بكاء الأطفال

يسبّب بكاء الأطفال في الخارج الكثير من الإحراج والقلق للوالدين، خصوصًا إن كان البكاء يستمر لفترات طويلة، أو في حال كان الطفل يرغب في شيء معيّن، فهو يلجأ إلى البكاء لإرغام والديه على شرائه له. وفي هذا الإطار، وإليك الطريقة التعامل مع بكاء الطفل خارج المنزل .

ومن المهم في البداية أن يدرك الطفل أن هذه الطريقة لا تساعده على تحقيق رغباته، فحين تقومين بشراء ما يريد أو تنفيذ رغباته في كل مرة يبكي فيها، فانت بذلك تعطينه ورقة رابحة. لذا عليك في بعض الأحيان أن تعوّدي طفلك من المنزل أن أسلوب البكاء الشديد للحصول على مراده لن يفلح معه. حينها لن يلجأ إلى هذا الأسلوب في الخارج.

 ومن الأساليب التي يمكنك اتباعها للتعامل مع بكاء الطفل في الخارج هو التهديد بعدم أخذه إلى مكانه المفضل أو عدم السماح له بالخروج مرة أخرى، فهذا الأسلوب يجعل الطفل يدرك أنه على شفا خسارة أمر يحبه، لذا فهو سيتوانى عن البكاء خارج المنزل خوفًا من أن لا يعود للخروج مرة أخرى.

 وأن إحدى الأساليب المفيدة في هذا الإطار هو حرمان الطفل أو معاقبته فور العودة إلى المنزل، يمكنك أن تمنعي عنه الحلوى التي يحبها أو اللعبة المفضلة لديه، ومعاقبته من خلال عدم السماح له بمشاهدة التلفاز أو اللعب مع احد رفاقه، فهذا الاسلوب يمكن أن يجعل الطفل يتراجع عن البكاء في الخارج.

امنحي طفلك بعض الحنان والحب حين يكون في حالة من البكاء الشديد خارج المنزل، وقومي بمعانقته لبعض الوقت ليشعر بأنك قريبة منه وأنك تحبينه، فحينها سيشعر بالأمان والطمأنينة ويهدأ، وهذا الأسلوب مفيد مع الأطفال الصغار والرضع حين يخافون مكانًا معينًا أو يبدون ردة فعل رافضة للرحلة خارج المنزل.