arablifestyle
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل
لايف ستايل
آخر تحديث GMT 05:20:45
لايف ستايل

الرئيسية

وفقًا لدراسة استقصائية أجريت في عام 2013

معاناة الرجال من الصدمات بعد الإنفصال أكثر من السيدات

لايف ستايل

لايف ستايلمعاناة الرجال من الصدمات بعد الإنفصال أكثر من السيدات

معاناة الرجال
لندن ـ كاتيا حداد

يجعل الطلاق يجعل يشعرون بالدمار والخيانة والخلط وحتى الانتحار، بينما تدعي أن النساء أكثر عرضة للإحساس بالارتياح والتحرر والسعادة بعد الانفصال ، وذلك وفقًا لدراسة استقصائية أجريت في عام 2013.

 وكان الجانب الأكثر لفتًا في الدراسة، التي أجريت بتكليف من جمعية بناء يوركشاير، هو أن الرجال تبين أنهم يعانون من صدمة عاطفية أكثر من النساء، بعد انهيار الزوجية ، وبعد مرور أكثر من عامين على الطلاق، ما زال 41% من الرجال يشعرون بالحزن إزاء فشل زواجهم ؛ وبلغت نسبة النساء 33% .

 وتبقى المرأة بمفردها  بعد الانفصال أو مع الأطفال ، ولديها القليل من المال ، وتفقد الوضع الاجتماعي ، وتجد صعوبة في التواصل الاجتماعي خاصة من لديها الأطفال ، كما تعاني من فقدان الثقة، وفقدان الأمن الاقتصادي، وتجد صعوبة في الحصول على عمل .

 وقالت لوسي كافنديش ، المحررة في صحيفة الغارديان "ومع ذلك، لقد وجدت نفسي استماع إلى قصص الرجال عن الطلاق وكذلك المرأة ، ويعتبر الرجال خرجوا من تجربة الطلاق أفضل من النساء ، فهم يقررون بأنفسهم بسرعة أكبر؛ ولكنها تتعامل مع فقدان أطفالها بطريقة تجد معظم النساء صدمة تقريبًا؛ حيث أنهم ينتقلون إلى حياة جديدة، وزوجات جديدة، وأطفال جدد.

 ويعد الحديث مع الرجال عن هذه المقالة يكشف أن الاختلافات بين الجنسين ليس واضحًا ، والمرء يحتاج فقط للنظر في حال الممثل الأميركي براد بيت ليتعرف على ذلك ، فقد أجرى الممثل مقابلة يناقش فيها "الصدمة العاطفية" من طلاقه من أنجلينا جولي، كاشفًا إنه ينام على أرضية أحد الأصدقاء لمدة ستة أسابيع بعد انفصاله عن أنجلينا جولي لأنه "من المحزن جدًا" العودة إلى المنزل ، ومن وجهة نظر المرأة، يكون الانفصال صعب.

 يسلط التقرير الضوء على حال الرجال بعد الطلاق، فقد التقى لوسي كافنديش توم إيفانز في مطعم في لندن قبل أعوام إلى منزل كبير في ليويس كبير بما فيه الكفاية بالنسبة له، زوجته الأميركية، ليز، وطفليه الصغار، بيتر وأماندا.

 لم تدم هذه القصة الرائعة طويلًا ، فبعد أن ولدت أماندا، انفصل هو وزوجته، في إصرار إيفانز ،  قائلًا "كنت بائسًت ، لم أشعر بالحب أو الدعم ، أنا فقط عملت طوال الوقت ، كنت موفر جيد ، أليس هذا ما يفعله الزوج ، ولكن لم يكن هناك دفء في حياتي ، شعرت أنه ليس لدي خيار سوى إنهاء زواجي".

 وتابع "زوجتي صدمت بقراري اعتقد أنها لم ترغب في إنهاء الزواج، لكنها عملت بشكل أفضل بالنسبة لها مما كان عليه بالنسبة لي، حيث أنه منذ ذلك الحين، على الرغم من إغراء لندن والحياة الاجتماعية، والعشاء، والأوبرا والمسرح، ولكن اختار البقاء في مدينة ساسكس في الجنوب الشرقي لإنجلترا ، وبعد الطلاق، انتقلت زوجته إلى أميركا مع الأطفال ، لم أكن أتوقع ذلك ، لم أكن أمانع من العودة للزيارات الطويلة ولكن لم أكن أعرف أنها ستبقى هناك ولا تجلب الأطفال مرة أخرى ، لدي القليل جدًا من فرص الوصول إلى أطفالي ، في كل مرة أسمع عن بيتر يجري في مباراة لكرة القدم وأنا لست هناك لدعمه، فإنه يشعرني بحالة سيئة حقًا ، أنا والده ، يجب أن أكون هناك".

