قلعة بودا في العاصمة بودابست

تحتوي هنغاريا على العديد من المناطق السياحيّة الجميلة، سنعرض بعضًا منها والتي ننصحك بزيارتها برفقة عروسك حيث ستقضيان, أجمل شهر عسل في تلك البلاد الجميلة للغاية. فتلك البلاد غنية بالأماكن السياحية, التي لا يمكن أن تفوتك زيارتها, منها قلعة بودا وكنيسة ماتياس.

وتقع قلعة بودا في العاصمة بودابست، وهي أحد مواقع الثراث العالمي المسجّلة لدى اليونيسكو، حيث تضم المتحف التاريخي للعاصمة والمتحف الوطني الهنغاري، والبنية لهذه القلعة أعيد بناؤها أكثر من مرّة لتصبح نهايةً قصرًا كبيرًا يتشكّل من 203 غرفة، وهو يضمّ المتحف التاريخي ومتحف الفنون الجميلة.

وتعد بحيرة بالاتون: بحيرة بالاتون أو البحيرة الهنغاريّة هي من البحيرات الكبيرة في منطقة أوروبا الوسطى، وتعدّ واحدة من أهم المناطق السياحيّة في هنغاريا، نظرًا لعذوبة مياهها واصطفاف الجبال فيها على جانب واحد بشكل جميل، كما أنّ الجانب الآخر منها يتميز بجمال طبيعته وإمكانية التمتع بكافّة الأنشطة  في شارع أندراسي وهو من أشهر مناطق التسوّق في العاصمة بودابست، حيث إنّه مليء بالحياة، ويضم العديد من المطاعم والمسارح وأفضلها، كما يمكن التمتّع بالكثير من الوسائل الترفيهيّة بعد تناول وجبة العشاء أو بعد التسوق.