خبراء الديكور يكشفون عدة نصائح قبل شراء ورق الجدران

يعدّ ورق الجدران من البدائل العمليّة الرائعة لطلاء الحوائط، إذ إنه كثيرا ما كان ورق الجدران من أدوات الديكور التي من شأنها تغيير شكل المنزل تماما، فإذا كنتِ ترغبين في تجديد منزلك دون الحاجة إلى تغيير الطلاء أو الأثاث، فإن ورق الحائط وسيلة رائعة لتجديد روح المنزل.

اختيار ورق جدران مناسب لمنزلك يعتمد على العديد من المعايير أهمها لون الأثاث، نمط الديكور، شكل الأرضيات ومساحة المنزل. تعود صيحة ورق الجدران بعد اختفائها لفترة طويلة مع أشكال عصرية تناسب المنازل الحديثة. أطلقت العديد من الشركات مئات التصميمات لورق الجدران التي تنوعت في النقوشات، الأنماط والألوان لتغطية مساحة واسعة من الأذواق.

الألوان الفاتحة والمتعادلة هي الاختيار المثالي للمساحات الضيقة. الأبيض، العاجي، الكريمي والرمادي من الدرجات التي تُضفي إضاءة على الغرفة. اختيار النقوشات البسيطة مناسب مع المساحات الصغيرة، ابتعدي تماما عن النقوشات المزدحمة. لمسة من الميتاليك قد تساعد على زيادة الإضاءة بالغرفة.

ضيفي لوحة فنية رائعة على جدرانك باستخدام ورق الحائط. اختيار ورق الحائط بتصميم الصور أو اللوحات مثاليّة لمحبي الطابع العصري. يمكنكِ الاختيار ما بين أوراق الجدران بصور لعناصر الطبيعة كالزهور والحدائق أو كما يناسب ذوقك الشخصي. ينصح خبراء الديكور عند استخدام ورق الجدران بتصميم اللوحات باستخدامه على جدار واحد فقط حتى لا تقعي في خطأ الازدحام.

التنسيق بين الأثاث، الستائر وورق الحائط من العوامل الهامة للحصول على ديكور ناجح. عند اختيار الأثاث السادة يمكنكِ استخدام ورق الحائط أو الستائر المنقوشة لكسر رتابة الغرفة، كما يمكن استخدام ورق الحائط ذي تدرجات الألوان كخلفية رائعة للأثاث السادة. تجنبي استخدام ورق الحائط ذي النقوشات الكبيرة مع الستائر المنقوشة حتى لا يطغى أحدهما على الآخر فتفقد الغرفة تناغمها.