برج الحوت

برج الحوت هو آخر الأبراج ويرمز إلى الموت والخلود، ويمكننا القول بأن هذا البرج هو خليط من كل ما سبق من الأبراج فيمتلك حكمة الميزان ومعرفة العذراء ومرح السرطان وسرعة الجوزاء وكسل الثور وقوة تحليل الدلو وشعور الجدي واندفاع الحمل وصراحة الأسد وكرم القوس.

يتأثر أبناء برج الحوت بكوكب نبتون وكوكب المشترى بالدرجة الثانية، ونعرف من كوكب نبتون الخيال الخصب والإحساس المرهف، ضعف الإرادة، الهروب من المسؤولية وعدم مقاومة الرأي العام أما كوكب المشترى أصحاب حظ كبير منفتحون على العالم ومحببون للمساعدة.

وبرج الحوت لا يسعى إلى المجد والنفوذ والسلطة وحتى الثروة والجاه فكل هذه المعاني لا يكترث لها، وإنما يحمل في قلبه الرضا ويعرف أن هذه الأشياء إلى زوال كما أن رزقهم الذي كتب لهم سيأتي لا محالة.

مولود برج الحوت لا يمتلك المثابرة أو النظام والمواظبة، وهو يفضل السباحة مع التيار وليس ضده وهو في ذلك راض بما منحته الحياة، والقليل منهم من يناضل في معارك الحياة ليحظى بالسعادة ولكنه في ذلك لا يستطيع أن ينسجم إنسجاما حقيقيا مع ذاته.

الهدوء للوصول إلى الهدف:
هادئ إلى أبعد الحدود وغير مبال وليس هناك من يستطيع أن يخرجه عن ذلك الطور، قد يتحمل الغيظ والغضب والعنف والتهم وأحيانا اللوم، ومن الصعب إثارة مشاعره وانفعالاته بسهولة، حدثه مثلا عن نهاية العالم في مساء هذا اليوم وانتظر منه إجابة أنني على ثقة أن هذا الأمر لن يحرك لديه ساكنا، لكن للحوت غضبة وغضبته عنيفة، بعدها يعود إلى صفائه وملاطفته وينسى كل ما مر به فهو طيب القلب ويصفح عن مَن يسيء إليه.
جلده عادة ناعم وذو شفافية، عيونه صافية كالماء تماما وفي بعض الأحيان جاحظة وجفونها قوية، وأجمل ما فيه أنه لطيف وظريف فوق العادة وفي حديثه معك تحسبه يعوم في الأحاديث.
كثير شرب المثلجات من عصائر الفاكهة، كما أنه محب للقهوة والشاي فباستطاعته تناول الكثير من الأقداح في اليوم الواحد.

الهزل والسخرية:
مرح بدرجة كبيرة والهزل والفكاهة سلاحه الأساسي في إخفاء مشاعره التي لا يرغب أن يعرف عنها أحد شيئا ويجيب أيضا بالفكاهة عن أي
سؤال حرج يتعرض له، ولن يغضب منه أحد أيضا من نكاته الحادة، ولا لغة التهكم والاستخفاف التي يستخدمهما في أسلوبه.
طيب القلب وعطوف ويساعد كل من يحتاج إليه، لا يستطيع أن يفرق بين من يستحق ومن لا يستحق وإنما يساعد الجميع، فإذا كنت بحاجة إلى أي مساعده فاذهب إلى الحوت دون أي جهده لفهمك ومساعدتك؛ ولذا نرى الكثير من أبناء هذا البرج من رجال الدين والرهبان.
يعلم جيدا أن العالم من حوله مؤلم وقاس ولذلك ينظر إليه بنظرة استهزاء لأنه شديد الاعتقاد بأن المكتوب على الجبين لا بد أن تراه العين.​