ضرورة أخذ قسط من الراحة قبل العمل

تعد غفوة المنبه التي تنذر بخطر انتهاء الوقت الذي من المفترض الاستيقاظ فيه ، والوجبات الخفيفة والاستمرار في تناول الشيكولاتة ، والتي تعد علامات قد تدل على الاحتياج للراحة، وفقًا لأبحاث حديثة ، هناك عشرة علامات تنذرك باتجاهك نحو الإرهاق المزمن وأنك بحاجة إلى تغيير حياتك الروتينية .

ويعد تناول الطعام من أكبر الدوافع للحاجة إلى الاستراحة ، بالإضافة إلى أنماط النوم ، والتي تعد واحدة من الأشياء الواضحة التي تحتاج إلى تعديلها ، فقد أكد الخبراء أنه حان الوقت لإعادة التفكير في الروتين اليومي ، فعند القيلولة كل صباح بعد سماع رنين المنبه ، أو إذا كان النوم أكثر من اللازم لساعات طويلة أكثر من مرة في الأسبوع.

وشدد الخبراء على أن البعض يشعر بالغيرة من الأصدقاء بعد الحصول على إجازة أو رؤية صوره أثناء عطلته ، حيث يجد يبحث الشخص في صور السفر القديمة الخاصة به مرارًا وتكرارًا ، ليجد نفسه في حاجة إلى قضاء أجازه .

وتعد من العلامات الأخرى الواضحة التي تحتاج إلى استراحة شرب كمية من الشاي والقهوة والذي يؤثر على الصحة ، والمكافحة لحشد الطاقة لإجراء محادثات صغيرة مع زملاء في العمل ، أو إذا كان الشخص ينفق ساعات في أحلام اليقظة أكثر من الساعات التي تعمل بها ، وهو ما يجعل الشخص قادر على رؤية قائمة الأعمال المطلوبة منه.