زيت السمك

 الحفاظ على معدلات ضربات القلب هو أمر مهم للصحة، وهناك العديد من الطرق للحفاظ على هذه المعدلات منها تمارين القلب والحصول على نوم صحى والتدليك.

وقد رصد بعض هذه العلاجات موقع Organic Facts:

1- زيت السمك ينصح الأطباء الأشخاص الذين يريدون الحفاظ على معدلات ضربات قلبهم بإضافة زيت السمك إلى النظام الغذائى لأنه غنى بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والمعروف الذى يساعد أيضا على تنظيم معدل ضربات القلب، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن انخفاض معدل ضربات يحدث بعد فترة قصيرة نسبيا من تناول الأسماك العادية.

2- التمرينات الرياضية

من أهم الأمور التى تساعد على تخفيض معدلات ضربات القلب هو ممارسة التمرينات الرياضية كما أنها تعزز الجهاز العصبى السمبتاوى، لذلك ينصح الأطباء بممارسة الرياضة من 3 إلى 4 مرات أسبوعيا ً لمدة نصف ساعة.

3- تقليل الإجهاد

الحد من حالات التوتر يقلل التهابات الجسم كما أثبتت الدراسات أن انخفاض معدلات هرمونات التوتر فى الجسم يقلل من معدلات ضربات القلب. لذلك ينصح الأطباء بتقليل الإجهاد من خلال ممارسة اليوجا وتمرينات التأمل.

4- التدليك

وفقاً للعيد من الدراسات فأن التدليك يساعد على استرخاء عضلات القلب كما أنه يساعد على تخفيض مستويات هرمونات التوتر فى الجسم مثل الأدرينالين والكورتيزول وبالتالى هذا الأمر يساعد على تقليل معدلات ضربات القلب.
 
5-الحصول على ساعات نوم أفضل

يؤكد الأطباء أن اضطرابات النوم هى السبب الأساسى لزيادة معدلات ضربات القلب لذلك ينصح الأطباء بالحصول على 8 ساعات نوم يومياً وتناول كوب من النعناع الدافئ قبل النوم فهو يساعد على تهدئة أجهزة الجسم للحصول على نوم أفضل.