شهر العسل في تونس

تعتبر تونس من أهم البلدان وأجملها في شمال أفريقيا، وعندما يختار العروسان قضاء شهر العسل, في تونس الخضراء  كما تلقب فسوف يمضيان بالتأكيد أجمل وأمتع الأوقات لما تتمتع به هذه الدولة من أماكن سياحية رائعة الجمال هذا عدا عن الأسواق الشعبية, التي يمكن أن يشتري منها العروسان التذكارات والهدايا للأهل والأصدقاء.

ومن أشهر تلك المعالم: مدينة القيروان: يجد السّائح المحب والعاشق للأماكن التاريخيّة والقديمة مدينة القيروان مكانًا مناسبًا له في سياحته، حيث تعد هذه المدينة مدينة تاريخيّة تحوي على إحدى المساجد القديمة والمتميّزة، إضافة إلى إحتوائها على سور قديم، فكل ذلك يزيد من عراقتها وتأصّل تلك المدينة في الماضي.

الحمّامات: وهي إحدى المناطق السياحيّة المهمّة والّتي تدعى في منطقة نابل، حيث تقع تلك المنطقة السياحيّة إلى الجهة الشرقيّة للعاصمة تونس. وتتميّز تلك المنطقة بالعديد من المرافق والخدمات السياحيّة الموجودة هناك، كالفنادق والمطاعم المتميّزة، كذلك وتعتبر منطقة الحمّامات مكاناً يحتضن العديد من المهرجانات والفعاليّات الثّقافيّة الأخرى، ناهيك عن إمكانيّة ممارسة بعض الهوايات هناك، كصيد الأسماك والصّقور.

 ياسمين الحمّامات: وهي المنطقة السياحيّة القريبة من منطقة الحمّامات، وتحوي على العديد من المرافق السياحيّة والخدمات المتميّزة الّتي يمكن أن يتلقّاها السّائح هناك، وتشتهر تلك المنطقة بالعديد من العمارات والشّقق الّتي تمّ بناؤها بطريقة تعود إلى الأصول الأندلسيّة في البناء والعمارة، ممّا يجعل تلك المنطقة أكثر تميّزا وجمالاً. مدينة سوسة: تعتبر مدينة سوسة إحدى المناطق السياحيّة المتميّزة بالاستمراريّة في تقديم الخدمات للسّياح، حيث يطلق على هذه المدينة اسم المدينة الّتي لا تنام، وذلك لحيويّتها ونشاطها السّياحي المستمر. وهي تحوي العديد من الأماكن والآثار الّتي تشتهر بها تلك المنطقة؛ كالنّوادي، والمدن الخاصّة بالألعاب، إضافةً إلى وجود قلعتها الشّهيرة، وجامعها القديم ذي الطّابع التاريخي المتميّز.