فشل العلاقات العاطفية

كشف خبير العلاقات العاطفية البريطاني، جيمس بريس، أن المؤشر الأول على فشل العلاقات العاطفية، هو تمني مواعدة شخص أخر أثناء العلاقة، مشيرًا إلى أنه في حالة حدوث ذلك الأمر فإن الوقت قد حان لإنهائها.

وأضاف  الخبير بريس "تمنى مواعدة المشاهير أثناء العلاقة العاطفية أمرًا طبيعيًا، لكن إذا استمر أحد طرفي العلاقة في الشعور بالرغبة الشديدة في مواعدة أشخاص آخرين، فينبغي أن يسأل نفسه عن سبب هذا الأمر".

وتابع بريس "إذا كنت تفكر كثيرًا بشأن الأشخاص، الذين تتمنى دخول معهم علاقات عاطفية، فذلك بسبب أنك تشعر بالملل، وحالما يحدث ذلك فسرعان ما سيختفي السحر، ولن تبذل أي مجهود لنجاح علاقتك الحالية".  

وأوضح خبير العلاقات العاطفية أن هذا يحدث غالبًا بمجرد أن يدرك المرء، أنه أصبح يفعل نفس الأشياء التي اعتاد أن يفعلها منذ بدء العلاقة، وتابع "عندما تشعر بأنك لا تفعل شيئًا مثيرًا وجديدًا، عليك إن تبدأ بالبحث عن تجربة أخرى أكثر إثارة". 

وينصح بريس بالخروج مع شريك الحياة في موعد غرامي عادي في أماكن جديدة لم ترزها سابقًا، والتحدث بشأن أشياء جديدة، والابتعاد عن الكلام العاطفي المبالغ فيه، وذلك لمكافحة الشعور بالملل والروتين في العلاقة العاطفية.