مدينة هونغ كونغ

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مجموعة من الصور ومقطع فيديو جديد، يظهر المباني الحضرية في هونغ كونغ، والتي تبدو وكأنها أعمال فنية مجردة، حيث التقطت هذه الصور بواسطة المصور الشهير توبي هاريمان، لمشروعه "The Block Tower"، والذي يضم صورًا مقربة من أبراج صفراء تشبه خلية النحل وعدد من المباني الملونة بألوان قوس قزح تقف جنبًا إلى جنب.

ومع ما يقدر بنحو 6300 نسمة لكل كيلومتر مربع، تعد هونغ كونغ الصينية واحدة من أكثر المدن كثافة سكانية في العالم، حيث يعيش أكثر من سبعة ملايين شخص على مساحة 427 ميلًا مربعًا من الأراضي، في حين يعيش حوالي 29 في المائة من سكان هونغ كونغ في مساكن الإيجار العامة.

أقرا ايضًا: السياح يتسابقون على الأكل في مطعم الشلال في الفليبين

بدأ توبي البالغ من العمر 28 عاما، وهو مصور وصانع أفلام محترف مقره في سان فرانسيسكو، مشروعه على مدى أربعة أيام في أكتوبر/تشرين الأول 2018، ومؤخرًا فقط قام بنشر الصور النهائية للجمهور.

وقال توبي "هدفي من خلال الفيديو هو إظهار الأنماط والألوان التجريدية الجميلة التي تملكها بعض المباني، لقد بدأت بشكل أساسي وقت غروب الشمس حتى أتمكن من الحصول على لون غروب الشمس الجميل الدافئ مقابل الإضاءة القاسية خلال النهار - على الرغم من أنني حصلت على بعض منها أيضًا"، كما أشار إلى أن مشروعه مستوحى من صور سابقة لمباني المدينة، لكنه أراد هذه المرة "تقديم منظور جوي".

بعد أن نشأ في مدينة جبلية في كولورادو، وقع مصور الفيديو الشهير في حب المدن ومكوناتها - وهو اهتمام شكّل أيضًا الأساس لهذا المشروع، فبالإضافة إلى الصور الجوية، التقط توبي صورا ثابتة بأسماء مثل "Sherbert Density" و"Patterned Living" و"Little Boxes".

وأضاف توبي "الذهاب إلى هونغ كونغ تجربة مذهلة .. انه عالم مختلف تمامًا، كل شيء أطول وأكثر كثافة من أي مدينة أخرى وكونه نوعًا فنيًا، من الصعب ألا تنظر إلى مدينة كهذه وألا تجد نفسك في حالة من الذهول"، اختتم "الخروج للتصوير، هو ما يجعلني سعيدا، لذلك لا يهمني ما يقوله الكثير من الناس.. وبقدر ما أريد أن يعجب الجميع بما أفعله، أدرك أنني لا أستطيع إرضاء الجميع ومع ذلك، كانت ردود الأفعال رائعة جدًا."

وقد يهمك أيضًا: 

تعرفي على أهم وأفخم فنادق سان فرانسيسكو

"تومو" في سان فرانسيسكو يُركِّز على الثقافة الشعبية اليابانية