تدفّقٌ كبيرٌ للسياح على مزارات ومعالم أسوان السياحية

استقبلت مدينة أبوسمبل اليوم قاربة الـ1500 سائح أجنبي من جنسيات أجنبية مختلفة في واقعة فريدة من نوعها وبعد بشائر بزيادة الوافدات حيث شهد طريق "أسوان-أبوسمبل" وجود عدد كبير من الناقلات السياحية للقيام بجولة سياحية لمدينة أبوسمبل وللمعالم السياحية الموجودة بها قبل أعياد رأس السنة بساعات.

كما صرّح عبدالهادي محمد رئيس غرف السياحة في محافظة أسوان، بأن أسوان تشهد انتعاشة سياحية كبيرة مع اقتراب أعياد رأس السنة حيث توافد عدد كبير من السائحين من مختلف الجنسيات على محافظة أسوان للاستمتاع بالأعياد والمزارات السياحية في المحافظة.

أوضح عبدالهادي ارتفاع نسبة الإشغالات في الفنادق والعائمات السياحية التي تصل إلى 50% بجانب وصول الإشغالات في العائمات إلى 45% لتصل نسبة الإشغالات إلى ما يقارب الـ100% نظرا إلى أن أسوان تتمتع بمقومات سياحية متكاملة مليئة بتنوع المنتج السياحي من سياحات أثرية وثقافية وبيئية ونيلية وعلاجية، علاوة على سياحة السفاري والصيد ومشاهدة الطيور في المحميات الطبيعية.

وأشار رئيس غرف السياحة إلى التوافد الكبير والمستمر على معبد أبوسمبل يوميا ليصل متوسط أعداد السائحين الذين يزورون المعالم السياحية يوميا إلى 500 سائح.