مأكولات للمحافظة على صحّة ثدييكِ

بغضّ النظر عن سنّك وشكل جسمكِ، العناية بالصحّة تتشابه عند كافّة النساء، وفي شهر أكتوبر، شهر التوعية من سرطان الثدي، نتذكّر أهميّة وضرورة العناية بسلامة هذه النقطة من الجسم بالتحديد. حتماً نظامكِ الغذائي المدعّم بالفيتامينات والمعادن يعزّز جهاز مناعتكِ ويقوّيه، لكن أطعمة معيّنة تحمي ثدييكِ من الأورام، وتخفّف من حديّة عوارض الدورة الشهرية أو انقطاع الطمث على منطقة الصدر.

إليكِ أبرزها:

الثوم: هذا المكوّن يؤثّر على عملية تجدّد الخلايا وهو ينظّم هذه الدورة بفضل غناه بمادة الـAllyl Sulfide ممّا يقي من ظهور الخلايا السرطانيّة. استشيري الطبيب قبل البدء بتناول الثوم، فهو يتفاعل مع بعض الأدوية بشكلٍ سلبيّ.
التوت: أثبتت الدراسات مدى تأثير هذه الفاكهة على سلامة ثدييكِ ومنع ظهور الأورام. تناولي على الأقل ما يعادل 3/4  كوب كلّ يوم.

شاي المريميّة: تناولي هذا الشاي بارداً إن كنتِ تعانين من التعرّق المفرط الذي قد يصيب ثدييكِ خلال مرحلة انقطاع الطمث. هو أيضاً غني بمضادات الأكسدة ممّا يؤثّر إيجاباً على صحّتكِ وصحّة ثدييكِ.

الجوز واللّوز: الجوز غني بالأوميغا 3 ممّا يحارب الإلتهابات، وكِلاهما يحتوي على كميّة كبيرة من الألياف التي تساعد على منع عوارض الدورة الشهريّة مثل انتفاخ الثدي وطراوته.

الفواكه والخضروات الغنيّة بالكاروتينات أو الـCarotenoids: مثل الجزر، البطاطا الحلوة، الشمّام... هذه الأطعمة غنيّة بالفيتامين A وهي تمنع الأورام وتحافظ على سلامة ثدييكِ.