المرشدة السياحية أمينة يحيى

أكدت المرشدة السياحية أمينة يحيى، أن متاحف الثلج أصبحت تجذب العديد من السائحين حول العالم، موضحة أن الصين تقوم بعمل معرض به أعمال منحوتة على الثلج، مشيرة إلى أن هناك معارض دائما تقوم مع بداية العام الجديد في عدد من دول أوروبا منها ألمانيا وبلجيكا وفرنسا.

وأضافت أمينة يحيى، خلال حوار لها مع "لايف ستايل"، أن هناك مجموعة من المسابقات التي تقام للأطفال والكبار من أجل تصميم الكثير من الأعمال الفنية، موضحة أن الثلج هو العامل المشترك في هذه الدول.

وعن المسابقات الترفيهية أيضا التي تقام بالثلج، أشارت إلى أن هناك الرمي بالثلج من خلال مسابقات تقام في روسيا وإيطاليا يشترك فيها العديد من الأسر بشرط أن تكون كتل الثلج ليست متجمدة كثيرا لكنها تكون بسيطة حتى لا تجرح أحدا.

وعن الدول العربية التي بها ثلج، أشارت أمينة خليل إلى أن في تونس يستغل التوانسة الثلج ويقومون بعمل حلقات تزلج لإمتاع السائحين بها وهناك أكثر من ملعب للتزلج يجذب العديد من السائحين، وفي أميركا وكندا فهناك مجموعة من المعارض النحتة على جدران ثلجية وليست صنع تماثيل وبالتالي أصبح الثلج عامل جذب سياحي في كثير من الرحلات السياحية، وفي موسكو تنتشر المتاحف المصنوعة من الثلج وتقام مسابقات بين الفنانين لاحتيار أحسن عمل من قبل الجمهور.​