الشعور بالغثيان

تحتاج الحامل، لا سيما في الاشهر الثلاثة الأولى من الحمل، الى نصائح للتقليل من الاحساس بغثيان الحمل، لا سيما وان بعض النساء قد يرافقهن هذا الأمر الى الاشهر الأخيرة من الحمل ما يترك الكثير من الانظباعات السلبية عليها، ويدفعها الى التفتيش دوماً عن سبل للتخفيف من هذا الانزعاج. ومن هنا سنقدم لك في هذا الموضوع عدداً من الارشادات والنصائح التي تساعد على التقليل من الاحساس بغثيان الحمل.

نصائح للتقليل من الاحساس بغثيان الحمل:

هناك الكثير من النصائح التي يمكن أن تعطى للحامل للتخفيف من الآثار السلبية للاحساس بالغثيان على الحامل، ولعل ابرزها عدم التفكير بشكل مستمر في القيء أو الغثيان قبل أن يحدث، لأن ذلك يشجع في حدوثه، مع محاولة الحامل، لا سيما في الاشهر الأولى الحصول قدر الامكان على الراحة لا سيما بعد تناول الطعام، مع ضرورة الانتباه جيداً الى ضرورة ان تخلو وجبة الافطار من المواد الدهنية والتركيز على تناول الطعام الخفيف وشرب الحليب المحلى بالعسل أو تناول الفواكه الطازجة.

كما ينصح الاطباء المرأة الحامل بتناول الطعام على فترات منتظمة، والحرص على ألا تبقى جائعة لمدة طويلة؛ لأن المعدة الفارغة هي السبب في حالة الغثيان والرغبة في القيء، ومن هنا يجب تناول وجبات خفيفة قبل النوم للتخفيف من الرغبة في القيء في الصباح.

ومن الأمور التي يجب على الحامل الانتباه لها في هذه الفترة روائح الاطعمة التي لا تتقبلها الحامل أو العطور غير المفضلة لها، لأنها قد تزيد من الغثيان، والتشديد على ضرورة تناول كوب من الماء كل ساعة أو ساعتين، لأن تناول الماء يساعد على تخفيف أحماض المعدة وبالتالي تخفيف الإحساس بالقيء.

وفي ما خص الفيتامينات يمكن تناول فيتامينات الحمل قبل النوم، لأنها قد تكون سبب في شعورك بالرغبة وبالتالي فان تناولها قبل النوم يقلل من أثر الشعور بالغثيان في خلال ساعات النهار.