نشر صور الطعام يوميًا انستغرام

يحرص كثير من الأشخاص على نشر صور الطعام الذي يتناولونه يوميًا على تطبيق "إنستغرام" لتبادل الصور. وقد أكد خبراء التغذية أن هذه العادة قد يكون لها كثيرًا من الآثار السلبية؛ أهمها إفراط الشخص في تناول الطعام، وأوضحت خبيرة التغذية أماندا ميكسنر لصحيفة "مترو" البريطانية، أن الأشخاص الذين يقومون برفع صور طعامهم على «إنستغرام» يحاولون قدر الإمكان أن يجعلوها تبدو جميلة وجذابة لمتابعيهم، وأن هذا قد يدفعهم إلى زيادة كميات الطعام الموجودة بالوجبة الواحدة.

وأوضحت ميكسنر أنه في بعض الحالات على سبيل المثال قد يحتوي إفطار الشخص على الشوفان والعسل فقط، إلا أن الشخص قد يضيف إلى هذا الطبق قطع الشوكولاته وشرائح من الفاكهة المجمدة والكعك وصوص الكراميل حتى يبدو شكل الطبق جذابًا عند تصويره ورفعه على «إنستغرام»، ومن ثم، فإن الشخص بعد ذلك يتناول كل هذه المكونات الموجودة بالطبق.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الصور الجذابة للطعام قد تدفع بالأشخاص الذين يقومون بالتفاعل معها بالإعجاب أو التعليق عليها، إلى الإفراط في الأكل زعمًا منهم أن كميات الطعام التي يرونها بالصور هي الكميات الصحية التي يتعين عليهم تناولها، وحذرت ميكسنر من أن ذلك قد يدفع في النهاية إلى تناول الشخص أطعمة تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية، ومن ثم فإن ذلك يؤدي إلى زيادة وزن الشخص.