القرب الشديد من الزوج يسبب بعض الأضرار لبشرتك

أوضح خبير العناية بالبشرة، لي غاريت، أن القرب الشديد من الزوج، يسبب بعض الأضرار لبشرة الزوجة، مبينًا أن وجبات الكاري التي يفضلها الرجال تساعد على ظهور بعض البقع والتجاعيد في وجه المرأة. ورصد غاريت ستة أسباب لحدوث ذلك.

-    لحية زوجك:

تكون لحية الرجل مواكبة للموضة، مما يجعلها كبيرة وخشنة، وتسبب في إزعاج الزوجة في الغالب، لذلك فان وجهك الناعم عندما يلامس وجهه، تنتج بعض الحكة، وتنتشر بعض الزيوت على وجهك، مما يسبب بعض الأضرار للبشرة، لذلك إذا لم يرد شريكك أن يحلق لحيته، اطلبي منه أن ينعمها، وذلك باستخدام زيت جوز الهند.

-   تناول وجبات الكاري كثيرًا:

يحب الرجال تناول وجبات الكاري، ليلة الجمعة، وهي الوجبة المتبلة التي تحتوي على الطماطم والفلافل، وتعتبر غنية بمواد الإيكوبين الحمضية التي تثير بعض الناس، وتتوغل إلى البشرة وتسبب لها أضرار عدّة. ويؤمن العلماء بأن الأطعمة الغنية بالتوابل والفلفل الحار، تتسبب في تكون حب الشباب، وتساعد على غلق المسام.

- يجب أن تبدين جميلة دائمًا:

إذا لم يكن لديكِ شريك، أو لم يكن لديكِ موعد مقابلة معه، فأنتِ بذلك تعطين بشرتك فرصة لالتقاط الأنفاس، فاستخدامك لمساحيق التجميل لوقت طويل، لا يساعد وجهك على الإطلالة الجميلة دائمًا، بل أن له آثار سلبية، ومن الممكن أن يتسبب في غلق المسام. وكذلك محاولات التخلص من البقع بغسل الوجه بقسوة، أو الأفراط في استعمال علاجات إزالة البقع، ينتج عنها آثار سلبية منها جفاف البشرة، وتنتشر بعض الزيوت عليها، ويسبب ذلك ظهور المزيد من البقع.

-  الجلوس مع المدخنين:

قد تكونين غير مدخنة، ولكن شريكك أو حتى زملاءه مدخنين، وتعريض البشرة لنسمات الدخان، يسبب بعض الأضرار السيئة عليها.

-  توتر العلاقة:

لا تسير كل العلاقات دائمًا على نحو جيد، فيمكن أن تجلب لك علاقتك الإرهاق والتوتر أكثر من الرومانسية، فإذا كانت علاقتك مرهقة، فإن بشرتك تنتج بعض الهرمونات، التي تحتوي على مادة الكورتيزول التي تساعد على نشر مادة التيستوستيرون، ويتسبب ذلك في إغلاق المسام وتكوين الزيوت على البشرة.

- ملامسة الوجه باليد كثيرًا:

يمكن أن يساعد حك الوجه أو حتى ملامسته بيدك أو بيد شريكك في نقل البكتيريا، التي تسبب أضرار كثيرة على البشرة.