الروبوت Care-E

يكون التنقل في مطار أثناء محاولتك العثور على بوابة الصعود إلى الطائرة وحمل أمتعة ذات حمولة ثقيلة ,مرهقًا حتى بالنسبة للمسافرين الدائمين. وإنه أمر تعترف به شركة الطيران الهولندية KLM وتأمل أن تساعد في ذلك- عن طريق نشر روبوت يمكنه حمل الحقائب إلى البوابة الصحيحة، وسوف تتوقف حتى في متجر السوق الحرة في الطريق إذا طلبت منه ذلك.

إن الروبوت الذي يطلق عليه Care-E ، هو عربة زرقاء ذاتية القيادة زاهية اللون تم تطويرها حديثًا وتأتي مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. ويستخدم مجموعة متنوعة من الأصوات للتفاعل مع الركاب، بل وحتى يبدو أن له وجه. ولاستخدام الروبوت، يقوم الركاب ببساطة بمسح بطاقة الصعود إلى الطائرة ووضع أمتعة تصل إلى 85 رطلًا على الروبوت. وسوف يشق الروبوت طريقه نحو بوابة الصعود المناسبة بسرعة ثلاثة أميال في الساعة، مما يعني أن بإمكان الركاب المشي بجانبها.

، يمكن لـ Care-E الوصول إلى البيانات في الوقت الفعلي وإعادة توجيه مسارها إذا كانت هناك أي تغييرات في البوابة. ويخضع الروبوت حاليًا للاختبار من قِبل KLM وقد حمَّل مقطع فيديو من برنامج Care-E على YouTube لاستعراض مميزات المنتج الجديد.

و تم الإبلاغ عن أن التكنولوجيا سيتم طرحها للاستخدام في مطاري JFK و San Francisco الدوليين في نيويورك في وقت لاحق من هذا العام. ومع ذلك، ليست هذه هي المرة الأولى التي تجرب فيها KLM تقنية الروبوت. ففي 2015 ، أطلقت Spencer ، وهو روبوت ذو وجه هادئ حول مطار Schiphol في أمستردام لتوجيه المسافرين من بوابة إلى أخرى.

وقامت شركة سبنسر التي تمثل "الإدراك الحركي والعمل من أجل الروبوتات المعرفية"، بإنشاء خرائط مفصلة للمطار لمساعدته في العثور على طريقه مع تجنب الجدران والعوائق الأخرى.