيتامينات لجسم الانسان

GMT 00:24 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

طرق فعالة لتأديب طفلك دون اللجوء إلى الصراخ أو الضرب

GMT 00:33 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

هل تنجح المناسبات السعيدة في إنعاش الحب بين الزوجين

GMT 18:22 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

 حسين فهمي يفضح ممارسات قناة الجزيرة ومغالطاتها ضده

GMT 18:54 2020 الأحد ,14 حزيران / يونيو

إطلالات صيفية للشابات من وحي هبة نور

GMT 15:50 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

5 ألوان حوائط خالدة في عالم الديكورات
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle