فوائد خل التفاح

تستخدم الكثير من السيدات «خل الفتاح» داخل المطبخ لأغراض مختلفة، ولكن بجانب ذلك هناك الكثير من الأمور التي يمكن استخدام خل التفاح بها بعيداً عن المطبخ، استخدامات خل التفاح، والتى تضم:

- إنقاص الوزن، حيث يمنع من تراكم الدهون والحد من الشهية، وذلك لما يحتويه من عناصر متعددة، حيث يمكن تناول ملعقة منه مع كوب من الماء قبل النوم.

- علاج التهاب الحلق، حيث إن البكتيريا المسؤولة عن التهاب الحلق لا يمكن أن تزدهر في البيئة الحمضية التي ينشئها خل التفاح، بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم الطبيعية، وقبل ساعة من النوم، يمكن تناول ملعقة صغيرة من خل التفاح، وبعد نصف ساعة، أخذ ملعقة أخري.

- علاج انسداد الأنف، يساعد في علاج تلك المشكلة وذلك لما يحتويه على فيتامينات B1، B2، A وE، وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم، حيث يمكن مزج ملعقة صغيرة منه مع كوب من الماء وتناوله قبل النوم فيساعد على التخلص من الانسداد.

- حموضة المعدة، يمكن خلط ملعقة واحدة مع كوب من الماء ويشرب قبل ساعة أو نحو ذلك من وقت النوم.

- الحد من تشنجات الساق، والتي تكون ناجمة عن نقص في البوتاسيوم، ولذلك ينصح الأطباء بالاعتماد عليه لما يحتويه على نسبة جيدة من البوتاسيوم، حيث يمكن خلط 2 ملعقة مع كوب من الماء الدافئ ويشرب قبل النوم كل ليلة.
- رائحة الفم الكريهة، يصاب الكثير برائحة الفم الكريهة صباح كل يوم بعد الاستيقاظ، بسبب تكوين بعض البكتيريا ولذلك ينصح بالاعتماد على خل التفاح الذي يعمل على قتل البكتيريا وجعل الفم أكثر انتعاشا، حيث يمكن تناول ملعقة كبيرة منه قبل النوم لتجد النتيجة في الصباح.