 وأضاف "حياتي قبل الزواج كنت قليلًا مستهتر ن كان لي كل شيئ؛ شقة جميلة، وحياة كبيرة، وسيارات، ونساء، وملابس باهظة الثمن، وعطلات ، في عملي كمحامي دولي، سافرت العالم لكنني شعرت دائما وكأنه شخصية ديكنز، أحد الذين كان أنفه يضغط على الزجاج، ويبحث عن حياة أسرة سعيدة أخرى".

 وعندما التقى ليز، كان هناك شرارة ، ودعاها إلى إيطاليا  واقترح أن يتزوجا في عام 2004 ، ورزقا  بطفلين في وقت قريب ، ومع ذلك، كان الانفصال ليس بهذه البساطة عندما يتعلق الأمر بمشاعره ، قائلًا "بعد الانفصال عن ليز، كنت أشرد  كثيرًا في غرقتى على كرسي، وأتساءل ما عما فعلت ، كنت أقف في المطبخ وأشعر بالرهبة ، زوجتي السابقة وأنا على حد سواء كنا متفاهمين ، لم نذهب إلى المحامين ، لم نتجادل حول المال ، واتفقنا على تقسيم رعاية أطفال بينا ، لقد رفضنا فقط أن نقاتل بعضنا البعض ، ومع ذلك، فهو يعرف أصدقاء له من الذكور يشعرون بالتمزق بسبب طلاقهم".

 وبالنسبة لتيم سكوت، أصعب جزء من قراره لإنهاء زواجه من زوجته جين، وهو طبيب، كان ما سيحدث بالنسبة لعلاقته مع إبنه روبرت، متابعًا "كنت أعرف أنه سوف تفوت عليه الكثير لم أكن أدرك كم".

 ويبدو أن هناك قاعدة غير معلنة أن الأطفال تبقى مع الأم بأي ثمن للرجل أو للأطفال ، ويقول سكوت "إنه أمر صعب ، كنت أعرف فقط أن علاقتنا كانت في نهايتها وهذا النوع من الأسبقية ، إن الحزن الذي شعر به بشأن فقدان الحياة الأسرية كان غير متوقع ، لا اعتقد أنني أدركت تمامًا كيف عرفت بقوة مع نفسي بأن الزوج والأب لم يعد هناك ، لقد كان مطلقًا ومن خلال فقدان روبرت، من خلال عدم وجود علاقة يومًا بعد يوم معه ، لم اترك زواجي من أجل العثور على شخص آخر".

ولفتت سيان بلور، وهي محامية طلاق، إن من بين الأشخاص الذين تراها في عملها،إلى أن 90% من الرجال لديهم شخص آخر ينتظرونه ، فهناك دائمًا شخص آخر في مكان ما ، ولكن عدد قليل جدًا من الرجال يتركون زواجًا من دون وجود شخص آخر لديهم".

وأضافت بلور "بالنسبة للنساء، الأمر مختلف ، ولكن بالنسبة لجميع الرجال الذين تحدثت إليهم نفس القضايا الشعور بالخسارة، أو بالتقصير بطريقة أو بأخرى، والحزن المطلق في الطريقة التي فقدت اتصال مع أطفالهم والغضب حتى، في الطريقة التي يشعرون بها من المعاملة من قبل المحاكم ، فقد التقيت أيضًا بالرجال الذين وجدوا حياة جديدة تصلح لهم، على الرغم من ندوبهم وحزنهم ، بالنسبة إلى معظم الرجال، هناك أمل".

arablifestyle
arablifestyle

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معاناة الرجال من الصدمات بعد الإنفصال أكثر من السيدات معاناة الرجال من الصدمات بعد الإنفصال أكثر من السيدات



GMT 18:46 2023 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

إلهام شاهين تبهر متابعيها بفستان ملفت

GMT 17:45 2023 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا يوسف تُعلن انتهاء تصوير أحدث افلامها «كتف قانوني»

GMT 10:11 2020 السبت ,13 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:53 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

تفاصيل شخصية رانيا يوسف في مسلسل "قائمة الأماني"

GMT 08:02 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

ايدين بلمهدي يُحضر للكشف عن تشكيلة "مريام" للمرأة العربية

GMT 00:16 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

هل تخوضين تجربة إجراء جراحة لجنينك وهو في رحمك

GMT 17:54 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

الفيتامين "بي" فوائده مدهشة للحامل وجنينها

GMT 18:45 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

"سجن جزيرة الشيطان" يعد من أغرب وأفضل المطاعم حول العالم

GMT 17:01 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

السباحة علاج فعال لمشاكل الجيوب الأنفية والصدفية

GMT 07:09 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

عشر حيل عبقرية تهب ملابسك وأحذيتك عمرًا أطول

GMT 18:43 2016 الأربعاء ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

6 خطوات تُثير زوجكِ وتُقرّبه منكِ من دون جماع!
 
arablifestyle

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

arablifestyle arablifestyle arablifestyle arablifestyle