توقيع اتفاقية شراكة لجذب مليون سائح إلى دبي

شهد الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، أمس، توقيع اتفاقية شراكة بين «شركة موانئ دبي العالمية» وشركة «إم. إس.سي» السياحية، وقّعها المدير التنفيذي لـ«موانئ دبي العالمية»، محمد المناعي، والمدير التنفيذي لشركة «إم. إس.سي» السياحية، جياني أونوراتو، بهدف جذب مليون سائح إلى دبي خلال السنوات الخمس المقبلة، مع التزام الطرفين بخفض الانبعاثات الكربونية الصادرة عن سفن «إم.إس. سي» الزائرة لدبي، شاملاً ذلك عملية تعبئة الوقود، عندما يتم تشغيل سفن «إم.إس. سي»، بالغاز الطبيعي المسال.

جولة الباخرة

وزار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، عصر أمس، الباخرة السياحية الإيطالية «إم.إس.سي. يليسيما»، الراسية في «ميناء راشد» بدبي، التي تعد من أكبر السفن السياحية في العالم، وتديرها شركة «إم إس سي كروز».

وتجول سموه في ردهات وأجنحة ومرافق الباخرة الإيطالية السياحية العملاقة، التي تتسع لـ5500 راكب، وتبلغ حمولتها نحو 172 طناً، يرافقه المدير العام للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء محمد أحمد المري، والمدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي هلال سعيد المري، والمدير العام لدائرة جمارك دبي، أحمد محبوب مصبح.

أقرأ أيضًا:

انعدام الأمن في "برشلونة" الإسبانية يُثير مخاوف قطاع السياحة

تقنيات متطورة

واستمع سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، من قائد الباخرة، القبطان الإيطالي جيفسيبي ماريسكا، لشرح أوضح فيه أن الباخرة تتألف من 19 طابقاً، مع أماكن للإقامة تراوح بين كبائن أساسية و«أجنحة ملكية».

كما تعرّف سموه من القبطان إلى التقنيات المتطورة التي يتميز بها مركز القيادة في الباخرة، للإبحار الآمن، وضمان سلامة وراحة ركابها.

وأعرب سموه عن إعجابه بما شاهده من مرافق خدمية وترفيهية على متن الباخرة، وشكر القبطان على الشرح الذي قدمه عن الباخرة السياحية العملاقة.

كما أثنى سموه على جهود شركة موانئ دبي العالمية، ودورها في تطوير حركة السياحة البحرية القادمة إلى دبي، دعماً لنمو القطاع السياحي الذي يعد من الروافد الأساسية لحركة التنمية الاقتصادية الشاملة في الدولة.

يشار إلى أن من المتوقع أن تستقبل مراسي «ميناء راشد» لسفن السياحة البحرية، خلال هذا الموسم، نحو 100 ألف سائح بحري.

وقد يهمك أيضًا:

"سياحة دبي" تحقق إنجازًا كبيرًا في عدد الغرف الفندقية بنهاية أيلول

 

 

تنشق الروائح عند السير في سوق العطور من التجارب الفريدة والممتعة في دبي