مراكش

زار وفد من المهنيين الروس في القطاع السياحي، من بينهم وكالات الاسفار وممثلو عدد من وسائل الاعلام، مدينة مراكش،السبت،  وذلك بمبادرة من المكتب الوطني المغربي للسياحة، وخلال هذه الزيارة، التي تندرج في إطار الاستراتيجية الهادفة إلى تنويع الاسواق المصدرة للسياح للمغرب على العموم والمدينة الحمراء على الخصوص، تم تنظيم لقاء عمل مع العاملين في هذا القطاع في مراكش.

وخلال مقامهم بهذه المدينة، وذهب الوفد الروسي، المتكون من خمسين شخصًا، إلى عدد من المآثر والمواقع التاريخية والثقافية في مراكش، وحسب المجلس الجهوي للسياحة في مراكش، فإن السوق الروسية تشكل جزء من الاسواق الصاعدة التي تضم كل من البرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا، التي تمثل حاليا مؤهلات كبيرة باعتبارها بلدان مصدرة للسياح.

وتتميز روسيا، التي تعد ثامن أكبر اقتصاد عالمي والتي تعرف منذ عام 2000 نموا قويا للناتج الداخلي الخام، (بمعدل يفوق 7 في المائة)، باحتلالها المرتبة الخامسة عالميًا بالنسبة للجانب الخاص بالإنفاق في المجال السياحي، بأزيد من 50 مليار دولار.

وأضاف المصدر أن مراكش تتوفر على خط جوي يربطها بمدينة موسكو ، للخطوط الملكية المغربية عبر الدار البيضاء، مشيرا الى أن هناك رغبة في إحداث خط جوي مباشر من أجل الرقي بهذه السوق التي تعرف نموًا مطردًا.