فندق فيلا لاكوست

يعدّ فندق فيلا لاكوست فندقًا جديدًا، يقع بين مدبنة إيكس إن بروفنس وبارك لوبرون الوطني، وهو يستهدف محبي الأعمال الرائعة والجمال وأيضًا كل أشكال الفن، في مكان لا يزال طي الكتمان، و قد يكون من الشائع الآن للفنادق أن تتباهي بفنها؛ فهي الأن تحتوى أعمالًا نادرة، وتقع منطقة  شاتو لا كوست، التي يوجد بها الفندق، على بعد بضعة أميال شمال مدينة إيكس إن بروفانس التي تعتبر مستودعًا مذهلًا من النحت المعاصر والعمارة في جنوب فرنسا، وهذا الصيف سيفتتح رسميًا فندق يحيط بها 600 فدان، من الغابات والكروم وبساتين الزيتون، والخزامى، والحقول، فيما يُعد "مزرعة فنية" للكثير من أنواع النباتات.

ويجمع بعض أوجه التشابه مع موقع بينيس الشهير، في جزيرة نوشيما في اليابان، وفي الواقع، يتميز بأعمال العديد من الفنانين الآسيويين، من بينهم المصور الياباني هيروشي سوجيموتو، على سبيل المثال، وسيكون موضوع المعرض الأول، في معرض التصوير الفوتوغرافي الجديد، التي صممه المعماري رينزو بيانو.

ولكن ربما أكثر ما يلفت النظر هو مساهمات المعماري تاداو أندو، بداية من البوابة التي تمر بها من خلالها وصولًا إلى مقاعد الأوريغامي متعددة الأوجه في مركز المعرض، حيث توجد مكتبة ومقهى. وهناك أيضًا مسار أي ويوي، روي، مستوحى من شكل صولجان بوذي احتفالي يربط بين طريقين، ومن المعروف أنه بني من قبل الرومان.

ويعود تاريخ تشاتيو لا كوست إلى عام 1682 ويوجد في قلبها مزرعة أو مزرعة محصنة وقرية من المباني القديمة، ومن بينها مخمرة تعود إلى القرن الثامن عشر، وهي الآن مساحة معرض كبيرة، ويتبع المكان كله المطور العقاري الأيرلندي باتريك ماكيلن، الذي يبدو أن لديها معظم المهندسين المعماريين الأكثر رواجا في العالم على الاتصال الهاتفي السريع. فقد صمم فرانك جهري جناح الموسيقى.
وريتشارد روجرز يعمل على معرض مخصص للرسم، وهناك مدرج من قبل الراحل أوسكار نيمير.

ويمكن للمبنى جذب الكثير من الزوار ولكن ماكيلن يدرك أن الحدائق الفنية نادرًا ما تدعم الذات - وكان تنويع بذكاء. هناك خمرة من أحدث طراز، صممها جين نوفيل - التي تنتج الآن عشرات من النبيذ الحيوي الحيوي، أن تذوق هنا أو في المقهى أو في المطاعم الثلاثة في الممتلكات، ويشرف على المطبخ الطاهي التنفيذي جيرالد باسيدات، الذي لديه ثلاثة نجوم ميشلان لمطعمه لو بيتي نيس في مرسيليا، والشيف الأرجنتيني فرانسيس مالمان - الرجل الذي يطبخ شريحة لحم على نار مفتوحة لا مثيل لها - سيتولى المطعم جديد، قريبا، أول مطعم له في أوروبا.

ومؤخرًا، هناك الفندق، فيلا لا كوست، الخطوة الواضحة لماكيلن، الذي لديه حصص في لندن في كلٌ من كونوت، كلاريدج و بيركلي، ويقع مبنى الفندق على قمة تل، وهو عبارة عن مبنى خفيف من الحجر ذو اللون العسلي صممه المهندس المعماري المحلي تانغرام، وهناك 28 غرفة كبيرة تراوحت على طول كاليد، وهو عادة بروفنسال مرصوف بالحصى يذكرنا بالأرصفة الرومانية القديمة التي تم حفرها.