العلاقة الزوجية

تلعب الأطعمة دور كبير في تحفيز الرغبة الجنسية لدى كل من الرجل و المرأة ، حيث أنها تعمل على تحسين الدورة الدموية و تدفق الدم ، وفقا لكا نشره موقع live strong .

 ولذلك فلابد من المحافظة علي صحة الدورة الدموية، بالنظام الغذائي الصحي المتوافر به الألياف التي تعمل كمضادات للأكسدة مع الحفاظ على ممارسة الرياضة .

سيترولين السيترولين " الفياجرا الطبيعية "، هو مادة مغذية تتوافر بكثرة و بشكل طبيعي في البطيخ .

السيترولين يزيد من حامض النيتريك في الجسم وهو المسؤل عن توصيل الأكسجين إلى الدم و بالتالي زيادة تدفق الدم مما يعزز الرغبة و القدرة الجنسية .

فيتامين E يؤثر فيتامين E ، على الرغبة الجنسة و الحالة المزاجية و القدرة الجنسية ، كما أنه يعمل كمضادات للأكسدة، و يقلل من علامات الشيخوخة .

يتوافر فيتامين Eفي الفول السوداني و اللوز والسبانخ والصنوبر والجوز.

 الفينيل ألانين تحتوي الشيكولاتة على نسبة عالية منه، فهو من الأحماض الأمينية التي تزيد من مستويات الأندروفين وتعزيز المزاج و تعزيز المزاج .

يتوافر في اللوز و الأفوكادو و السبانخ و الفول السوداني و الاناناس .

أحماض اوميغا 3 الدهنية تعتبر أحماض الأوميغا 3 من أهم الاحماض التي تفيد القلب و الهرمونات الجنسية ، كهرمون البروجسترون و التوستوستيرون ، كما أنه يعمل على تحسين و ظائف الجهاز العصبي .

 تتوافر احماض الاوميغا في اسماك السلمون و بذر الكتان والجوز واسماك المياة الباردة .

فيتامين C هومضاد للأكسدة، ويعمل على خفض مستويات حمض النيتريك، يعمل على تركيز الأكسجين في الدم، يتوافر فيتامين في فاكهة الكيوي والجوافة .

فيتامين A يؤثر انخفاض فيتامين A، علي الهرمونات لدى كل من الرجل والمرأة ، حيث أنه يؤدي إلى انكماش الخصيتين لدي الرجل و ضمور المبيضين لدي النساء . و يتوافر فيتامين A ، في المانجو والبطاطا الحلوة والمشمش .