المرشدة السياحية أمينة يحيى

أكّدت المرشدة السياحية أمينة يحيى، أن السفر والسياحة في كوبا فرصة رائعة في الوقت الجاري، وأصبح الأمر أكثر سهولة بسبب تخفيض رسوم السفر، موضحة أن لدى كوبا العديد من المناطق المهمة منها جزيرة كايو كوكو، وهي تشتهر هذه الجزيرة برياضة الغطس، وتقع هذه الجزيرة على الساحل الشمالي لكوبا، وتعتبر هذه الجزيرة بمثابة محمية طبيعية من محميات المحيط الحيوي لليونسكو.

وأضافت يحيى قائلة "الجزيرة مكونة من إحدى عشر جزءًا مختلفًا من الغابات الساحلية وغابات المانجروف التي تتجلى بالشعاب المرجانية و يحيط بها أثنين من المنزهات الوطنية الرائعة كاحتوائها مثلا على سانتا ماريا. كما يوجد بها أثنين من ملاجئ الحيوانات البرية بالإضافة إلى أنها تحتوي على خمس و ثلاثون موقعًا مختلفًا من المواقع الأثرية و الكهوف مع وجود اللوحات الجدارية و الفن الريفي الأصيل. وتعتبر هذه المنطقة من أفضل مناطق الغوص في البحر الكاريبي على الإطلاق، وأضافت نهلة أن مدينة هافانا تعتبر من أهم المناطق بكوبا .

 وتابعت "تحيط بها عدد من المباني المميزة بالهندسة المعمارية الرائعة، أما حديقة الديناصورات تقع شرق البلاد بالقرب من مدينة سانتياغو دي كوبا، ويوجد بها العديد من الغابات الاستوائية وغابات السحب والمناطق الساحلية والكهوف التي تتضمن العديد من الكائنات التي على وشك الانقراض مثل الخفاش والعناكب.