"لوفتهانزا" تمدد تعليق رحلاتها إلى الصين حتى 29 شباط

قالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا، الإثنين، إنها قررت تمديد تعليق رحلاتها إلى مدينتي بكين وشنغهاي في الصين حتى 29 فبراير/شباط الجاري، مشيرة إلى مخاوف فيروس كورونا.

وأضافت لوفتهانزا أنها ستواصل تشغيل رحلات إلى هونج كونج.

وحسب رويترز، قالت الشركة الألمانية، إن الرحلات إلى مدن نانجينغ وشينيانغ وقينجداو في الصين سيجري تعليقها حتى 28 مارس/آذار المقبل.

وأعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، في نهاية الشهر الماضي، التعليق الفوري لجميع رحلاتها من الصين وإليها، حتى 9 فبراير/شباط.

واتخذت شركات السفر الدولية والحكومات الوطنية خطوات لوقف انتشار الفيروس مع استمرار الإبلاغ عن الحالات في بلدان جديدة.

كما تم إلغاء مئات الرحلات الجوية من وإلى البر الرئيسي للصين للعديد من شركات الطيران حول العالم، من بينها "إير كندا"، ولوفتهانزا الألمانية، والخطوط الجوية الفرنسية، والخطوط الجوية البريطانية، ويونايتد إيرلاينز الأمريكية، و"كيه إل إم (الذراع الهولندية للخطوط الجوية الفرنسية)، وكانتاس الأسترالية.

وأصبحت مدينة "ووهان" الصينية من أكثر الأماكن عزلة في العالم، على خلفية تفشي فيروس كورونا بالمدينة وانتقاله لمدن وبلدان عدة، وأسهم في هذه العزلة حظر شركات الطيران السفر للمدينة المنكوبة، ثم شمل الحظر الصين نفسها، بعد أن أصبح من الخطر استقبال أو إرسال أي رحلات.

وتوفي 361 شخصًا بسبب فيروس كورونا الجديد، فيما تم الإبلاغ عن 17205 حالات إصابة مؤكدة في 31 منطقة على مستوى المقاطعة وفيلق شينجيانغ للإنتاج والتعمير في الصين.

قد يهمك أيضا:

لوفتهانزا تعتزم تعيين آلاف الموظفين في 2020

شركة "لوفتهانزا" تلغي رحلاتها مِن وإلى طهران حتى 20 كانون الثاني