أميركية تعتدي بالضرب على فتاة سورية

أظهر تسجيل مصور تعرض لاجئة سورية ترتدي الحجاب لاعتداء من قبل فتاة أميركية، داخل إحدى المدارس في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة.

وأشارت وسائل الإعلام الأميركية إلى أن الفتاة السورية تدعى شيماء، وتعرضت يوم الجمعة لهجوم عنصري في المدرسة الثانوية "Chartiers Valley" داخل مدينة بيتسبرغ في ولاية بنسيلفانيا في الولايات المتحدة.

وأظهر التسجيل دفع الفتاة الأميركية للفتاة السورية على الأرض، وتوجيه لكمات عدة على وجهها مباشرة داخل أحد حمامات المدرسة , وقال قائد شرطة بلدة "كولييه" في ولاية بنسلفانيا، كريغ كامبيل، إن الواقعة " لا يبدو أنها ذات صلة بأية دوافع دينية أوعرقية، أو ما يرتبط بكونها جريمة كراهية"، بحسبما نقلته صحيفة "نيوزويك".

وأفاد المغردون بأن اللاجئة (15 عامًا) فرت من سورية قبل سنتين ونصف، مع عائلتها، واستقروا في بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا , وليست هذه الحادثة الأولى التي يتعرض فيها لاجئون سوريون إلى حوادث عنصرية، حيث اعتدى طالب بريطاني على لاجئ سوري يدعى جمال (15 عامًا) داخل إحدى مدارس المملكة المتحدة، وأثارت الحادثة ردود فعل غاضبة، غادر على إثرها الطالب البريطاني المعتدي البلاد برفقة والدته.

قد يهمك أيضًا :

قصة تحدي مثيرة بطلتها لاجئة سورية استخدمت الطعام للتعريف بقضية بلدها

فتاة أميركية بيد واحدة تلجأ إلى السخرية للتخفيف من معاناتها