مرضى الاكتئاب النفسي

كشفت دراسة جديدة، أنه ينبغي على مرضى الاكتئاب النفسي ممارسة العنف الذاتي على أنفسهم في سبيل منع تردي حالتهم العقلية بأشكل أكثر.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أكدت الدراسة التي نشرتها مجلة "ميديكل إيثكس" الطبية، أن طرق العلاج الحالية التي تتضمن إجبار مرضى الاكتئاب على وقف إيذاء أنفسهم، لا تعمل بالكفاءة المطلوب، مشيرة إلى أن الحل البديل يكمن في إعطائهم أدوات حادة معقمة، وهو الأمر الذي سيمنعهم من تسبب الأذى لأنفسهم ويساعد على منع تسمم الدم والموت في بعض الحالات.

وأوضح العالم بجامعة مانشستر البريطانية، باتريك سوليفان، وهو صاحب الدراسة، أن التركيز على أساليب تضييق الخناق على مرضى الاكتئاب يؤدي إلى تفاقم حالتهم النفسية، لافتًا إلى أن العديد من الذين يؤذون أنفسهم لديهم تاريخ حافل مع سوء المعاملة أو الصدمات النفسية، لذا فإن منعهم من تنفيذ خططهم سيؤدي إلى كبت مشاعرهم.

وأضاف: "يعمل هذا على زيادة خطر الإيذاء الذاتي بشكل سري عند هؤلاء المرضي، بطرق أكثر خطورة تشمل محاولات الانتحار، وفي بعض الحالات قد يكون هذا الأمر خطير للغاية وقاتل"، موضحًا أن الطريقة التي تتناولها الدراسة تحدث على مستويات عالية من الرقابة.

واعتبر سوليفان أن هناك سببًا أخلاقيًا قويًا يستدعي البحث عن حلول بديلة، مؤكدًا أن الحد من فرص الأذى الذاتي يعتبر في حد ذاته بديلًا عن الطرق العلاجية التقليدية.