قلعة آشفورد غربي إيرلندا

تقع قلعة آشفورد غربي إيرلندا وعلى بعد 40 دقيقة من مدينة غالوي ويعود تاريخ القلعة إلى العصور الوسطى وتحديدًا لعام 1228، عندما تم بنائها من قبل عائلة بورك، ومن ثم انتقلت إلى عائلة جينيس في عام 1852 الذي قام بتوسعتها بمبنيين على الطراز الفكتوري، ومن ثم وفي عام 1939 قام أيرنست جينيس الذي تم اهدائه القلعة ومن قبل الحكومة الإيرلندية بافتتاحها كفندق فخم وتم إعادة الافتتاح مؤخرا في ابريل 2015  بعد ان تم الاستحواذ عليه من قبل مجموعة ريد كارنيشن للفنادق الفخمة.

الطابع التاريخي والأرستقراطي
وتألف الفندق من 82 غرفة فاخرة و8 أجنحة بالغة الفخامة، حيث تم اختيار الأعمال الفنية المعروضة والتحف والتماثيل والأثاث والسجاد بعناية بما يتوافق مع الطابع التاريخي الأرستقراطي العريق للقلعة.
كما يحيط بالقلعة 350 فدان من الأراضي ويقدم ملعبًا للجولف من 9 حفر، كما يقدم ملعبين للتنس، ومدرسة للصيد بالصقور وركوب الخيل وزوارق للابحار في ثاني أكبر بحيرة في إيرلندا.
كما تحوي القلعة على سينما من 32 مقعدا و غرفة بيليارد و شرفة للسيجار، كما تم تجهيز القلعة بأحدث تقنيات القرن 21 من إنترنت و تكييف و وسائل اتصال.

المطاعم العريقة
وتقدم القلعة خيارات متنوعة من المطاعم العريقة التي تقدم  وجبات عالمية من جميع أنحاء العالم كما تقدم الوجبات الإيرلندية التقليدية، كما أنه يجب احتساء شاي ما بعد الظهر و هو تقليد متبع في القلعة منذ عام 1868.
وتم اختيار الفندق مؤخرا، من قبل العديد المنظمات المعنية بالسياحة كأحد أفخم وأفضل الفنادق في العالم.