فريق "قتلة على كرسي متحرك"

حصد الفيلم المجري "قتلة علي كرسي متحرك "المشارك ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته 38 تصفيق حاد وإشادة كبيرة من جانب الجمهور والذي ملأ أرجاء المسرح الكبير.

وتدور أحداث الفيلم حول المراهق زولي الذي يبلغ من العمر ٢٠ عامًا يقعد على الكرسي متحرك و صديقه القعيد ورجل مطلقين سابق، عرضوا خدماتهم على أحد عصابات المافيا، وعقب عرض الفيلم عقدت ندوة له بحضور أحد أبطال الفيلم وهو الفنان المجري سزابولكس وهو فنان قعيد والذي حصد التصفيق الحاد بمجرد ظهوره علي المسرح.

وأكد سزابولكس أن فيلم " قتلة على كرسي متحرك" هو أول فيلم مجري يقوم ببطولته فنانين يجلسون علي كرسي متحرك وسبق له أن شارك في مهرجان شيكاغو وحصد جائزة أحسن إخراج، وكشف بطل الفيلم أن هذا هو أول فيلم له بعد تجربته في مجال الإعلانات وأنه حصل على كورس تمثيل لمدة ثلاث شهور قبل أن يبدأ العمل في الفيلم.

وأشار  إلى أن قصة الفيلم مأخوذة عن قصة حقيقية لرجل قعيد فعلًا لكن تم عمل بعض التعديلات على السيناريو، وموله صندوق السينما في المجر، وعبر سزابولكس عن سعادته بعرض الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي وإلى الجمهور المصري خاصة أن هذه أول تجربة تمثيل له.