البطاطس المهروسة

يُعد تحضير طبق البطاطس المهروسة المطبوخة، من أبرز الأطعمة المثالية، السهلة والبسيطة؛ وبينما يكون تحضير الطبق سهلا إلا أنه يمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً، وذلك لأن البطاطس تحتاج أولا للتقشير والتقطيع ثم الغليان.

أشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى تجربة إحدى الأمهات لتحضير البطاطس المهروسة بطريقة أسهل وموفرة في الوقت.

وتقول الصحيفة "شاركت إحدى الأمهات بتجربتها في صنع البطاطس المهروسة بطريقة توفر في الوقت،  في توفير على منتدى الأمهات "Mumsnet"، حيث كشفت المرأة أنه من الممكن "صنغ البطاطس المهروسة دون تقشير أو تقطيع أو غلي أو غسل بعد ذلك".

وأوضحت الأم أن الخطوة الأولى من تجربتها هي وضع البطاطس في الميكروويف حتى يتم طهيها ويمكن أن يستغرق ذلك ما بين خمس إلى ثماني دقائق.

وبمجرد طهيها ، تقطعها إلى نصفين ثم تفصل البطاطس عن قشرتها، ومن ثم تعها في طبق وتضيف الزبدة والتوابل وتقوم بهرسها بالشوكة ويمكن إضافة الجبن المبشور ايضا.

وسارع العديد من المعلقين  إلى مدح الأم لمشاركتها الطريقة الموفرة للوقت، وكتب إحدى النساء "سأجرب هذا، يبدو اختراعا جيدا".

وقال آخر "أنا أعلم بالفعل أنهم يأخذون 8 دقائق في الميكروويف، لذا لن أكون بحاجة إلى مواصلة فحصها كل دقيقة ، وعادةً ما يتم تقشيرها وغليها لمدة 20 دقيقة قبل أن ا ، لذا سيكون الأمر أسهل وأسرع".