المرشدة السياحية سلوى عزت

أكدت المرشدة السياحية سلوى عزت، أن السياحة في روسيا، تشهد فترة مزدهرة جداً بداية من نهايات العهد السوفيتي في عام 1991، وتنقسم السياحة في روسيا إلى كل من السياحة الداخلية والسياحة الخارجية، حيث الثقافة الروسية والمعالم السياحية العديدة، وتحتوي روسيا على 23 موقع تراث عالمي تتصدر في قائمة اليونسكو.

وأضحت سلوى عزت في حوار مع "لايف ستايل"، أنه يتوافد إلى روسيا العديد من السيّاح من كل أنحاء العالم، حيث التراث الثقافي والتاريخي، واحتوائها على الطبيعة الساحرة، ويقع ساحل البحر الأسود جنوباً، وساحل بحر البلطيق شمالاً.

وأشارت المرشدة السياحية سلوى عزت أن روسيا تحتوي على العديد من الجبال، والتي بها يمكن القيام بالعديد من الأنشطة، من رياضة التسلق والسير على الأقدام، في الكهوف وركوب القوارب بالأنهار، وركوب الدراجات الجبلية.

وأضافت أن السياحة في روسيا تتنوع ومنها السياحة العلاجية، حيث يمكن العلاج باستخدام ينابيع المياه المعدنية، وفي أنهار الفولجا وينيسي ولينا يمكن القيام ببعض الأنشطة، مثل الرحلات النهرية وصيد الأسماك وركوب القوارب.

وأشارت سلوى عزت أن الغابات تتواجد في وسط روسيا، وتقع السفوح في القوقاز وغابات سيبيريا، كما توجد العديد من الحيوانات والطيور النادرة، في الشرق الأقصى من روسيا ومن الطيور النادرة الأوز الأبيض الروسي.